أعلنت شركة هنكل الألمانية عن التعاون مع شقيقتها 4JET المتخصصة في الليزر، لتطوير إطارات جديدة ستُحدث ثورة في عالم السيارات الكهربائية.


رغوية صوتية سائلة

وأوضحت هنكل (المعروفة بعلامات تجارية مثل Persil و Schwarzkopf) أن الإطارات الثورية تعتمد على تقنية جديدة تعرف باسم “Direct Foam to Tire”، وهي تتمثل في استخدام "رغوة صوتية" سائلة يتم حقنها في الإطار مباشرة وتنشيطها باستخدام عملية الليزر الحاصلة على براءة اختراع لشركة 4JET.


وتتمثل مزايا هذه التقنية المتطورة في جعل إطارات السيارات الكهربائية أكثر هدوءاً وراحة، كما أن هذا الحل الرائد يعد أقل تكلفة وصديقاً للبيئة أكثر من حل رغوة "البولي يوريثان" المستخدمة في تقليل ضوضاء الإطارات.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

تفاصيل خطة تطوير الخطين الأول والثاني للمترو.. بينها التعاقد على قطارات جديدة

كشف الدكتور طارق جويلي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، خطة تطوير الخطين الأول والثاني للمترو، موضحا أن الهيئة لم تغفل أهمية التحديث المستمر للخطوط العاملة للمترو لتواكب التكنولوجيا الحديثة لتتماشى مع المشروعات الجاري تنفيذها ولضمان الاستمرارية والحفاظ على مستوى الخدمة وزيادة العمر الافتراضي للأنظمة والقطارات وخفض تكاليف العمرة والصيانة لها.

استيعاب الزيادة المطردة لعدد الركاب

وقال «جويلي» لـ«الوطن»، إن أعمال التطوير تستهدف زيادة الطاقة الاستيعابية وتقليل الزحام على أرصفة الركاب وخفض زمن التقاطر لاستيعاب الزيادة المطردة لعدد الركاب، موضحا أنه يتم بصورة دورية أعمال التحديث للقطارات والأنظمة بالخطين الأول والثاني، إذ جرى توريد 20 قطارا مكيفا للخط الأول و6 قطارات للخط الثاني، وجار التعاقد على إعادة تأهيل 39 قطارا بالخط الثاني.

وأضاف أنه يجرى حاليا إعادة تأهيل 23 قطارا للخط الأول، وتصنيع وتوريد 55 قطارا جديدا للخط الأول، كما جرى التعاقد على تحديث أنظمة الخط الأول للمترو، بالإضافة لتطوير ورش الصيانة كورشة كوتسيكا بالخط الأول، لافتا إلى أنه في 28/8/2024 تم التعاقد على أعمال تحديث أنظمة الخط الأول «الإشارات - الاتصالات - التحكم المركزي - الأعمال الكهروميكانيكية - القوى الكهربائية - الشبكة الهوائية - أعمال السكة»، وذلك بين الهيئة القومية للأنفاق وتحالف شركات «كولاس ريل - أوراسكوم للإنشاءات - هيتاشى» بقيادة كولاس ريل ‏الفرنسية.

توريد 55 قطارا مكيفا

وأوضح رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن ذلك يأتي بالتزامن مع تطوير أسطول الوحدات المتحركة إذ يجرى حاليا إعادة تأهيل 23 قطارا، بالإضافة إلى تصنيع وتوريد 55 قطارا مكيفا جديدا للخط لاستيعاب الزيادة المطردة في أعداد الركاب بعد استكمال شبكة مترو الأنفاق.

مقالات مشابهة

  • نورث فولت تعمّق جراح صناعة بطاريات السيارات الكهربائية في أوروبا
  • سيمنس تفصل أعمال شحن السيارات الكهربائية
  • تطوير أدوية جديدة تحرق الدهون دون رياضة
  • رخيصة وصديقة للبيئة.. تقنية ثورية لإطارات السيارات الكهربائية
  • تفاصيل خطة تطوير الخطين الأول والثاني للمترو.. بينها التعاقد على قطارات جديدة
  • انقسام أوروبي بشأن التوتر مع الصين على خلفية السيارات الكهربائية
  • هل يُمكن استخدام السيارات الكهربائية في عمليات تفجير عن بُعد؟.. خبير سيبراني يوضح
  • خبير: استخدام السيارات الكهربائية في عمليات تفجير أمر وارد
  • مستشار الأمن السيبراني: استخدام السيارات الكهربائية في عمليات تفجير عن بُعد أمر وارد