تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، أن الدولة المصرية لديها رؤية تتعلق بأهمية إصلاح الهيكل المالي العالمي وإصلاح مؤسسات التمويل الدولية وإتاحة مزيد من التمويل الميسر للدول النامية، مشيرًا إلى أن هناك أهداف للتنمية المستدامة ولا بد من دعم الدول النامية ماليا لمساعدتها على تنفيذ هذه الأهداف.

وقال "عبد العاطي" في حواره لفضائية "القاهرة الإخبارية" اليوم الثلاثاء، إنه لا بد من وجود آليات لمواجهة أزمة المديونية للدول منخفضة الدخل وهناك أيضا الدول متوسطة الدخل من بينها مصر وغيرها لديها رؤية بأهمية أن تكون هناك آليات لمعالجة أزمة المديونية للدول متوسطة الدخل.

وأوضح، أنه لا يمكن الحديث عن تنمية اقتصادية واجتماعية وثقافية دون أن يكون هناك أمن واستقرار، كما لا يمكن أن يكون هناك استقرار مستدام وأمن مستدام، لذلك فهناك ارتباط وثيق بين قضايا الأمن والسلم من ناحية وقضايا التنمية، وهو رؤية مصر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الخارجية مؤسسات التمويل الدولية القاهرة الاخبارية مصر المديونية قضايا الأمن تنمية اقتصادية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يؤكد التزام مصر بتعزيز رؤية ورسالة الآلية الإفريقية لمراجعة النظراء

أكد الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة التزام مصر بتعزيز رؤية ورسالة الآلية الإفريقية لمراجعة النظراء، وتوجيه خبراتها وتجاربها لمساعدة الدول الإفريقية الشقيقة والاستفادة من الخبرات الإفريقية في بناء مؤسسات الحكم لديها وتوفير التدريب اللازم وبناء القدرات، بما في ذلك من خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية ومركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده وزير الخارجية اليوم /السبت/ مع المديرة التنفيذية للآلية الإفريقية لمراجعة النظراء "ماري انتوانيت روز كاتر"، وذلك على هامش مشاركته في الشق رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وقدم وزير الخارجية والهجرة التهنئة للمديرة التنفيذية الجديدة على توليها قيادة الأمانة القارية للآلية الإفريقية لمراجعة النظراء.. معبراً عن دعم مصر الكامل وحرصها على التعاون معها في كافة القضايا ذات الأولوية للقارة الإفريقية، وخاصة فيما يتعلق بتنفيذ أجندة 2063، في ضوء تولي رئيس الجمهورية حاليًا رئاسة الجنة التوجيهية لرؤساء دول وحكومات الوكالة الإنمائية للإتحاد الإفريقي "النيباد".

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: لابد من وجود آليات لمواجهة أزمة المديونية للدول منخفضة ومتوسطة الدخل
  • وزير الخارجية: هناك ارتباط وثيق بين الأمن والسلم وقضايا التنمية (فيديو)
  • وزير الخارجية: لا يمكن الحديث عن تنمية اقتصادية واجتماعية دون أمن واستقرار
  • وزير الخارجية: الأزمات العالمية تحتاج للبحث عن رؤية واضحة لإنقاذ البشرية
  • وزير الصحة: لا يمكن إلقاء اللوم على مسؤول معين في أزمة أسوان
  • وزير الخارجية يشدد على أهمية الحفاظ على الأمن المائي للدول
  • الصنيع: ما يبنى داخل الاتحاد لا يمكن أن يكون منافس للهلال .. فيديو
  • وزير الخارجية يؤكد التزام مصر بتعزيز رؤية ورسالة الآلية الإفريقية لمراجعة النظراء
  • برجر: يجب أن يكون هناك حل شامل للقضية الفلسطينية