قال بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية، إن هناك رؤية مصرية تتعلق بأهمية إصلاح الهيكل المالي العالمي وإصلاح مؤسسات التمويل الدولية وإتاحة مزيد من التمويل الميسر للدول النامية، وهناك أهداف للتنمية المستدامة ولابد من دعم الدول النامية ماليا لمساعدتها على تنفيذ هذه الأهداف.

وزير الخارجية: قضية المياه وجودية لدى مصر وزير الخارجية يبحث سبل دعم العلاقات الاقتصادية وفرص الاستثمار مع نظيره الجابوني أزمة المديونية للدول منخفضة الدخل

وأضاف خلال لقاء خاص عبر شاشة "القاهرة الإخبارية"، أنه لابد من وجود آليات لمواجهة أزمة المديونية للدول منخفضة الدخل وهناك أيضا الدول متوسطة الدخل من بينها مصر وغيرها لديها رؤية بأهمية أن تكون هناك آليات لمعالجة أزمة المديونية للدول متوسطة الدخل.

استقرار وأمن مستدام

وأكد أنه لا يمكن الحديث عن تنمية اقتصادية واجتماعية وثقافية دون أن يكون هناك أمن واستقرار، كما لا يمكن أن يكون هناك استقرار مستدام وأمن مستدام، لذلك فهناك ارتباط وثيق بين قضايا الأمن والسلم من ناحية وقضايا التنمية، وهو رؤية مصر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخارجية الدول النامية بوابة الوفد الوفد التنمية المستدامة وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي مع نظيرته السلوفينية.. أزمة غزة ولبنان على رأس الطاولة

التقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم، على هامش فعاليات الدورة ٧٩ للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، مع نائبة رئيس الوزراء ووزيرة الشئون الخارجية والأوروبية في سلوفينيا "تانيا فايون".

وأشاد الوزير عبد العاطي إلى تطور العلاقات “المصرية-السلوفينية” في ظل ما يجمع البلدين من علاقات مميزة، مؤكداً على ضرورة المتابعة والبناء على التوصيات التي صدرت عن أعمال الدورة الثانية للجنة الاقتصادية المشتركة.
كما تبادل الجانبان الرؤى إزاء تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها التطورات بغزة والضفة الغربية ومستجدات الأحداث في لبنان.

واستعرض وزير الخارجية الجهود المصرية في هذا الشأن، مشيراً للتحركات العربية والدولية اللازمة لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية.

وشدد على ضرورة تحقيق وقف كامل لإطلاق النار في غزة، والسماح بنفاذ المساعدات دون أي عوائق.

 وأعرب عن قلق مصر البالغ من التصعيد الخطير في جنوب لبنان بما ينال من وحدة وسيادة الأراضي اللبنانية، مؤكداً تضامن مصر مع لبنان في هذا الظرف، وأهمية عدم امتداد نطاق الصراع في المنطقة بما يخدم جهود خفض التصعيد وتحقيق الاستقرار.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: لا بد من وجود آليات لمعالجة أزمة المديونية للدول متوسطة الدخل
  • وزير الخارجية: هناك ارتباط وثيق بين الأمن والسلم وقضايا التنمية (فيديو)
  • وزير الخارجية: لا يمكن الحديث عن تنمية اقتصادية واجتماعية دون أمن واستقرار
  • وزير الخارجية: الأزمات العالمية تحتاج للبحث عن رؤية واضحة لإنقاذ البشرية
  • وزير الأوقاف: هناك قضايا فكرية كثيرة يجب التصدي لها.. والتصوف خط الدفاع الأول لمواجهة الإرهاب
  • وزير الخارجية يشدد على أهمية الحفاظ على الأمن المائي للدول
  • وزير الخارجية يلتقي مع نظيرته السلوفينية.. أزمة غزة ولبنان على رأس الطاولة
  • وزير الخارجية: هناك حاجة ملحة لإصلاح المؤسسات المالية الدولية لتواكب متغيرات المشهد العالمي
  • وزير الخارجية يؤكد التزام مصر بتعزيز رؤية ورسالة الآلية الإفريقية لمراجعة النظراء