قال بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية، إن الدورة العادية للجمعية العامة للأمم المتحدة تتميز بالتركيز على انعقاد قمة المستقبل، وبالفعل كان هناك افتتاح بحضور سكرتير عام الأمم المتحدة ومجموعة كبيرة من قادة الدول الأعضاء في الأمم المتحدة.

عصام يوسف عن مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل: فرصة لتلاقي الرؤى والأفكار النائب أيمن محسب مثمناً مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل: يمثل منصة دولية لتمكين الشباب الأزمات التي تحيط بالعالم

وأضاف خلال لقاء خاص عبر شاشة "القاهرة الإخبارية"، أنه شارك في الاحتفالية لأن مصر ترى أن قمة المستقبل جهد جيد قام به سكرتير عام الأمم المتحدة ونقدر له هذا العمل لأن الأزمات التي تحيط بالعالم وتحيط بالبشرية جمعاء تحتم علينا أن تكون هناك رؤية وخطة واضحة لإنقاذ البشرية من هذه الأزمات وكيفية الخروج منها.

يوجد أزمات سياسية

وأكد أن هناك أزمات سياسية وعلى رأسها أزمة غزة والضفة والعدوان الإسرائيلي عليهما والتصعيد في الشرق الأوسط وأزمات القرن الإفريقي والتغير المناخي وكذلك الأزمات الاقتصادية المتتالية، مشيرا إلى أن مصر تشارك بقوة في هذه القمة وتؤكد أنه لا توجد أي دولة يمكن أن تواجه بمفردها هذه التحديات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور بدر عبد العاطي قمة المستقبل بوابة الوفد الوفد أمريكا قمة المستقبل

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تهتم بمنتدى شباب العالم ويضعه ضمن أجندته.. فيديو

أكد النائب محمود القط، عضو مجلس الشيوخ، أن مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل بنيويورك نتاج لمجهود كبير وتعب خلال سنوات ماضية، مشيرا إلى أن منتدى شباب العالم أخرج نموذج محاكاة للجمعية العامة للأمم المتحدة بحضور الرئيس السيسي وضيوف أجانب.

وأشار النائب محمود القط خلال مداخلة هاتفية مع رشا مجدي وعبيدة أمير ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن منتدى شباب العالم أصبح على أجندة مجلس شباب الأمم المتحدة، منوها أن مشاركة المنتدى بقمة المستقبل تعبير عن رأي الوطن العربي والقارة الإفريقية.

انفوجراف.. منتدى شباب العالم يشارك في "قمة المستقبل"

وتابع النائب محمود القط: لجنة الشباب بالأمم المتحدة لديها تقارير تشيد بمنتدى شباب العالم وممثليه، وهذا تعبير إيجابي ودعم للدبلوماسية الشبابية في الخارج.

واختتم قائلا: من أبرز الأهداف التي وجه بها الرئيس السيسي في 2016 هو مشاركة الشباب في المناصب القيادية، ويكونوا خير ممثلين لمصر والشرق الأوسط في المحافل الدولية.

مقالات مشابهة

  • نيويورك تايمز: الأزمات العالمية تصطدم بالسياسة الأمريكية في مؤتمر الأمم المتحدة
  • الخارجية: الأزمات التي تواجه العالم تحتاج للبحث عن رؤية واضحة لإنقاذ البشرية
  • وزير الخارجية: الأزمات العالمية تحتاج للبحث عن رؤية واضحة لإنقاذ البشرية
  • الأمم المتحدة تتبنى “ميثاق المستقبل”
  • العليمي يشارك بقمة المستقبل التي ترعاها الأمم المتحدة
  • الأمم المتحدة تهتم بمنتدى شباب العالم ويضعه ضمن أجندته.. فيديو
  • «قمة المستقبل».. لحظة تاريخية فارقة
  • غوتيريش : قمة المستقبل نهاية البداية ومهمتنا تحويل الكلمات إلى أفعال
  • الحرب في غزة وأوكرانيا وأوضاع السودان أبرز القضايا على طاولة الدورة 79.. تحديات وصراعات دولية تواجه قادة العالم في اجتماع الأمم المتحدة.. جوتيريش يحذر من حرب عالمية ثالثة