آخر تحديث: 24 شتنبر 2024 - 11:14 صبغداد/ شبكة أخبار العراق- اصدر الحكومة العراقية، اليوم الثلاثاء (24 أيلول 2024)، توجيهات جديدة بشأن المواطنين اللبنانيين والية دخولهم الى العراق بعد العدوان الصهيوني على بلدهم.وذكرت الحكومة في بيان، أنه “بالنظر للظروف الصعبة التي يمر بها الشعب اللبناني الشقيق، الذي يتعرض منذ أيام إلى عدوان صهيوني مجرم، وتضامناً وإسناداً من العراق، حكومةً وشعباً، مع الأشقاء في لبنان، وجه رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة  محمد شياع السوداني بتمديد سمة دخول المواطنين اللبنانيين المتواجدين في العراق دون الحاجة إلى السفر لمدة ثلاثين يوما، وتمدد مرة أخرى، استناداً الى أحكام قانون إقامة الأجانب رقم (76 لسنة 2017)، بسبب ما يمر به لبنان من ظروف حرب قاهرة”.

وأضافت أنه “تقرر إعفاء المواطنين اللبنانيين المخالفين بالوقت الحاضر من العقوبات المنصوص عليها بالقانون أعلاه”، مؤكدة على “استمرار منح سمات الدخول مجاناً للمواطنين اللبنانيين الواصلين الى المنافذ الحدودية العراقية”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

نائب يتساءل ..لماذا حكومة السوداني “ساكتة”عن الانتهاك التركي لسيادة العراق؟

آخر تحديث: 23 شتنبر 2024 - 3:08 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- دعا النائب محما خليل، اليوم الاثنين، الحكومة لتبيان المسوغ القانوني الذي تتذرع به تركيا لانتهاك سيادة البلاد. وقال خليل في حديث صحفي، ان “الحكومة العراقية ملزمة بالحفاظ على سيادة البلاد بموجب المادة ١٠٩ من الدستور العراقي “. وأضاف أن ” تركيا تتذرع بوجود اتفاقية موقعة في ثمانينيات القرن الماضي مع الجانب العراقي ، لافتا إلى أن “من واجب الحكومة عدم السماح لأي دولة بانتهاك سيادة العراق”.ودعا الحكومة الى وضع حد لتركيا او اخضاع الاتفاقيات المبرمة مع أنقرة للمراجعة”. 

مقالات مشابهة

  • بينها تمديد سمة الدخول.. السوداني يصدر 3 توجيهات بشأن المواطنين اللبنانيين
  • تمديد سمة دخول المواطنين اللبنانيين المتواجدين في العراق
  • توجيهات من الحكومة بشأن اللبنانيين في العراق
  • السوداني:تنفيذاً لأمر السيستاني سنقدم النفط العراقي مجانا لنصرة حزب الله اللبناني مع جسر جوي وبري من المساعدات
  • نائب يتساءل ..لماذا حكومة السوداني “ساكتة”عن الانتهاك التركي لسيادة العراق؟
  • السوداني لمنظمة اليونيسيف:حققنا تقدم كثير في مجال الطفولة والتربية والتعليم !
  • مصدر نيابي:أمريكا وإيران وتركيا والكويت تنتهك السيادة العراقية لضعف حكومة السوداني
  • خبير عسكري يحذر حكومة السوداني من مشاركة ميليشيا الحشد الشعبي في الحرب ضد إسرائيل
  • إيران:حكومة الإطار برئاسة السوداني “مطيعة “جداً في تسديد مستحقات شراء الغاز