تفقد الدكتور محمد يحيى إسماعيل، مدير فرع هيئة التأمين الصحي ببني سويف، الصيدلية التجارية بعيادة السلام، بعد تجهيزها لاستقبال المرضى والمترددين على العيادة، وذلك في إطار التيسير على المواطنين المنتفعين بخدمات التأمين الصحي، بحيث يمكنهم صرف الأدوية بسهولة ويسر من هذه الصيدلية دون الحاجة إلى التوجه إلى العيادة الشاملة، مما يوفر عليهم الوقت والجهد ويخفف العبء عنهم.

 

ورافق مدير فرع التأمين الصحي ببني سويف، كل من: الدكتورة حنان خلف مدير الشئون الطبية بالفرع، والدكتورة شيرين صلاح، مدير التموين الطبي والصيدليات، ومحمد سيد عطية، مدير مالي وإداري عيادة السلام، لمراجعة الاستعدادات النهائية لإفتتاح الصيدلية للجمهور.

 

يأتي ذلك برعاية ودعم الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، وتوجيهات من الدكتور محمد السيد ضاحي، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، الذي أكد على ضرورة تسهيل الإجراءات وتطوير الخدمات الصحية في المحافظة. وتأتي تلك الجهود في سياق العمل المستمر لتطوير المنظومة الصحية وتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، بما يتماشى مع خطة الدولة لدعم قطاع الصحة وتقديم أفضل رعاية صحية للمستفيدين.

 

وأوضح الدكتور محمد يحيى، أن افتتاح الصيدلية التجارية بعيادة السلام يهدف بشكل أساسي إلى التخفيف من الزحام والتكدس الذي كانت تشهده العيادات الأخرى، لا سيما العيادة الشاملة، حيث كانت تشكل المعاناة في صرف الأدوية إحدى المشكلات الرئيسية التي تواجه المرضى، مشيرًا إلى أن هذه الصيدلية ستكون وسيلة مهمة لتوفير الوقت وتقليل فترات الانتظار الطويلة التي كانت تؤدي إلى استياء بعض المواطنين.

 

وأضاف مدير التأمين الصحي ببني سويف، أن هذه الخطوة تأتي في إطار سعي الهيئة العامة للتأمين الصحي المستمر لتحسين جودة الخدمات الصحية وتقديم خدمات متطورة تتماشى مع احتياجات المرضى، مؤكدًا على أن الهيئة تعمل على رفع كفاءة العيادات وتطوير البنية التحتية للمنشآت الصحية بما يسهم في تحقيق رؤية شاملة لتقديم خدمة صحية متكاملة.

 

وأشار الدكتور محمد يحيى، إلى أن الصيدلية الجديدة ستسهم في تخفيف الضغط على العيادات الأخرى، ما سيتيح تقديم خدمات صحية أكثر كفاءة ويسرًا، معربًا عن تفاؤله بتحقيق المزيد من التحسينات في المستقبل القريب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف أخبار بني سويف اليوم جامعة بني سويف التأمين الصحي التأمين الصحي ببني سويف التأمین الصحی الدکتور محمد

إقرأ أيضاً:

التأمين الصحي بغرب كردفان يستقبل أول طلبيةمن الدواء منذ إندلاع الحرب

كشف مدير فرع الصندوق القومي للتأمين الصحي بولاية غرب كردفان الدكتور محمد حامد ابو فردة عن وصول أول طلبية من الدواء منذ اندلاع الحرب إلى مدينة النهود قادمة من رئاسة الصندوق القومي للتأمين الصحي الاتحادي، حيث كان في استقبالها العاملين بالصندوق القومي للتأمين الصحي فرع ولاية غرب كردفان بجانب المواطنين المستفيدين. وقال ابوفردة إن وصول الدواء في مثل هذه الظروف يعد مكسباً عظيماً للمؤمن لهم لاسيما في ظل ظروف الحرب التي تعيشها البلاد، مما يسهم في حل الضائقة الدوائية وفك أزمة النقص الخانقة بالولاية وتقود الجميع لاستقرار الإمداد الدوائي. وأكد بأنهم أصبحوا يتمتعون بوفرة في الدواء للمؤمن عليهم وأشار إلى خدمات التأمين الصحي التي باتت مستقرة ونالت رضا وقبول طالبي الخدمات الصحية والعلاجية بولاية غرب كردفان. من جانبه كشف مدير فرع الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع ولاية غرب كردفان الدكتور محمد حامد ابوفردة عن تكوين الية خاصة بتوزيع الدواء على المراكز الصحية الأمنة بمحليات الولاية، وذلك بهدف المحافظة على هذه الكمية من الدواء وضبط صرفه وفقاً للضوابط والاشتراطات والبنود المعمول بها.

وناشد أبوفردة المؤمنين وعموم المواطنين بالمساعدة في ترشيد الدواء عبر استخدامه وصرفه الصحيح. من جهته أعرب مدير فرع الصندوق القومي للتأمين الصحي بغرب كردفان عن تقديره للمدير العام الصندوق القومي للتأمين الصحي الاتحادي الدكتور فاروق نورالدائم ومدير الخدمات الصحية بالصندوق القومي الاتحادي الدكتور صديق وهبة،كما امتدح جهود الإدارة الأهلية ووالي ولاية غرب كردفان الدكتور عصام الدين هرون والمدير التنفيذي لمحلية النهود الأستاذ موسى علي إبراهيم وشباب مدينة النهود ووزارة الصحة بغرب كردفان لإهتمامهم وجهودهم في استقرار العملية التأمينية ووصول الدواء. كما طالب العاملين بالصندوق القومي للتأمين الصحي بغرب كردفان الصيادلة والتقنيين بتضافر الجهود والإهتمام بالتوزيع العادل للدواء كما أشاد بالدور العظيم الذي يقوم به الأطباء وضباط التأمين الصحي وجميع أفراد وكوادر الجيش الأبيض وحثهم على العمل وبذل مزيداً من الصبر والجهد لأنهم يعملون في ظروف استثنائية غير مثالية.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • بمبادرة من محافظ بني سويف.. افتتاح صيدلية جديدة بـ« عيادة السلام» لتخفيف العبء على المرضى
  • تمهيدًا لافتتاحها.. مدير التأمين الصحي ببني سويف يتفقد الصيدلية التجارية بعيادة السلام
  • محافظ المنوفية يتفقد مبنى التأمين الصحي الجديد بالمنوفية لتخفيف الزحام وتوفير العلاج
  • رئيس الرقابة الصحية: التطوير المؤسسي ركيزة أساسية لنجاح التأمين الصحي الشامل
  • تدريب 31 موظفًا على احتياطات السلامة والصحة المهنية بمخازن التأمين الصحي ببني سويف
  • تدريب أمناء مخازن التأمين الصحي ببن سويف على احتياطات السلامة والصحة المهنية
  • تدريب 31 موظفا على احتياطات السلامة المهنية بالتأمين الصحي في بني سويف
  • مدير التأمين الصحي ببني سويف يتفقد جاهزية العيادات الخارجية بالمستشفى التخصصي
  • التأمين الصحي بغرب كردفان يستقبل أول طلبيةمن الدواء منذ إندلاع الحرب