تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، اليوم اجتماعاً مع الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ، ومحمد نعمه كُجَك السكرتير العام المساعد للمحافظة، ومديرو الإدارات الهندسية والمراكز التكنولوجية والشبكات والمرافق والمتغيرات المكانية بالديوان العام والمراكز والمدن والأحياء.

وذلك للوقوف على آخر المستجدات بملفي تقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة والتصالح في بعض مخالفات البناء، وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام.

واستهل المحافظ الاجتماع بالتأكيد على أن المحافظة جادة في إنهاء كافة الملفات الرئاسية الهامة وتسير بخطى متسارعة للانتهاء من ملف التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة والتعامل مع المتغيرات المكانية والرد اليومي عليها، مؤكداً على ضرورة تصدر المحافظة المراكز الأولى على مستوى محافظات الجمهورية في تحقيق نسب الإنجار.

وأوضح محافظ الشرقية أنه أعطى توجيهاته لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكليف نواب رؤساء المراكز المسؤولين عن ملف التصالح بمتابعة أعمال الإدارات الهندسية بكل مركز ومدينة وحي وإعداد تقرير يومي بنسب الإنجاز، قائلاً لن أقبل بأي تخاذل أو تهاون أو تقصير في العمل وسيتم مكافأة المجدين ومحاسبة المقصرين.

وخلال الاجتماع كلف محافظ الشرقية مديرو الإدارات الهندسية بتفعيل منظومة العمل بشكل تكاملي لسرعة الإنتهاء من ملفي التصالح والمتغيرات المكانية وسرعة إجراء المعاينات اللازمة للمتغيرات المكانية المرصودة والتعامل الفوري معها.

وشدد محافظ الشرقية على سرعة الإنتهاء من إستيفاء شهادة البناء الخاصة بالمواطنين المتقدمين للتصالح في بعض مخالفات البناء وفقاً للائحة التنفيذية لقانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها الصادرة بالقانون 187 لسنة 2023، مؤكداً على ضرورة التيسير على المواطنين وإنجاز أكبر قدر ممكن من الملفات في أقل وقت ممكن، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتذليل كافة العقبات أولاً بأول وتبسيط الإجراءات على المواطنين وخاصة ذوي القدرات والهمم وكبار السن.

وتطرق الاجتماع إلى إستعراض أهمية حث المواطنين على سرعة السير في إجراءات التصالح في مخالفات البناء  وتعريفهم بالمزايا والتسهيلات التي قدمها قانون التصالح الجديد للتيسير علي المواطنين الجادين.

وفي نهاية الإجتماع أكد المحافظ على ضرورة تضافر كافة الجهود والعمل على تذليل أي عقبات وتسريع وتيرة العمل لسرعة الإنتهاء من فحص الطلبات وتحقيق أعلى معدلات إنجاز، تيسيراً على المواطنين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: آخر المستجدات الإدارات الهندسية التصالح في بعض مخالفات البناء الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية فی بعض مخالفات البناء محافظ الشرقیة التصالح فی

إقرأ أيضاً:

متى ينتهي موعد تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء؟

متى ينتهي موعد تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء.. منذ حديث وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن التصالح في مخالفات البناء، ويكثف الكثير من المواطنين البحث عن الموعد الأخير  للتصالح في مخالفات البناء، حيث يعد يوم 4 نوفمبر المقبل آخر موعد لتلقي الطلبات من المواطنين.

محافظ السويس يناقش ملفي التصالح والتقنين والاستعداد لإطلاق مبادرة بداية محافظ القاهرة: إزالة المبانى المخالفة خاصة التى تم بناؤها بعد قانون التصالح  التصالح في مخالفات البناء 

وقد نص مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء على ألا يقل مقابل التصالح للمتر المسطح عن 50جنيهًا ولا يزيد على ألفين وخمسمائة جنيه، كما وضع تيسيرات للمواطنين على بعض المخالفات.

أسعار التصالح في مخالفات البناء

- المساحات حتى 250 مترًا مربعًا في المدن 500 جنيه، وفي القرى وتوابعها: 125 جنيهًا.

- المساحات التي تصل لـ 500 متر مربع في المدن: 1000 جنيه، أما في القرى وتوابعها 250 جنيهًا.

- المساحات التي تزيد على 500 متر مربع وتصل إلى 1000 متر مربع في المدن 2000 جنيه، وفي القرى وتوابعها: 1000 جنيه.

- المساحات التي تزيد على 1000 متر مربع وتصل لـ 2000 متر في المدن 3000 جنيه، أما في القرى وتوابعها 2000 جنيه.

- المساحات التي تزيد على 2000 متر مربع وتصل لـ 4000 متر مربع في المدن 4000 جنيه، وفي القرى وتوابعها 3500 جنيه المساحات التي تزيد على 4000 متر مربع في المدن والقرى 5000 جنيه.

 

كيفية تحديد التكلفة النهائية للتصالح في مخالفات البناء

في البداية تحديد المساحة الكلية للعقار بضرب مساحة المسطح فى عدد الأدوار
الاطلاع على سعر متر التصالح فى منطقة العقار.
ضرب المساحة الإجمالية للعقار فى سعر المتر.
إضافة رسم الفحص بحد أقصى خمسة آلاف جنيه مصرى.
استكمال المستندات المطلوبة للتصالح.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتابع جهود المراكز التكنولوجية في تلقي طلبات التصالح  
  • متى ينتهي موعد تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء؟
  • وزير الإسكان يوجه بسرعة إنهاء إجراءات توفيق أوضاع الأراضي المضافة للمدن الجديدة
  • محافظ سوهاج يتابع سير العمل بملف التصالح على مخالفات البناء بعدد من المراكز التكنولوجية
  • محافظ أسيوط: مواصلة رفع معدلات الأداء بملف التصالح في مخالفات البناء  
  • آخر موعد لتلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعها
  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعًا لمتابعة إنهاء ملف التصالح بمخالفات البناء 
  • عضو بـ«الشيوخ»: نسعى لتسهيل الإجراءات لدفع المواطنين إلى التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ أسيوط يوجه بمتابعة المراكز التكنولوجية