قال الجيش الأردني، الاثنين، إنه أحبط محاولة تهريب مخدرات عبر طائرة مسيرة.

وقال الجيش في بيان إن "المنطقة العسكرية الجنوبية أحبطت فجر الاثنين، على واجهتها الغربية ضمن منطقة مسؤوليتها، محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة محملة بواسطة طائرة مسيرة (درون)".

وقال مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية: "إن قوات حرس الحدود في المنطقة العسكرية الجنوبية، وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات أحبطت محاولة تهريب بواسطة طائرة مسيرة للحدود بطريقة غير مشروعة، وتم تطبيق قواعد الاشتباك وإسقاط المسيرة داخل الأراضي الأردنية"، مبيناً أنه "جرى تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة".




ويعلن الجيش الأردني بشكل مستمر عن إحباط عمليات تهريب مخدرات عبر حدوده، لا سيما الحدود المحاذية لسوريا.

وفي حزيران/ يونيو الماضي أعلن الأردن، الأربعاء، إحباط تهريب كمية "ضخمة" من المواد المخدرة كانت متجهة إلى إحدى دول الجوار، والإطاحة بعصابتين ترتبطان بشبكات إقليمية.

جاء ذلك في بيان (تتبع لوزارة الداخلية)، تلقت الأناضول نسخة منه.

ووفق بيان لمديرية الأمن العام: "أحبطت إدارة مكافحة المخدرات تهريب كمية ضخمة من المخدرات كانت في طريقها إلى إحدى دول الجوار (لم يحددها)، وألقت القبض على أفراد عصابتين مرتبطتين بشبكات إقليمية لتهريب المخدرات".

وأشار أن الكمية هي "9.5 ملايين حبة مخدرة و143 كغم من مادة الحشيش المخدرة وتمت الإطاحة بأفراد العصابتين".

وأوضح أن فرق التحقيق وصلت لتحديد آليات ومخططات التهريب "التي تشابهت في أسلوبها الجرمي المستخدم وهو إخفاء المخدرات بآليات إنشائية ثقيلة وهو ما أشار بشكل أولي لارتباط العصابتين بذات الشبكة الإجرامية الإقليمية، رغم عدم وجود صلة مباشرة في نشاطيهما داخل الأردن".

وأضاف "تمكنت فرق التحقيق في القضية الأولى من تحديد تفاصيل عملية التهريب وموعد تحرك الآلية الثقيلة (جك همر) إلى معبر العمري الحدودي (مع السعودية)".

وأردف: "هذه الجهود الأمنية مكّنت الفرق المعنية من ضبط المركبة فور وصولها للمركز الحدودي".

ولفت إلى أنه "في الوقت ذاته كانت فرق التحقيق في القضية الثانية تواصل عملها لمتابعة العصابة الأخرى التي تبين أنها مكوّنة من خمسة أشخاص بينهم عناصر مرتبطة بشبكات تهريب مخدرات إقليمية".


وتابع: "الفرق تمكّنت من تحديد مكان الآلية الثقيلة (مدحلة)، ومداهمته وضبط الآلية.. كما ألقي القبض على ثلاثة أشخاص من الضالعين بالعملية".

وبين أنه "قاد التحقيق في القضية الثانية إلى مكان اختباء شريكين آخرين بالعصابة وبحوزتهما كميات كبيرة من المواد المخدرة التي تم اخفاؤها تمهيداً لتهريبها بعملية أخرى".

وأكد أنه "جرى إلقاء القبض على الشريكين بعد مداهمتهما، وتم تحديد مكان إخفاء كميات المخدرات المتبقية داخل بئر ماء في لواء الرمثا (شمال)".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الجيش مخدرات الاردن مخدرات جيش المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة محاولة تهریب طائرة مسیرة

إقرأ أيضاً:

ضبط شخص وبحوزته مواد مخدرة ومتفجرات في رأس الهلال

تمكن أعضاء جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية فرع القبة – أم الرزم، من ضبط شخص متهم بالاتجار في المواد المخدرة والخمور في منطقة رأس الهلال.

عقب ورود معلومات للجهاز حول نشاط شخص غير قانوني، وبعد الحصول على إذن من النيابة العامة، تمت مداهمة منزل المتهم وضبطه.

وتم العثور بحوزته على أربع زجاجات سعة نصف لتر تحتوي على سائل شفاف ذو رائحة كريهة يُشتبه بأنه خمر، بالإضافة إلى قطعتين متوسطتي الحجم من مادة بنية يُشتبه بأنها مخدرات، وقطعة كبيرة من نفس المادة (نصف قالب).

كما تم ضُبط صحن يحتوي على خليط من التبغ ومادة بنية اللون يُعتقد أنها مخدرات، وأداة تعاطي معروفة باسم “كشنة”، وقطعة رخام عليها آثار بنية اللون تُستخدم في تقطيع المخدرات.

كما تم العثور على موس حلاقة يحمل آثار حروق وبقايا مواد مخدرة، وقطعتين صفراوين من مادة TNT المتفجرة، وكيسين يحتويان على مسحوق رمادي اللون يُعتقد أنه مواد متفجرة من نوع TNT، كما وُجدت أدوات لصناعة الخمور، منها طنجرة ضغط “قطارة” وخرطوم متصل بأنبوب نحاسي يُستخدم في التقطير.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتهم «ن. خ. خ. س»، وجاري التحقيق لمعرفة مزيد من التفاصيل حول نشاطه الإجرامي.

الوسومجهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية

مقالات مشابهة

  • ضبط شخص وبحوزته مواد مخدرة ومتفجرات في رأس الهلال
  • القبض على 4 مخالفين لتهريبهم مواد مخدرة بمنطقة عسير
  • الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب مواد مخدرة محملة بواسطة طائرة مسيرة
  • الجيش يحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرة مسيرة
  • الأردن يعلن إحباط محاولتي تهريب مخدرات بواسطة طائرات مسيرة
  • الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب لكميات من المواد المخدرة بواسطة طائرتين مسيرتين
  • الجيش الاردني يحبط محاولتي تهريب بواسطة طائرات مسيرة
  • السجن المؤبد بحق 5 متهمين بتعاطي وتجارة المخدرات
  • السجن المؤبد بحق 5 متهمين بتهمة التعاطي وتجارة المخدرات