تقام مساء اليوم مباراتان ضمن الأسبوع السادس لدوري عمانتل لكرة القدم، حيث يستقبل صحم ضيفه السيب حامل اللقب على أرضية المجمع الرياضي بصحار بحلول الساعة الخامسة وعشرين دقيقة، تعقبها مواجهة دراماتيكية مرتقبة تجمع بين النهضة ومضيفه الخابورة على أرضية المجمع الرياضي بالرستاق عند الساعة السابعة وخمس وأربعين دقيقة.

وتستكمل مواجهات الأسبوع السادس غدا الخميس حيث يستقبل بهلا ضيفه صحار على أرضية المجمع الرياضي بعبري عند الساعة الخامسة وعشرين دقيقة، ويحل نادي عمان ضيفا ثقيلا على صور المترنح في معقل الأخير بالمجمع الرياضي بصور بحلول الساعة السابعة وخمس وأربعين دقيقة.

يشار إلى أن كلتا مواجهتي اليوم ستكونان منقولتان على الهواء مباشرة عبر قناة عمان الرياضية، حيث كلَّفت القناة المعلِّق أحمد الكعبي للوصف والتعليق على مجريات ووقائع مواجهة صحم والسيب، في حين سيتصدى المعلِّق أحمد العجمي للوصف والتعليق على مجريات ووقائع مواجهة الخابورة والنهضة.

صحم - السيب

يضع صحم النقاط الثلاث على المحك حينما يستقبل ضيفه السيب حامل اللقب لحساب الأسبوع السادس من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم، وتشكل المواجهة تحديا قويا لصحم الساعي لفرملة السيب المتصدر وكبح جماحه دوريًّا، لا سيما أن هذا الأخير يتربع على عرش صدارة الدوري بالعلامة النقطية الكاملة من مجمل 5 مباريات خاضها في المسابقة إلى حد اللحظة.

ويعي صحم بقيادة مدربه الوطني المثابر أحمد بن علي آل عبدالسلام أهمية عدم التفريط بالنقاط الثلاث في مباراة اليوم، متطلعا هذا المساء للظفر بثالث انتصاراته في المسابقة من بوابة ضيفه السيب حامل اللقب، مستهدفا الارتقاء للنقطة التاسعة وفض الشراكة النقطية مع نادي الخابورة سادس الترتيب.

ويحتل صحم المركز الخامس في سلم جدول الترتيب العام لفرق دوري عمانتل هذا الموسم برصيد 6 نقاط جمعها من انتصارين مقابل هزيمتين مني بهما في 4 مباريات، متفوقا بفارق الأهداف عن الخابورة سادس الترتيب.

ويتطلع صحم للمضي قدما في سكة الانتصارات مستهدفا تحقيق انتصاره الثالث ككل والثاني على التوالي في دورينا هذا الموسم بعدما انتزع انتصارا ثمينا بشق الأنفس خارج قواعده على حساب مضيفه النصر بهدفين لهدف برسم الجولة الماضية.

وبات صحم يأمل في مصافحة كفي الانتصار مجددا ملوحا بورقة الانقضاض على المركز الرابع في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري، وهي معادلة واردة الحدوث تماما في حال خدم صحم نفسه بنفسه أولا، وانصبت في المقابل نتيجة مواجهة النصر وعبري لصالحه.

بدوره يستلهم السيب -رائد جدول الترتيب- رغبات تطويع انتصاره السادس في المسابقة بهدف تعزيز موقعه الريادي في صدارة سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري، والإبقاء على صدارته في مأمن من مطاردة المتربصَيْن المباشرَيْن النهضة ونادي عمان.

ويتصدر السيب جدول الترتيب بالعلامة الكاملة (15 نقطة) بعدما عزف على أوتار الفوز في جميع مبارياته الخمس السابقة، بيد أنه يلاقي تهديدا فعليا من ملاحقه المباشر ووصيفه النهضة الذي يتناصف معه ذات الغلة النقطية، بيد أن السيب يتفوق بفارق الأهداف المقبولة والمدفوعة فقط.

ويدرك السيب أن الخطأ ممنوع في لقاء اليوم إذ يتعين عليه العودة بالنقاط الكاملة من رحلته المحفوفة بالمخاطر خارج القواعد أمام مضيفه صحم، لا سيما أن هذا الأخير منتش معنويا بفوزه على النصر بهدفين لهدف في الجولة المنقضية.

