تحولت محافظة الجنوب الى خلية نحل اثر اعلان لجنة تنسيق عمليات مواجهة الكوارث والازمات الوطنية في السرايا الحكومية، تفعيل وحدات المحافظات لمواكبة تداعيات الاعتداءات الاسرائيلية بعد توسعها على مختلف القرى الجنوبية، لاسيما مع توافد الاعداد الكبيرة من  النازحين، حيث تم فتح  المدارس الرسمية في مدينة صيدا كمراكز لايوائهم.



كما عقد في بلدية صيدا ضمن خطة الطوارئ اجتماع برئاسة رئيسها الدكتور حازم بديع  انشأت بنتيجته غرفة عمليات في  البلدية خصصت،  لتنظيم إستقبال النازحين الوافدين من القرى الجنوبية إلى صيدا وتأمين احتياجاتهم الاساسية من غذاء وفرش واغطية وادوية لا سيما لكبار السن.

وفي السياق ذاته بحث النائب الدكتور عبد الرحمن البزري مع وفد من تجمع المؤسسات الأهلية  في الأوضاع الإجتماعية والإسعافية والإغاثية في المدينة و إستعدادها لاستقبال الجنوبيين النازحين من قراهم وتأمين إحتياجاتهم.

وللغاية عينها عقد رئيس التنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور اسامة سعد اجتماعا طارئا لكوادر التنظيم واعطى توجيهاته بوجوب استنهاض سائر التنظيميين للانخراط في أعمال الإغاثة والايواء وتأمين الخدمات المطلوبة لأهلنا الوافدين من الجنوب، مشددا على "وجوب الاستعداد أيضا للتصدي لأي عدوان محتمل على المدينة بما يتوفر لديهم من إمكانات وقدرات". 

يذكر أن النائب سعد سيعقد عند الحادية عشرة  اجتماعا في مكتبه، سيضم فاعليات مدينة صيدا والجوار، وعند الثانية من بعد الظهر  لقاء مع الفصائل الفلسطينية.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

مولوي عقد اجتماعا مع خلية الازمة... وهذا ما تقرّر

صدر عن مكتب وزير الداخلية والبلديات البيان التالي:

في ضوء متابعته للمستجدات الأمنية، أعطى وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي التوجيهات الى المحافظين للتعاون بشكل كبير مع عملية النزوح الكثيفة من المناطق الجنوبية، وعقد لهذه الغاية اجتماعا مع خلية الازمة في الوزارة بحضور مديرة الارشاد والتوجيه في وزارة التربية والتعليم العالي د. هيلدا خوري، وتقرر في ضوء ذلك وحرصا على سلامة المواطنين اللبنانيين وأمنهم، فتح المدارس والمعاهد الرسمية التالية كمراكز للإيواء:
- زحلة والبقاع:
معهد التعليم والتدريب حوش الامراء زحلة
ابتدائية قب الياس الرسمية 
مدرسة القرعون الرسمية
* بعلبك الهرمل:
متوسطة دير الاحمر الرسمية
* صور 
مدرسة صور الرسمية 
* منطقة بيروت وضواحيها
مجمع دولة الرئيس نبيه بري في بئر حسن 
المدرسة الفندقية الدكوانة 
* طرابلس 
المعهد الفندقي الميناء طرابلس 
فضلا عن المدارس الرسمية في المناطق الآمنة في الجنوب، فيما بدأت العديد من المدارس والمعاهد الرسمية في مناطق جبل لبنان وتحديدا الشوف وعاليه وبعبدا باستقبال النازحين.
هذا وسيتم الإعلان عن أماكن مراكز ايواء أخرى عند الحاجة.
كما طلب مولوي من المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي والأجهزة الأمنية كافة مواكبة عمليات النزوح والايواء، ومساعدة المواطنين اللبنانيين وحفظ الأمن والنظام والمحافظة على الممتلكات العامة والخاصة.

مقالات مشابهة

  • في صيدا على محطات الوقود والأفران... وأمن الدولة تتحرك
  • الصدر يدعو أصحاب المواكب لاستقبال النازحين من لبنان
  • فتح 90 مدرسة لاستقبال النازحين: التجهيز اولا
  • مدارس لبنان تتحول إلى مراكز إيواء لنازحي الجنوب
  • كم بلغ عدد النازحين من الجنوب اليوم؟
  • اليكم اللائحة المحدّثة للمدارس المخصّصة لاستقبال النازحين من المناطق المتضررة
  • رسالة إلى النازحين من الجنوب: بدكن ترجعو مرفوعين الراس
  • ازدحام خانق بشوارع صيدا بسبب موجة النزوح من الجنوب
  • مولوي عقد اجتماعا مع خلية الازمة... وهذا ما تقرّر