أعلنت شعبة الهندسة المدنية بالنقابة العامة للمهندسين عن سلسلة من المحاضرات التدريبية بعنوان «أهمية ضبط ومراقبة الجودة واختبارات المنشآت بالمواقع الهندسية»، ويقدّم المحاضرات أيمن أحمد شاهين، أستاذ المنشآت الخرسانية المسلحة وعميد كلية الهندسة جامعة الفيوم الأسبق.

سلسلة محاضرات تدريبية 

وأوضحت أنَّ المحاضرات في أيام السبت: 28 سبتمبر، 12 أكتوبر، و26 أكتوبر 2024، وذلك في تمام الساعة 5 مساءً، بقاعة عثمان في الدور الأول، موضحة أن هذه المحاضرات تمثل  فرصة قيمة للمهندسين لتعزيز معارفهم ومهاراتهم في مجال ضبط الجودة واختبارات المنشآت، مما يسهم في رفع مستوى العمل الهندسي في البلاد.

كما وجهت النقابة الدعوة للمهندسين والمهتمين للحضور والمشاركة في هذه الفعالية الهامة، التي تمثل فرصة قيمة للمهندسين لتعزيز معارفهم ومهاراتهم في مجال ضبط الجودة واختبارات المنشآت.

لجنة التنمية المستدامة

كانت عقدت لجنة  التنمية المستدامة النقابة العامة للمهندسين، برئاسة إيمان راغب، ندوة تحت عنوان الحلول المستدامة لمعالجة المياه، حاضرت فيها المهندسة رضوى مراد طمان عضو مجلس شعبة الهندسة الكيميائية وعضو لجنة التنمية المستدامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقابة المهندسين لجان نقابة المهندسين المهندسين التنمية المستدامة

إقرأ أيضاً:

مركز التطوير المهني بجامعة سوهاج ينظم دورات تدريبية في مجالي التسويق

شهد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج جانب من الدورات التدريبية، والذي ينظمه مركز التطوير المهني بالجامعة لتأهيل الطلاب لسوق العمل، وذلك تنفيذاً لمبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، و في إطار مشروع التطوير المهني بالجامعات المصرية، يصاحبه الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور سيد جبريل مدير المركز، والدكتور عمرو نصار نائب مدير المركز وعدد من المدربين والعاملين بالمركز، وذلك بمقر المركز بالحرم الجامعي الجديد.

وأكد النعماني، استمرار كافة الفاعليات التي تنظمها الجامعة ضمن مبادرة بداية، ومنها تنظيم دورات تأهيلية وتدريبية للطلاب لإعدادهم لمتطلبات سوق العمل وجعلهم أكثر قدرة على المنافسة سواء محليا أو دولياً، مؤكداً علي أن مركز التطوير المهني بالجامعة له دور هام وإيجابي في تحقيق التكامل بين مخرجات التعليم العالي وسوق العمل.

وأشار الدكتور خالد عمران، إلى أن الدورات التي يتم تنظيمها هي إدارة الجودة والتسويق، والتي لها أضلع أساسية في العملية الإنتاجية، مضيفاً أن التدريب يستهدف تنمية مدارك المتدربين لكل ما تشمله مراحل الإنتاج، والمواصفات التي يجب أن تتصف بها المخرجات، والخطط الموضوعة لمواجهة التغيرات الخارجية والداخلية المتسارعة في ظل المنافسات الاقتصادية العالمية.

وذكر الدكتور سيد جبريل، أنه يشارك بالتدريب في دورة إدارة الجودة 30 طالب وطالبة، بينما بلغ عدد طلاب دورة التسويق 25 طالب وطالبة، وتستمر الدورتين من يوم الأحد الموافق 22 من شهر سبتمبر وحتى الخميس 26 من نفس الشهر، يومياً من الساعة 9 صباحا إلى الساعة 4 مساءا، مضيفاً أنه يقوم بالتدريب مدربين بغرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة وهم الدكتورة نهي يسري الفحام بدورة التسويق، بينما يقوم بالتدريب بدورة إدارة الجودة المهندس مصطفى الصيفي.

مقالات مشابهة

  • "العدل" تنظم محاضرة حول "أفضل الممارسات القانونية لبدء الاستثمار"
  • مركز التطوير المهني بجامعة سوهاج ينظم دورات تدريبية في مجالي التسويق
  • «الصحة» تعلن حصول مستشفى القناطر الخيرية على شهادة اعتماد الجودة
  • نقيب المهندسين يكرم لجان التحكيم والمشروعات الفائزة بملتقى الابتكارات ومشروعات التخرج 2024
  • لجنة الشباب والتواصل الطلابي بالنقابة العامة للمهندسين تنظم ملتقى الابتكارات ومشروعات التخرج
  • نقيب المهندسين يُكرّم لجان التحكيم والمشروعات الفائزة بملتقى الابتكارات
  • منحة مجندين ودورات تدريبية.. نقابة المهندسين تدعم شبابها
  • نقابة المهندسين تنظم ملتقى الابتكارات ومشروعات التخرج 2024
  • نقيب المهندسين يلتقي أعضاء مجلس جمعية خريجي هندسة حلوان