شهدت محافظة الفيوم اليوم  بدء فاعليات مؤتمر  توزيع جوائز الدورة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية لمحافظات شمال الصعيد "الفيوم- بنى سويف- المنيا" ، والذي يقام فى احد الفنادق على شاطئ بحيرة قارون الفيوم. ويشهد الحفل تتويج عدد من المشروعات والشركات والمبادرات التي ساهمت بشكل كبير في دفع عجلة التنمية المستدامة بالمحافظة.

الفائزين فى المسابقة

حضر الحفل الدكتور احمد الانصارى محافظ الفيوم والدكتور محمد هانئ محافظ بنى سويف والدكتور محمد التونى نائب محافظ الفيوم وبلال حبشى نائب محافظ بنى سويف والدكتور محمد محمود ابو زيد نائبا عن محافظ المنيا والدكتور ياسر مجدى حتاتة رئيس جامعة الفيوم واحمد شاكر السكرتير العام المساعد لمحافظة الفيوم . 

حصدت العديد من الشركات والمؤسسات الفيومية جوائز تقديرية في مختلف فئات المسابقة، مما يؤكد ريادتها في مجال المشروعات الخضراء. من أبرز الفائزين: شركة الفيوم للنقل الذكي، والفارس للتنمية الزراعية، وشركة كفوف، وعدد من الجمعيات الأهلية العاملة في مجال التنمية المستدامة.

أولت المسابقة اهتمامًا خاصًا بمشروعات التنمية المستدامة المتعلقة بالمرأة، حيث فازت عدة مبادرات ومشروعات تسعى إلى تمكين المرأة ودعم دورها في تحقيق التنمية المستدامة ومواجهة تحديات تغير المناخ.

يأتي هذا الحفل ليؤكد على التزام محافظة الفيوم بتحقيق التنمية المستدامة والانتقال إلى اقتصاد أخضر. كما يعكس اهتمام القيادة المحلية بدعم المبادرات الشبابية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تساهم في خلق فرص عمل وتحسين جودة الحياة للمواطنين.

66 544 5666 7888

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة الفيوم فاعليات مؤتمر جوائز المبادرة الوطنية الخضراء الذكية شمال الصعيد المشروعات التنمیة المستدامة

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يشارك في مؤتمر إعلان المشروعات الفائزة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

زار المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية يرافقه المهندسة لبني عبد العزيز نائبة المحافظ محافظة الدقهلية ، وذلك للمشاركة في مؤتمر إعلان المشروعات الفائزة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في دورتها الثالثة وكان في إستقباله اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية والدكتور أيمن محمد الشهابي محافظ دمياط .

وفي مستهل اللقاء أعرب محافظ الشرقية سعادته لتواجده على أرض محافظة الدقهلية والمشاركة في إحتفالية تكريم أصحاب المشروعات المتقدمين في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية في نسختها الثالثة بمحافظات دمياط والدقهلية والشرقية والتي تشارك فيها محافظة الشرقية بـ 9 مشروعات متأهلة للتحكيم الوطني.

وثمن محافظ الشرقية جهود وزارتي التخطيط والتنمية المحلية المبذولة تجاه تشجيع الشباب ودعمهم لإنجاز هذه المشروعات المهمة والمبدعة.

بينما رحب محافظ الدقهلية بزيارة محافظ الشرقية اليوم ، مشيراً إلى أن الدولة المصرية قد أبرزت عن عزمها الأكيد نحو المضي قدماً في سبيل التحول للإقتصاد الأخضر وذلك في إطار تحقيق إستراتيجية التنمية المستدامة وتنفيذ رؤية مصر 2030 م ، وما تحمله من أهداف للحفاظ على البيئة وتحسين نوعية الحياة والحد من آثار التغيرات المناخية.

وعلى هامش اللقاء تبادل محافظو الشرقية والدقهلية ودمياط الدروع التذكارية تقديراً لدور كل منهم في الإرتقاء بكافة الخدمات المؤداه للمواطنين بمختلف القطاعات الخدمية والتنموية.

حضر اللقاء الدكتور أحمد العدل نائب محافظ الدقهلية ، والمهندسه شيماء الصديق نائب محافظ دمياط ، و اللواء محمد صلاح سكرتير عام محافظة الدقهلية والدكتور محمد كمال مدير التطوير المؤسسي وبناء القدرات بوزارة التنمية المحلية والدكتور إيهاب منصور معاون محافظ الدقهلية.

ومن المقرر أن يشهد محافظو الشرقية والدقهلية ودمياط مؤتمر إعلان المشروعات الفائزة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في دورتها الثالثة والتي سيتم عرضها علي اللجنة الوطنية لإختيار المشروعات الفائزة والمؤهلة للمشاركة في مؤتمر المناخ cop29 بدولة أذربيجان.

مقالات مشابهة

  • بدء فعاليات مؤتمر الإعلان عن المشروعات الخضراء الذكية في الفيوم "صور"
  • محافظ بني سويف يشهد مؤتمر الإعلان عن المشروعات المشاركة بـ"المبادرة الخضراء 3"
  • تكريم أصحاب المشروعات الفائزة على مستوى محافظات إقليم شمال الصعيد
  • محافظ بني سويف يستعرض المشروعات الخضراء الذكية الفائزة بالمبادرة الوطنية
  • 17 مشروعًا فائزًا من المشروعات الخضراء الذكية فى شمال الصعيد بالفيوم
  • غدا.. شمال الصعيد يعلن المشروعات الفائزة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • الأقصر تستضيف مؤتمر المشروعات الخضراء الذكية في دورته الثالثة
  • محافظ الشرقية يشارك في مؤتمر إعلان المشروعات الفائزة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • محافظ الدقهلية يستقبل محافظي الشرقيه ودمياط استعدادًا للمشاركة في مؤتمر المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية