بحضور سعادة الشيخ ماجد بن سلطان بن صقر القاسمي رئيس دائرة شؤون الضواحي ، نظمت إدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، حفل تكريم المشاركين في برنامج مدارس معززة للصحة في دورته الأولى، ويأتي هذا البرنامج برعاية كريمة من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، حيث أن هذا البرنامج ضمن إطار اهتمام الإدارة في تعزيز الصحة المدرسية و التي تعد أولى مراحل التثقيف الصحي لدى الأطفال واليافعين، ومعتمد من منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسكو ومنظمات أخرى متخصصة في صحة الأطفال واليافعين.

حضر حفل التكريم الذي أقيم في أكاديمية الشارقة للتعليم، سعادة ايمان راشد مدير عام إدارة التثقيف الصحي و عدد من ممثلي الشركاء وأعضاء لجنة التقييم البالغ عددهم 36 عضواً، إلى جانب ممثلي المدارس المشاركة وعدد من المختصين والمهتمين بمجال الصحة.

ومن جانبها أكدت سعادة إيمان راشد سيف مدير عام إدارة التثقيف الصحي، على ضرورة الإيمان بأن بناء مجتمع صحي يبدأ من المدرسة، مشيرة ً إلى ضرورة توفير بيئة تعليمية صحية تدعم أطفالنا وتساهم في بناء مجتمع أكثر صحة وسعادة، وقد أعربت سعادتها عن مدى تقديرها لجهود المؤسسات و الشركاء والتفافهم حول البرنامج لدعمه و تسخير الجهود والكفاءات لإنجاح هذا المشروع الذي من خلاله سيحظى المجتمع بثقافة صحية مستدامة. وقد أعلنت خلال كلمتها عن انطلاقة الدورة الثانية للبرنامج داعية للتأكيد على مسيرة المشاركين في الدورة الأولى وتمكين عدد أكبر من المدارس من تأسيس بيئة داعمة للصحة.

تم خلال الحفل تكريم 32 مدرسة بين الحكومية والخاصة، وتوزع تصنيفها بحسب تطبيقها للمعايير المعتمدة للبرنامج، حيث حصلت 15 مدرسة من المدارس التي استوفت 90% من المعايير كحد أدنى على تقييم الفئة الذهبية، و13 مدرسة حصلت على تقييم الفئة الفضية قد استوفت 80% من المعايير كحد أدنى، وأخيراً 4 مدارس استوفت 70% كحد أدنى حصلت على تقييم الفئة البرونزية.

وجاء هذا التصنيف لتحقيق بيئة ذات معايير عالمية للأداء الأمثل للطلبة والكادر الإداري والتدريسي في مدارس إمارة الشارقة، وتعزيز التواصل بين الأفراد والمؤسسات والمجتمع للوصول إلى بيئة مدرسية صحية، والسعي لتحسين مستويات الصحة العامة للأفراد والكادر الإداري والتدريسي والمجتمع المحيط بالبيئة المدرسية.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

إطلاق الدورة الأولى من قمة “مسار الثقة وتعزيز السمعة” في مقر الأمم المتحدة

نظّم مركز الدراسات العالمية (CGS) – وهو مبادرة من برلمان للبحر الأبيض المتوسط (PAM) – فعالية ناجحة على هامش قمة الأمم المتحدة للمستقبل، التي عُقدت اليوم في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، بالشراكة مع المديرية التنفيذية للجنة مكافحة الإرهاب التابعة لمجلس الأمن الدولي (CTED)، والبعثة الدائمة للمملكة المغربية لدى الأمم المتحدة في نيويورك، والبعثة الدائمة لإيطاليا لدى الأمم المتحدة في نيويورك.
وعُقدت الجلسة التي نظمها مركز الدراسات العالمية والجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط تحت عنوان: “الدعم البرلماني ودوره في بناء الثقة وتعزيز سمعة الحوكمة متعددة الأطراف”. وتهدف هذه الجلسة إلى تحقيق الأهداف الاستراتيجية للقمة من خلال تعزيز التعاون البرلماني والحكومي لمواجهة التحديات العالمية الهامة، وتنشيط نظام الحوكمة متعددة الأطراف، وتزويد صنّاع القرار بالمعلومات الأساسية التي تمكّنهم من ممارسة الرقابة الوطنية على نتائج القمة، بالإضافة إلى دعم تنفيذ “الميثاق من أجل المستقبل” على المستويين الوطني والإقليمي.
وأدار جلسة اليوم التي عُقدت في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، معالي السفير سيرجيو بيازي، الأمين العام لبرلمان البحر الأبيض المتوسط، بمشاركة عدد من كبار المتحدثين.
وقال سعادة السفير الدكتور عبدالسلام المدني في كلمته: “يشرفني أن أعلن عن إطلاق “قمة مسار الثقة وتعزيز السمعة” التي ستُعقد تحت شعار: “بناء الثقة وتشكيل السمعة”. حيث تسعى هذه القمة لأن تكون أكثر من مجرد حدث، إذ تمثل دعوة للعمل وتعتبر بمثابة التزام جماعي نحو بناء مستقبل أفضل يستند إلى النزاهة والشفافية والاحترام المتبادل، تماشياً مع رؤية الميثاق من أجل المستقبل”.
وأضاف سعادته: “تهدف القمة في دورتها الأولى، التي ستركز على الإعلام والسياسة والاقتصاد، إلى أن تكون منصة حيوية لمعالجة تأثير هذه القطاعات على الثقة والسمعة في الحوكمة” لافتاً إلى أنه “من خلال الحوار المفتوح والمناقشات المتخصصة، سيتم العمل على تعزيز التواصل بين المؤسسات والمجتمعات التي تخدمها، وضمان الوصول المستمر إلى المعلومات الدقيقة والموثوقة. مما سيُمكِّننا من بناء أطر أقوى للثقة والسمعة، ليس فقط داخل الحكومات والبرلمانات، بل أيضاً في جميع القطاعات التي تؤثر على رفاهية مجتمعاتنا”.


مقالات مشابهة

  • 15 لاعباً ولاعبة يشاركون في أبوظبي “جراند سلام”
  • بمشاركة 120 مؤسسة طبية.. انطلاق فعاليات "معرض ومؤتمر عمان الصحي"
  • إطلاق الدورة الأولى من قمة “مسار الثقة وتعزيز السمعة” في مقر الأمم المتحدة
  • “دائرة العلاقات الحكومية” تستقبل القنصل الألماني في لقاء لبحث آفاق التعاون بين الشارقة والمدن الألمانية
  • انطلاق “المنتدى الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية” بدورته الأولى 9 أكتوبر في الشارقة
  • “مواصلات الشارقة” تعلن تشغيل المرحلة الأولى من رحلات حافلاتها الكهربائية
  • “التزامكم سعادة” تُعزز وعي الطلبة بمفاهيم التشجيع الرياضي الإيجابي
  • انتظام طلاب الصفوف الأولى في أول أيام الدراسة.. حصص توعية ومتابعة صحية
  • «العربية لحقوق الإنسان»: تعزيز الهوية الوطنية يخلق بيئة اجتماعية صحية