موقع 24:
2024-09-24@10:28:50 GMT

الذهب يصعد بفعل التوتر في الشرق الأوسط

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

الذهب يصعد بفعل التوتر في الشرق الأوسط

ارتفعت أسعار الذهب لمستوى قياسي جديد، اليوم الثلاثاء، بفعل تعليقات من مسؤولين بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، تعكس الميل إلى المزيد من التيسير في السياسة النقدية، وبسبب تصاعد التوتر في الشرق الأوسط.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 2636.85 دولار للأونصة، بعدما بلغ رقماً قياسياً عند 2638.

37 دولار في وقت سابق من الجلسة، كما وصل لأعلى مستوى له على الإطلاق أمس الإثنين. وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4% لتسجل 2661.60دولار للأونصة.

وكان رئيس مجلس الاحتياطي في شيكاغو، أوستن جولسبي، قد قال أمس الإثنين، إنه يتوقع "تخفيضات أخرى كثيرة في أسعار الفائدة خلال الـ 12 شهراً المقبلين"، مع سعي المركزي الأمريكي إلى هبوط هادئ للاقتصاد، بحيث يسيطر على التضخم دون انهيار سوق العمل.

Gold breaks $2,600 barrier as Fed cut bets prolong historic run https://t.co/hOlmIZukpS pic.twitter.com/DLlkPYpciS

— Reuters (@Reuters) September 20, 2024

وتحظى تعليقات صناع السياسة في الولايات المتحدة، لمتابعة وثيقة بعد قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي الأسبوع الماضي، بخفض الفائدة نصف نقطة مئوية.

وبرر متحدثون آخرون في مجلس الاحتياطي أمس، وعلى رأسهم رئيس بنك الاحتياطي في أتلانتا رافائيل بوسيك، ورئيس بنك الاحتياطي في مينيابوليس نيل كاشكاري، الخطوة الكبيرة التي اتخذها البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة.

وقال خبير الأسواق لدى آي.جي، ييب جون رونغ: "فتح جبهة حرب جديدة في الشرق الأوسط بين إسرائيل وحزب الله، أدى أيضاً إلى بعض الإقبال على (شراء) الذهب كملاذ آمن في محاولة للتحوط من المخاطر الجيوسياسية لأي حرب إقليمية أوسع نطاقاً".

وأضاف "من المرجح أن يستمر تصاعد التوتر في المنطقة لفترة أطول، مما قد يؤدي إلى بقاء أسعار الذهب في مسار صعودي".

وشن الجيش الإسرائيلي غارات جوية على مواقع لحزب الله في لبنان، أمس، مما أسفر عن مقتل 492 شخصاً وإجبار عشرات الآلاف على الفرار، في أدمى يوم تشهده البلاد منذ عقود.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1.3% إلى 31.07 دولار للأونصة، وزاد البلاتين 1.4% ليسجل 969.35 دولار للأونصة، وصعد البلاديوم 1.1% إلى 1053.09 دولار للأونصة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الذهب أسعار الذهب

إقرأ أيضاً:

الذهب يسجل قمة تاريخية جديدة عند 2629 دولارا للأونصة

#سواليف

صعدت #أسعار_الذهب في بداية التعاملات الأسبوعية، اليوم الاثنين، لتسجل #قمة_تاريخية جديدة عند 2629 دولارا #للأونصة، من القمة السابقة المسجلة الأسبوع الماضي البالغة حينها 2622 دولارا.

تأتي القمة الجديدة المسجلة في بداية جلسة اليوم، على وقع خفض أسعار الفائدة الأميركية، الأسبوع الماضي، وتوترات الشرق الأوسط.

وصعدت أسعار #العقود_الفورية للذهب بنسبة 0.18% أو 5 دولارات، مقارنة مع إغلاق جلسة الجمعة، إلى 2629.2 دولارا للأونصة.

مقالات ذات صلة 53 دينارا سعـر الذهب عيار 21 محلياً 2024/09/22

وتلقت أسعار الذهب دعما من قرار الفيدرالي الأميركي خفض أسعار الفائدة على الأموال الاتحادية، الأربعاء الماضي، بمقدار 50 نقطة أساس، لتستقر عند 4.75 – 5%.

وتشير توقعات بنوك استثمار أميركية، أن يحافظ الذهب على مكاسبه خلال العام الجاري، خاصة مع بقاء اجتماعين اثنين للفيدرالي، والتوقعات بخفض آخر على أسعار الفائدة قبل حلول 2025.

مقالات مشابهة

  • الذهب يسجل مستوى قياسي جديد مع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط
  • التوتر في الشرق الأوسط يدفع أسعار الذهب الى المنطقة الخضراء
  • استقرار أسعار الذهب بعد دعم صناع السياسة بمجلس الاحتياطي لخفض الفائدة
  • أسعار النفط ترتفع بفعل التحفيز الصيني الجديد والتوترات في الشرق الأوسط
  • الذهب يسجل قمة تاريخية جديدة عند 2629 دولارا للأونصة
  • النفط يرتفع بفعل مخاوف التصعيد في الشرق الأوسط
  • ارتفاع النفط بفعل توترات الشرق الأوسط وخفض الفائدة الأمريكية
  • ماذا تنتظر أسعار الذهب العالمية في الفترة المقبلة؟.. تحليل من «جولد بيليون»
  • هبوط أسعار الذهب في منتصف تعاملات اليوم