أنقرة (زمان التركية) – أقامت سفارة المملكة العربية السعودية في أنقرة حفلا بذكرى اليوم الوطني السعودي الـ 94، خضره وزير الدفاع التركي يشار جولر ورئيس الأركان العامة متين جوراك، وفادة أخرين بالجيش التركي.

كما حضر الاحتفال الذي أقيم في أحد الفنادق، قائد القوات البرية سلجوق بيرقدار أوغلو، وقائد القوات الجوية ضياء جمال كاديو أوغلو، وقائد القوات البحرية إركومنت تاتلي أوغلو، ورئيس الشؤون الدينية علي أرباش، ووالي أنقرة واصب شاهين.

وشارك في الاحتفال بذكرى اليوم الوطني السعودي، ممثلو البعثات الأجنبية والعديد من الضيوف.

اليوم الوطني السعودي الـ 94

وبعد عزف النشيد الوطني للبلدين، هنأ الوزير جولر المملكة العربية السعودية باليوم الوطني، وقال إن المملكة بمثابة قوة مهمة في قلب الشرق الأوسط وحققت تقدما كبيرا في العديد من المجالات.

وأشار جولر إلى أن المملكة العربية السعودية تلعب دورا حاسما ليس فقط بحدودها الجغرافية، ولكن أيضا بنفوذها في السياسة الإقليمية والدولية، مضيفا أن السعودية واحدة من الدول الرائدة في العالم الإسلامي، ولديها مكانة خاص جدا لدى تركيا.

كما أشار جولر إلى أن الحوار الصادق بين قادة الدولتين أعطى زخما كبيرا لتطوير العلاقات، مؤكدا أن الزيارات والاجتماعات المتبادلة على مختلف المستويات قدمت مساهمات استثنائية في العلاقات الثنائية.

وأكد جولر أن أنقرة والرياض مستمران في تعاونهما في مختلف المجالات، خاصة أن العلاقات الاقتصادية وحجم التجارة يتزايدان يوما بعد يوم، وأوضح أن المشاريع التي يتم تنفيذها في مجالات الطاقة والخدمات اللوجستية والنقل تزيد من قوة البلدين.

وذكر جولر أن سفير المملكة العربية السعودية في أنقرة يعمل بتفان كبير لتطويرعلاقات الصداقة بين البلدين وتنفيذ مشاريع قيمة منذ توليه منصبه، وأعرب عن امتنانه للسفبر.

Tags: السفارة السعودية في أنقرةالعدالة والتنميةاليوم الوطني السعودياليوم الوطني السعودي الـ 94تركيا

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: السفارة السعودية في أنقرة العدالة والتنمية اليوم الوطني السعودي اليوم الوطني السعودي الـ 94 تركيا المملکة العربیة السعودیة الوطنی السعودی

إقرأ أيضاً:

أهالي العُلا يحتفلون باليوم الوطني الـ94

المناطق_واس

احتفى أهالي محافظة العُلا اليوم، باليوم الوطني للمملكة الـ 94 ، حيث ارتسمت الفرحة والبهجة على وجوه الكبار والصغار، معربين عن الفرحة والحب والولاء لولاة الأمر حفظهم الله.

ورصدت عدسة “واس” تلك الاحتفاءات المتنوعة في وسط البلدة الجديدة والقديمة؛ تضمنت مسيرة اليوم الوطني، وعروضًا ضوئية، إلى جانب فعاليات الأطفال والمسرح والعروض الشعبية وأجنحة الفنون التشكيلية والحرف اليدوية والأسر المنتجة.

أخبار قد تهمك “الممخور” : في اليوم الوطني نعيش جودة في الرعاية الصحية تحقيقاً لرؤية وطن طموح 22 سبتمبر 2024 - 10:27 مساءً مبنى إمارة منطقة تبوك يتوشح باللون الأخضر 22 سبتمبر 2024 - 10:16 مساءً نسخ الرابط تم نسخ الرابط 22 سبتمبر 2024 - 10:29 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد22 سبتمبر 2024 - 9:20 مساءًمانشستر سيتي يتعادل مع أرسنال في الوقت القاتل أبرز المواد22 سبتمبر 2024 - 9:09 مساءًالعربي یحجز مقعده في دور الـ 16 بكأس الملك أبرز المواد22 سبتمبر 2024 - 8:48 مساءًاللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية بشأن التطورات في قطاع غزة تعقد اجتماعاً تنسيقياً في نيويورك أبرز المواد22 سبتمبر 2024 - 8:38 مساءًوزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الإيراني أبرز المواد22 سبتمبر 2024 - 8:03 مساءًنيابة عن خادم الحرمين الشريفين.. وزير الخارجية يترأس وفد المملكة في افتتاح قمة المستقبل بنيويورك22 سبتمبر 2024 - 9:20 مساءًمانشستر سيتي يتعادل مع أرسنال في الوقت القاتل22 سبتمبر 2024 - 9:09 مساءًالعربي یحجز مقعده في دور الـ 16 بكأس الملك22 سبتمبر 2024 - 8:48 مساءًاللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية بشأن التطورات في قطاع غزة تعقد اجتماعاً تنسيقياً في نيويورك22 سبتمبر 2024 - 8:38 مساءًوزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الإيراني22 سبتمبر 2024 - 8:03 مساءًنيابة عن خادم الحرمين الشريفين.. وزير الخارجية يترأس وفد المملكة في افتتاح قمة المستقبل بنيويورك "الممخور" : في اليوم الوطني نعيش جودة في الرعاية الصحية تحقيقاً لرؤية وطن طموح "الممخور" : في اليوم الوطني نعيش جودة في الرعاية الصحية تحقيقاً لرؤية وطن طموح تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • شاهد| الأخضر يكسو المدارس.. طلاب المملكة يحتفلون باليوم الوطني 94
  • مصريون يحتفلون باليوم الوطني على أغاني المهرجانات .. فيديو
  • بالصور.. الصقور السعودية تزين سماء المملكة احتفالًا باليوم الوطني
  • القنصلية السعودية بالإسكندرية تحتفل باليوم الوطني السعودي الـ94
  • احتفالاً باليوم الوطني السعودي.. البرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية يتزين بعلم المملكة -(صور)
  • المملكة صاحبة الفضل.. فلبيني يروي قصة حياته ونجاحه في السعودية ويحتفل باليوم الوطني 94
  • أهالي العُلا يحتفلون باليوم الوطني الـ94
  • شاهد| أهالي الحدود الشمالية يحتفلون باليوم الوطني
  • الجيش التركي يقتل 17 عنصرًا من حزب العمال شمال العراق