أجرى المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، جولة بعدد من مدارس أحياء العمرانية والدقي وجنوب الجيزة؛ لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية وذلك لضمان سريان العام الدراسي الجديد 2024/2025 بشكل منضبط بكافة الإدارات التعليمية.

وشملت الجولة تفقد مدارس خلال محافظة الجيزة، مثل السعيدية الثانوية العسكرية بنين التابعة لإدارة جنوب الجيزة التعليمية ومدرسة الشهيد عامر عبدالمقصود الابتدائية المشتركة التابعة لإدارة الدقي التعليمية ومدرسة هشام شتا الإعدادية بنات التابعة لإدارة العمرانية التعليمية.

وحرص المحافظ على حضور الطابور الصباحي بمدرسة السعيدية وتأدية تحية العلم وخلال كلمته للطلاب هنأهم ببدء العام الدراسي الجديد وحثهم على ضرورة الانتظام في الحضور وبذل أقصى جهد لتحقيق المزيد من النجاح وتحقيق رفعة وطننا الغالي كونهم جيل الغد وأمل مستقبل مصر ومؤكداً على حرص الدولة المصرية على الاهتمام بالإنسان من خلال المبادرة الرئاسية «بداية»، التي تهدف إلى تنمية قدرات ومهارات المواطن المصري بالعديد من الجوانب المعيشية.

المحافظ يوجه بمتابعة حالة النظافة داخل المدارس

وحرص المحافظ على حضور الحصص الدراسية لبعض المواد، مشددًا على مديري المدارس بضرورة المتابعة الدورية لنسب حضور وغياب الطلبة وتحقيق الانضباط العام داخل المدارس والالتزام بخطة تدريس المناهج الدراسية وتوافر الكتب الدراسية وتوزيعها على الطلاب حفاظًا على العملية التعليمية، كما وجه بمتابعة حالة النظافة داخل المدارس ومنع الإشغالات بمحيطها وتذليل كافة العقبات لتوفير المناخ المناسب للطلاب.

ضرورة مراجعة وسائل الحماية المدنية

وأكد المهندس عادل النجار علي ضرورة مراجعة وسائل الحماية المدنية وتواجد طفايات الحرائق داخل المدارس مع مراعاة وجود مشرف بكل دور بالمدارس بالإضافة إلى مشرف عام على الأدوار لمتابعة وجود المشرفين بأماكنهم مؤكدًا علي تنظيم عمليات دخول وخروج الطلاب ومواقيت الاستراحة حفاظًا على سلامة الطلاب ومنع التدافع.

وشدد محافظ الجيزة على رؤساء أحياء العمرانية وجنوب الجيزة والدقي بعدم السماح بوجود الإشغالات والباعة الجائلين بمحيط المدارس وتوفير حرم آمن لسير الطلاب موجهاً بالمتابعات الميدانية منذ اللحظة الأولى من بداية العام الدراسي وسرعة التعامل الفوري مع أية معوقات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإدارات التعليمية الباعة الجائلين الثانوية العسكرية الجيزة التعليمية الحماية المدنية الدولة المصرية العام الدراسى آمن أحياء داخل المدارس

إقرأ أيضاً:

رئيس مدينة الفيوم يتفقد انتظام العملية التعليمية

تابع المهندس خالد فراج رئيس مركز ومدينة الفيوم، اليوم الأحد انتظام العملية التعليمية بعدد من المدارس من انطلاق العام الدراسي الجديد 2024- 2025.

يأتي هذا فى إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، بالمتابعة الميدانية والتأكد من انتظام سير العمل بكافة المدارس.

خلال ذلك تفقد رئيس مركز ومدينة الفيوم عدد من مدارس المدينة يرافقه مصطفى مبارك مدير إدارة شرق الفيوم التعليمية، ومحمد ابوغرب مدير غرفة الأزمات بمركز ومدينة الفيوم، والمهندس محمد خليفه عبدالسلام مدير إدارة العلاقات العامة بمركز ومدينة الفيوم، وخلال الجولة الميدانية تم المرور على بعض المدارس التابعة لإدارة شرق الفيوم التعليمية، حيث تم زيارة مدارس المسلة الإعدادية للبنات، ومدرسة ياسر كمال تمام الإبتدائية، ومدرسة السلام الإبتدائية، وأثناء زيارة مدرسة ياسر كمال وجه رئيس المركز برفع السور المحيط بالمدرسة، كما كلف القائمين بحي شرق برفع كافة المخلفات الموجودة بجوار سور المدرسة والتشديد على تكثيف أعمال النظافة بمحيط المدارس وتمهيد كافة الطرق المؤدية إلى المدارس.

رئيس مدينة الفيوم يوجه بخفض الكثافة الطلابية وسرعة تسليم الكتب للطلاب 

استهدفت الزيارة التأكيد على ضرورة خفض الكثافة الطلابية داخل الفصول والتأكد من استلام جميع الطلاب للكتب الدراسية إلا أنه تلاحظ عدم استلام الطلاب كتاب اكتشف واللغة العربية للصف الثاني الابتدائي، حيث أكد رئيس المركز على مسئولي الإدارة التعليمية بسرعة استعجال الكتب الدراسية الناقصة وتسليمها للطلاب في أقرب وقت.

      

وفي سياق متصل وجه "فراج" رؤساء الوحدات المحلية القروية والاحياء بالمتابعة المستمرة والتنسيق الكامل مع الإدارة التعليمية، واستمرار المرور على المدارس والتأكد من جاهزية المدارس وصيانة الفصول الدراسية والتأكد من جاهزيتها ونظافة الخزانات باستمرار حفاظاً على إنتظام العملية التعليمية، وحرصاً على سلامة وأمن الطلاب وتقديم أفضل الخدمات للطلاب في بداية العام الدراسي الجديد.

وخلال المرور على المدارس في أول أيام الدراسة ناشد رئيس المركز مسئولي الأحياء والوحدات المحلية بالوقوف على نظافة المدارس من الخارج والداخل وملحقاتها وكذلك دورات المياه، وتمهيد الشوارع المحيطة بالمدارس ونظافتها ورفع الاتربة، وذلك بنطاق الوحدات المحلية بقرى سيلا ودمو والعدوه وهوارة عدلان والشيخ فضل، مع ضرورة تواجد رؤساء الوحدات المحلية كلا في نطاق دائرته وفرق العمل المصاحبه لهم وذلك تحت إشراف نائب رئيس مركز ومدينه الفيوم لشئون القرى لإزالة أية معوقات في بداية العام الدراسي الجديد. 

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يحضر الحصص الدراسية ويوجه بتوفير كافة المستلزمات التعليمية للطلاب
  • محافظ الجيزة يتابع انتظام العام الدراسي الجديد بمدارس العمرانية والدقي
  • محافظ الجيزة يتفقد مدارس العمرانية والدقى
  • محافظ الجيزة يتفقد مدارس العمرانية والدقي لمتابعة انتظام العام الدراسي.. صور
  • محافظ المنيا يتفقد المدارس.. ويشدد على تسليم الكتب لجميع الطلاب
  • محافظ القاهرة يؤكد على ضرورة الالتزام بقواعد العملية التعليمية
  • محافظ بني سويف يتفقد انتظام العملية التعليمية في أول يوم دراسي
  • محافظ بني سويف يتفقد المدارس لمتابعة انتظام العملية التعليمية (صور)
  • رئيس مدينة الفيوم يتفقد انتظام العملية التعليمية