طلبت السلطات القضائية في لوكسمبورغ مساعدة المغرب من خلال إنابة قضائية دولية، للبحث عن أحد المشتبه فيهم في قتل سيدة برتغالية، عُثر على جثتها مقطعة الرأس والأوصال على الحدود بين فرنسا ولوكسمبورغ.

وأشار مكتب المدعي في مدينة ديكيرش، أن "التحقيقات القضائية ما زالت جارية، إذ جرى إلقاء القبض على شخص متورط في الجريمة، ولا يزال هناك شخص ثان جاري البحث عنه، كما تم إرسال العديد من الإنابات القضائية الدولية هي الآن قيد التنفيذ، وبالتحديد إلى المغرب"، وفقاً لـ هسبريس.


وتعود تفاصيل الجريمة إلى سبتمبر (أيلول) 2022، حين عثرت السلطات على أجزاء من جسم سيدة تدعى ديانا سانتوس، في بلدة مونت سان مارتن، والتي تم التعرف عليها من طرف أحد أصدقائها بسبب وشم على جسدها كان يحمل اسم ابنتها.
وفي أكتوبر (تشرين الأول) من العام ذاته، أعلن مكتب المدعي العام في ديكيرش القبض عن مشتبه فيه يحمل الجنسية المغربية، يبلغ من العمر 48 عاماً، كان يعيش مع ديانا ويُزعم أنه قام بترتيب زواج بين ابن أخيه والمرأة البرتغالية، التي فسخت العقد لاحقًا. إذ تبين أنها قُتلت في منزلها وتم نقل جثتها المقطعة إلى مبنى مهجور على حدود فرنسا.

بعدها بشهر، جرى العثور على أعضاء أخرى من جسم الضحية في منطقة تيمليس على الحدود بين ألمانيا ولوكسمبورغ، وأكدت نتائج اختبارات الحمض النووي ارتباط الاكتشاف الجديد بجذع الجسم الذي عثر عليه في "مونت سان مارتن".
وبخلاف المتهم المقبوض عليه، تشير أصابع الاتهام في القضية إلى رجل مغربي مطلوب لدى العدالة في لوكسمبورغ، اختفى منذ اليوم التالي لمقتل الضحية، هو زوج الضحية الذي يبدو أنه تزوجها من أجل استصدار أوراق الإقامة، لذلك ترجح السلطات أن يكون قد فرّ إلى المغرب.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية المغرب فرنسا

إقرأ أيضاً:

اليابان.. مصرع شخص وإجلاء 60 ألفا آخرين بسبب الفيضانات

 

الثورة نت/..

لقي شخص مصرعه، واعتبر سبعة آخرون على الأقل في عداد المفقودين ،وأمرت السلطات اليابانية بإجلاء أكثر من 60 ألف شخص من وسط البلاد جراء الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة في الأرخبيل .

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن السلطات في منطقة إيشيكاوا إحدى مقاطعات اليابان، قولها في بيان، إن شخصا لقي مصرعه واصيب اثنان آخران بجروح بالغة، إضافة الى فقدان ثلاثة أشخاص.

وقال المسؤول الحكومي كوجي ياماموتو، في تصريح صحفي، إن اربعة أشخاص آخرين فُقدوا أيضا بينما كانوا يعملون مع وزارة الأراضي على ترميم طريق في واجيما، حيث غمرت المياه عددا من المباني وأُغلقت طرقا بسبب انزلاقات تربة.

وأفاد مسؤولون محليون، أن نحو 44700 شخص من سكان بلدات واجيما وسوزو ونوتو في مقاطعة إيشيكاوا، أُجبروا على مغادرة المنطقة، وفقا لوسائل إعلام محلية.

كما طُلب من 16700 شخص آخرين من سكان منطقتي نيغاتا وياماغاتا في شمال إيشيكاوا إخلاء منازلهم، وذلك بحسب ما ذكرت وكالة إدارة الحرائق والكوارث في البلاد.

ووضعت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية مقاطعة إيشيكاوا في حال تأهب قصوى، محذرة من مخاطر “قاتلة”.

مقالات مشابهة

  • فرنسا تطلب عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي بسبب الوضع في لبنان
  • شنقريحة يأمر بتصفية جريدة اتهمت المغرب بالتخطيط لاغتيال تبون
  • السلطة القضائية تحتفل بعيد 21 من سبتمبر المجيدة
  • اليابان.. مصرع شخص وإجلاء 60 ألفا آخرين بسبب الفيضانات
  • ضحايا بفيضانات في المغرب وسيول باليمن
  • مصرع شخصين وفقدان 14 بحافلة ركاب جرفتها الفيضانات في المغرب
  • شاهد.. قتيلان جرّاء فيضانات جديدة في المغرب
  • جرفتها الفيضانات.. وفاة اثنين من ركاب حافلة والبحث عن آخرين جنوب المغرب (شاهد)
  • قتيلان ومفقودون في فيضانات جديدة بالمغرب