نظمت الهيئة الدولية للمسرح أعمال مؤتمرها الـ37 بين مدينتي انتورب البلجيكية ودان بوش الهولندية، وتم اختتام المؤتمر أمس، بعد أن ترأس أعماله المهندس محمد سيف الأفخم، الذي انتهت فترة رئاسته للهيئة، بعد أن استمرت أكثر من 10 سنوات، وفي ختام المؤتمر تم اختياره بالإجماع رئيساً فخرياً دائماً للهيئة.

وصرح المهندس الأفخم: أن الدعم الكبير الذي تقدمه الإمارات لمختلف المنظمات والجهات الثقافية وخاصة المشاريع التي تدعم قطاع المسرح على المستويين المحلي والدولي، وتبرز أهميته في ترسيخ القيم والهوية وفي بناء المجتمعات ثقافياً وسياسياً وتعليمياً.


وعبّر عن جزيل الشكر والتقدير  لعضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة الشيخ حمد بن محمد الشرقي، لدعمه الكبير للهيئة الدولية للمسرح باستضافة الفجيرة للعديد من الفعاليات الثقافية الدولية واجتماعات المكتب التنفيذي واللجان المختصة وشكل مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما مثالاً حياً ونقطة تلاقي لمختلف الثقافات وترجمةً حقيقية لمبادئ ومنهج الهيئة الدولية للمسرح،  لافتا إلى إيمان قيادة الإمارات الراسخ بأهمية المسرح في بناء وعي المجتمع.
كم تقدم بجزيل الشكر  للشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، الذي تابع وأمر بتنظيم المؤتمر السابق في إمارة الفجيرة، كأول بلد عربي ينظم هذا الحدث الثقافي المهم، ما يؤكد اهتمامه  بدعم الثقافة والفن، ورعاية المبادرات التي تسهم في تعزيز مكانة المسرح والاحتفاء به على مستوى المنطقة العربية والعالم.
وأجمع  أعضاء المؤتمر على اختيار المهندس محمد سيف الأفخم، رئيساً فخرياً دائماً للهيئة الدولية للمسرح تقديرا للجهود التي قدمها ومازال للمسرح العالمي وللفنون بصورة عامة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات الدولیة للمسرح

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد يهنئ أنورا كومارا ديساناياكي بمناسبة انتخابه رئيساً لسريلانكا

قال صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، على منصة «إكس»: «أهنئ أنورا كومارا ديساناياكي بمناسبة انتخابه رئيساً لسريلانكا، وأتمنى له التوفيق والنجاح في قيادة بلاده إلى المزيد من التقدم والاستقرار لمصلحة شعبها، وأتطلع إلى العمل معه خلال الفترة المقبلة، لتعزيز العلاقات الثنائية خاصة في المجالات التنموية، بما يعود بالخير والنماء على البلدين والشعبين».

مقالات مشابهة

  • محمد سيف الأفخم رئيسا فخريا دائما للهيئة الدولية للمسرح
  • محمد الشرقي يستقبل فريق نادي الفجيرة العلمي الفائز بعدد من الميداليات في يوم المخترعين بأندونيسيا
  • أبوظبي تستضيف مؤتمر الرابطة الدولية للاجتماعات والمؤتمرات أكتوبر المقبل
  • محمد بن زايد يهنئ أنورا كومارا ديساناياكي بمناسبة انتخابه رئيساً لسريلانكا
  • جامعة برج العرب التكنولوجية تختتم فاعليات مشاركتها في اسبوع شباب الجامعات التكنولوجية
  • مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما يكرم نقيب الفنانين العراقيين
  • أيام القاهرة للمونودراما الـ 7 يكرم العراقي جبار جودي
  • نقابة مهندسي الإسكندرية تعقد مؤتمرها التعريفي الثاني لحديثي التخرج
  • النائب حازم الجندي: مصر دائما تقود جهود الوساطة الدولية لتجنب خطر اندلاع الحروب الإقليمية