تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح عمرو شحاتة، اليوم الثلاثاء، جولة ميدانية مفاجئة لمتابعة انتظام الدراسة وانضباط العملية التعليمية والالتزام بالكثافات المقررة، وذلك بمدرستي أبو بكر الصديق الابتدائية ومطروح الرسمية المتميزة لغات. 

وكيل تعليم مطروح يؤكد على صقل مهارات الطلاب اللغوية 

استهل شحاتة جولته بحضور طابور الصباح بمدرسة أبي بكر الصديق ثم تفقد الفصول الدراسية للصفوف الأولى، مؤكداً للمعلمين ضرورة صقل مهارات التلاميذ اللغوية في القراءة والكتابة باللغتين العربية والإنجليزية مع تنظيم برامج إثرائية دورية لتقييم مستوى الطلاب.

وتوجه وكيل الوزارة عقب ذلك إلى مدرسة مطروح الرسمية المتميزة لغات، حيث شهد طابور الصباح بحضور ماهر قاسم مدير إدارة المدارس الرسمية، وسحر عبد الموجود مدير المدرسة، متابعا فقرات برنامج الإذاعة المدرسية باللغة الإنجليزية، والتي أظهرت إتقان أعضاء الفريق الإذاعي لغويا وبراعتهم في التقديم والإلقاء أعقبها أداء الطلاب لتحية العلم والسلام الوطني.

وكيل تعليم مطروح يكرم عددا من المعلمين تقديرا لجهودهم

وكرم عددا من معلمي المدرسة تقديراً لجهودهم المتميزة في إثراء العملية التعليمية، كذلك عرفانا بعطائهم خلال مرحلة الاستعداد للعام الدراسي الجديد، ثم تفقد وكيل تعليم مطروح الفصول الدراسية حيث تابع شرح المعلمين للحصص الدراسية ومدى تفاعل الطلاب مع المحتوي التعليمي، مشيداً بأداء معلمتين لمادة اللغة الإنجليزية في الشرح المبسط وتحفيز الطلاب على التفوق والتميز وأداء الأدوار المنوطة بهما أثناء الحصة الدراسية بشكل جيد.

وأجرى وكيل الوزارة اتصالا هاتفيا مع مسئولي توجيه عام المعامل، مؤكدا لهم ضرورة تفعيل استخدام معمل الرسمية لغات وتزويده بالخامات اللازمة لتفعيل الحصص العملية لمادة العلوم بالمراحل التعليمية الثلاث وكذلك استخدام حجرات الأنشطة.

وفي ختام جولته أكد شحاتة ضرورة الالتزام الكامل بالانضباط المدرسي في سبيل تحقيق مزيد من الالتزام المنشود بالمؤسسات التربوية وبما يساهم في تقديم منتج تعليمي متطور لأبنائنا الطلاب.

وكيل تعليم مطروح يشدد على تفعيل استخدام المعامل وحجرات الأنشطة IMG-20240924-WA0008 IMG-20240924-WA0009 IMG-20240924-WA0010 IMG-20240924-WA0011 IMG-20240924-WA0001 IMG-20240924-WA0002 IMG-20240924-WA0003 IMG-20240924-WA0004 IMG-20240924-WA0005 IMG-20240924-WA0006 IMG-20240924-WA0007

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مطروح وكيل تعليم مطروح المعامل العام الدراسي الجديد 2024 2025 وکیل تعلیم مطروح

إقرأ أيضاً:

«وكيل تعليم كفر الشيخ» يوجه بتسليم الكتب المدرسية للطلاب دون استثناءات

بدأت مدارس محافظة كفر الشيخ تسليم الكتب المدرسية للطلاب أثناء الطابور وداخل الفصول، تزامنا مع انطلاق الدراسة اليوم في 13 إدارة تعليمية.

ضرورة تسليم الطلاب الكتب المدرسية

ووجّه محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، الإدارات التعليمية بضرورة تسليم الطلاب الكتب المدرسية التي وصلت فعلياً إلى المخازن وعدم تأخير تسليمها إلى الطلاب لأي أسباب، سواء تأخر الطالب في سداد القسط الأول من المصروفات أو رسوم الكتب المدرسية.

وأوضح «عبد الله» أنّه سيتم تدريس المواد الدراسية بنظام المحاضرات بدلاً من الحصص بجميع المدارس ولجميع المواد، مكلفاً بتنشيط مجموعات الدعم المدرسي والتي تُمثل البديل الأكثر نفعاً للدروس الخصوصية، حيث إنّها خاضعة بشكل مباشر لإشراف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ويقوم عليها المُعلمون الأعلى كفاءة في المنظومة التعليمية، كما أنّها تقدَم للطلاب بأجور رمزية في محاولة لتوفير النفقات الباهظة التي تتكبدها الأسرة المصرية على الدروس الخصوصية.

انتظام العملية التعليمية بـ2374 مدرسة بكفر الشيخ

جدير بالذكر أنّ العملية التعليمية انتظمت بكل مدارس محافظة كفر الشيخ، وعددها 2374 مدرسة، بحضور طلاب الصفوف الأولى من كل مرحلة تعليمية.

مقالات مشابهة

  • وكيل «تعليم مطروح»: تزويد معامل العلوم بالخامات لتدريب طلاب المدارس
  • وكيل «تعليم مطروح»: وضع آلية للطلاب لاستعارة الكتب في المدارس لتثقيفهم
  • وكيل تعليم الجيزة يتفقد عددا من مدارس أكتوبر والحوامدية.. صور
  • وكيل تعليم أسيوط يتفقد عددا من المدارس بمركز البدار ي
  • «وكيل تعليم كفر الشيخ» يوجه بتسليم الكتب المدرسية للطلاب دون استثناءات
  • «تعليم القاهرة»: إتاحة الكتب الدراسية لجميع الطلاب بمختلف المدارس
  • وكيل تعليم مطروح يتابع انطلاق العام الدراسي الجديد بمدارس حى الشروق
  • مدير تعليم مطروح يُتابع انطلاق العام الدراسي الجديد بمدارس حى الشروق
  • وكيل تعليم مطروح يتابع انطلاق العام الدراسي الجديد.. صور