سودانايل:
2024-09-24@11:24:19 GMT

البرهان يتوجّه إلى نيويورك اليوم

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

بورتسودان: السوداني

يتوجّه رئيس مجلس السيادة، القائد العام للجيش، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان؛ اليوم إلى نيويورك للمشاركة أمام المناقشة العامة للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وسيلقي البرهان، خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 26 سبتمبر الحالي، وسيعقد مؤتمراً صحفياً أمام أجهزة الإعلام العالمية في ذات اليوم، حيث تلقّت كبريات الصحف والقنوات الإخبارية إخطاراً بتوقيت المؤتمر.



ومن المتوقع أن يجدد البرهان مطالبته، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بتصنيف مليشيا الدعم السريع والمليشيات المتحالفة معها كمجموعات إرهابية لحماية الشعب السوداني والمنطقة والعالم، وإدانة الدعم الإقليمي للمليشيا عبر العديد من الدول في المنطقة والدول الجارة، التي يمدونها بالمرتزقة والعتاد وفتح المطارات والممرات.

وعلمت (السوداني) ان البرهان سينخرط في عقد عددٍ من اللقاءات مع رؤساء العالم لمناقشة الأزمة السودانية، ومبادرات الدول الصديقة من أجل السلام وإيقاف الحرب ورفع المُعاناة عن الشعب السوداني.

   

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يتوجه إلي نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توجه الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج يوم 21 سبتمبر إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الشق رفيع المستوى للدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المُتحدة.

ويتضمن جدول أعمال وزير الخارجية لقاءات ثنائية مكثفة مع وزراء الخارجية ورؤساء الوفود المشاركة، بالإضافة إلي المشاركة في عدد من الأحداث الجانبية والفعاليات رفيعة المستوى التي تناقش أهم الموضوعات علي الساحتين الاقليمية والدولية.

ومن المقرر أن يقوم وزير الخارجية بإلقاء بيان جمهورية مصر العربية أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة والمشاركة في "قمة المستقبل".

مقالات مشابهة

  • البرهان يتوجه إلى نيويورك في زيارة تستغرق 7 أيام وكشف أجندة إجتماعاته
  • البرهان يتوجه إلى نيويورك للمشاركة بدورة الجمعية العامة
  • هل يفتح أسبوع السودان في نيويورك طريقا لحل الأزمة؟
  • بزشكيان من نيويورك.. رسالة إيران للعالم هي الأمن والسلام
  • ليبيا تشارك في مؤتمر بمدينة نيويورك
  • الرئيس العليمي يصل نيويورك لتمثيل اليمن في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • رئيس الوزراء العراقي يتوجه إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • العليمي يصل نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يتوجه إلي نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة