قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار حمدي الشنوفي، بمعاقبة مساح بإدارة المشروعات بالهيئة العامة للتنمية الصناعية بالسجن المشدد لمدة ثلاث سنوات وتغريمه مبلغ مائة وخمسون ألف جنيه والزامه برد مبلغ مماثل له، وعزله من وظيفته عما أسند إليه والزمته المصاريف الجنائية وذلك بواقعة اتهامه بجريمة أخذ رشوة للامتناع عن أداء عمل من أعمال وظيفته ولإخلال بواجباتها.

 

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي الشنوفي، رئيس المحكمة، والمستشارين طارق أبو عيدة، وخالد عبدالغفار النجار.

 


كشف أمر إحالة المتهم إلي محكمة الجنايات بأنه في غضون الفترة من 29 اكتوبر 2023 وحتى 27 نوفمبر 2023 بدائرة قسم شرطة مصر القديمة بمحافظة القاهرة بصفته موظف عام مساح بإدارة المشروعات بالهيئة العامة للتنمية الصناعية  طلب وأخذ لنفسه عطية للامتناع عن أداء عمل من أعمال وظيفته ولإخلال بواجباتها، بأن طلب من "ك.ك.ش" مائتي ألف جنيه على سبيل الرشوة أخذ منها مبلغ مائة وخمسين ألف، مقابل التغاضي عن مخالفات البناء بالقطعة باحدي القطعات الكائنة بالمنطقة الصناعية الأولى مدينة العبور وصولًا لإتمام إجراءات التنازل عنها وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهيئة العامة للتنمية الصناعية إدارة المشروعات المنطقة الصناعية هيئة العامة للتنمية الصناعية محكمة جنايات القاهرة

إقرأ أيضاً:

تركيا.. قرب محاكمة 14 طالبة بتهمة “الدراسة معا”!

أنقرة (زمان التركية) – تستعد 14 فتاة تتراوح أعمارهن بين 12 و17 عاما، للمثول أمام المحكمة الجنائية العليا رقم 24 بإسطنبول في 23 سبتمبر، بتهمة “الدراسة معا”.

يأتي ذلك في نطلق عملية مكافحة الأنشطة الخيرية لحركة الخدمة التي أطلقها حكومة حزب العدالة والتنمية منذ عام 2016.

وفي نطاق التحقيق رقم 2023/276683، الذي باشرته النيابة العامة في إسطنبول في 19 ديسمبر/كانون الأول 2023، نفذت عملية من قبل مديرية فرع الأحداث في شرطة إسطنبول في 7 مايو/أيار 2024، وتم اعتقال 53 شخصا، من بينهم 14 فتاة تتراوح أعمارهن بين 12 و17 عاما.

وسيمثل المتهمون، ومن بينهم 14 من طلاب المدارس الثانوية، أمام القاضي في المحكمة الجنائية العليا رقم 24 بإسطنبول في 23 سبتمبر، وستستمر جلسات الاستماع 5 أيام.

ويحاكم هؤلاء الأطفال بتهمة “الإرهاب” لأنهم يدرسون معاً.

وتوفر حركة الخدمة بيوت طلاب مجانية لطلاب المدارس والجامعات منذ عقود، إلا أن الحكومة حظرت جميع أنشطة الحركة، واستولت على مرافقها ومؤسساتها، عقب محاولة انقلاب 2016.

Tags: أردوغانأنقرةاسطنبولتركياحركة الخدمة

مقالات مشابهة

  • وكيل«تعليم المنوفية» يُحيل مدير مدرسة للتحقيق لإهماله في أداء مهام وظيفته
  • بتهمة الرشوة.. المشدد لمساح بإدارة المشروعات بـ"التنمية الصناعية"
  • المشدد لبائع لاتهامه بسكب زيت مغلي على مهندس بالقليوبية
  • المشدد 15 عاما لعامل بتهمة الاتجار في الحشيش بالقليوبية
  • المشدد 5 سنوات لبائع سكب زيتا مغليا على مهندس وتسبب له بعاهة مستديمة بالعبور
  • حبس شخصين بتهمة انتحال صفة موظفيين حكومة للنصب على المواطنين
  • كامل الوزير يترأس اجتماع الهيئة العامة لتنفيذ المشروعات الصناعية والتعدينية
  • تركيا.. قرب محاكمة 14 طالبة بتهمة “الدراسة معا”!
  • المشدد 7 سنوات لشخصين في تزوير المحررات الرسمية بالمطرية