ويمر السيب بفترة زاهية جدا على صعيد الأداء والنتائج لذا تحدوه الرغبة الجامحة في ترجمة هذه الفترة الزاهية إلى واقع حصد انتصاره السادس على التوالي بهدف التشبث بموقعه في الصدارة وفك الارتباط النقطي مع ملاحقه المباشر النهضة، متسلحا بعامل الاستقرار الفني الوطيد الذي ترسخت أركان جذوره في نسخة الموسم الحالي وانعكست مؤشراته إيجابا على إضفاء قدر أمثل من اللحمة والانسجام والتجانس والتناغم بين عناصر التشكيلة. وكان السيب قد ضم الخابورة إلى قائمة ضحاياه هذا الموسم بعدما أكرم وفادته برباعية نظيفة لحساب الجولة الماضية، ويأمل في اقتفاء أثر النقاط الثلاث مجددا من بوابة مضيفه صحم في هذه الجولة.

الخابورة - النهضة

سيكون المجمع الرياضي بصحار مسرحا لموقعة نارية دراماتيكية تجمع بين الخابورة وضيفه النهضة مساء اليوم في إطار الأسبوع السادس لدوري عمانتل لكرة القدم، حيث يسعى أصحاب الأرض لتحقيق الاستفادة القصوى من عاملي الأرض والجمهور بحثا عن استعادة التعافي والتوازن بالمسابقة في أعقاب الهزيمة المدوية التي تكبدوها برباعية نظيفة على يد السيب حامل اللقب برسم الجولة السابقة.

وتقهقر الخابورة للمركز السادس بعدما تجمد رصيده عند 6 نقاط، وبات يتخلف بفارق الأهداف عن صحم صاحب المركز الخامس، ويخشى هذا المساء الانزلاق في وحل الهزيمة الثالثة له في دورينا، وهو احتمال وارد بطبيعة الحال قد يكلف الفريق تعميق هوة نزيف النقاط والانحناء مجددا في سلم جدول الترتيب.

وتعي كتيبة الخابورة بقيادة المدرب مصطفى كيوة صعوبة المأمورية في لقاء اليوم، مدركة حجم التحدي والاختبار الحقيقي الذي يترقبها أمام النهضة وصيف جدول الترتيب، لا سيما أن موازين الترشيحات والتكهنات الأولية ترجح كفة الفريق الضيف نظريا.

ويملك الخابورة فرصة الارتقاء للمركز الرابع شريطة تعثر منافسَيْه المباشرَيْن النصر وصحم على التوالي، ولكن يتعين عليه استعادة نغمة الفوز على حساب ضيفه النهضة تمهيدا لتحقيق مآربه ومطامعه المشروعة في احتلال المركز الرابع.

من جهته يتطلع النهضة بقيادة مدربه السوري الجديد حسام السيد لتحقيق فوزه السادس على التوالي في مسابقة الدوري، ساعيا لضم مضيفه الخابورة لقائمة ضحاياه هذا الموسم والذي كان آخرهم بهلا في الجولة الماضية حينما أكرم النهضة وفادته بثنائية نظيفة عززت موقعه في وصافة جدول الترتيب برصيد 15 نقطة من 5 مباريات، حاصدا بذلك العلامة النقطية الكاملة ومشددا الضغط والخناق أكثر على السيب المتصدر الذي يملك ذات الغلة النقطية، بيد أن هذا الأخير يتفوق بفارق الأهداف.

ويأمل النهضة أن يخدم نفسه بنفسه أولا وأن تخدمه نتيجة مباراة السيب وصحم ثانيا من أجل الانقضاض على صدارة جدول الترتيب بل والعزف المنفرد بها في حال تعثر السيب المتصدر في ليلة القبض على الصدارة.

ويتعين على النهضة أن يصب جام تركيزه على خطف نقاط موقعة الخابورة أولا قبل التفكير بما ستؤول إليه موقعة السيب ومضيفه صحم، على اعتبار أن النهضة طامح في أن يسدي له صحم خدمة جليلة بإسقاطه السيب المتصدر في مطب الهزيمة الأولى له دوريًّا هذا الموسم، على الرغم من أن أمر الإطاحة بالسيب ليس بالأمر الهين مطلقا، ولكن عناصر النهضة تمني النفس في أن تخدمها ظروف نتائج هذه الجولة، آملين أن يفجر صحم مفاجأة من العيار الثقيل تهدي الصدارة لبطل الموسم قبل الماضي على طبق من ذهب.

توزيع الحكام

سمَّت دائرة الحكام بالاتحاد العماني لكرة القدم الأطقم التحكيمية التي ستتولى قيادة مواجهتي اليوم ضمن الأسبوع السادس من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم، حيث أسندت قيادة صافرة مواجهة صحم والسيب إلى حكم الساحة الدولي قاسم الحاتمي، ويعاونه على الخطوط كل من: حمد الغافري حكما مساعدا أول وناصر أمبوسعيدي حكما مساعدا ثانيا، وأحمد السعدي حكما رابعا، فيما سيقيّم حكام هذه المواجهة الحكم الدولي السابق حمد المياحي.

على خط مواز أسندت دائرة الحكام ضبط صافرة مواجهة الخابورة وضيفه النهضة إلى حكم الساحة علي العجمي ويعاونه على الخطوط كل من: أحمد الهلالي حكما مساعدا أول وصالح البلوشي حكما مساعدا ثانيا وزكري الهنائي حكما رابعا، فيما سيتولى مهمة تقييم حكام هذه المواجهة عبدالله الجرداني.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: دوری عمانتل لکرة القدم المجمع الریاضی الأسبوع السادس بفارق الأهداف على التوالی حکما مساعدا هذا الموسم

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: تصريحات نتنياهو بتغيير شكل الشرق الأوسط ليس جديدًا

أكد الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، أنه ليس أول مرة أن يطلق نتنياهو تصريحات بأنه سيغيرون خريطة الشرق الأوسط، وهذه التصريحات والعمليات الإسرائيلية في لبنان تأتي قبل مرور عام على الحرب الإسرائيلي على قطاع غزة.

 

وأوضح "فهمي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن جزء مما جرى مرتبط بخبراء الاستخبارات يدخلون بإسرائيل بجانب متقدم من حروب الأجيال وهي إسرائيل متقدمة بهذا الجانب، مؤكدًا أن التعامل الآن مع أنماط غير تقليدية وغير واضحة ونقل هذه الحرب سيكون متعلق بحسابات القوة الشاملة لإسرائيل.

 

وشدد على أن هناك أهداف عاجلة جزء منه فك الارتباط وجبهات الإسناد، لفك الارتباط بين ملف غزة وجبهات الإسناد في اليمن ولبنان والعراق، موضحًا أنه يتم النظر لها بأنها عملية ليست قريبة واستهداف عدد كبير من المدنيين هو الجديد في هذا الأمر، لكن تفجير الأجهزة أمور قديمة ليس به جديد، وهو عمل استخباراتي.

 

 

ونوه بأن ردود الفعل لابد أن نفهمها في سياقها السياسي وكيف سيكون الرد من جبهات الإسناد، موضحًا أن تصريحات إيران هي تصريحات سياسية، وما جرى هو رفع روح المعنوية لإسرائيل المنقسمة، ومثل هذه العمليات النوعية ليس فقط مرتبط بالعمل العسكري، وهو تأكيد أن العسكريين اخفقوا وتم ترك الأمور للجبهات الاستخباراتية.

 

وتابع: "إسرائيل بعملياتها العسكرية الأخيرة تصل بالمنطقة إلى حافة الهاوية".

مقالات مشابهة

  • جدول مواعيد مباريات اليوم في كأس خادم الحرمين والقنوات الناقلة
  • جدول ترتيب الدوري الإسباني قبل مباريات اليوم الثلاثاء
  • أهلي سداب يواجه السيب في "سوبر الهوكي"
  • جدول مباريات اليوم الإثنين 23 سبتمبر 2024 والقنوات الناقلة
  • أستاذ علوم سياسية: تصريحات نتنياهو بتغيير شكل الشرق الأوسط ليس جديدًا
  • من هنا.. جدول فعاليات اليوم الوطني 94 الرياض جميع الأنشطة ومواقعها
  • من بوابة اسبانيول.. الريال يسعى لمطاردة برشلونة المتصدر
  • السيب يتفوق على نزوى في كأس كريدت عمان للسلة
  • أداء تنافسي عال في الجولة الثالثة من دوري قدم الناشئين