أعلنت رئاسة الوزراء اللبنانية، عن إلغاء جلسة الحكومة التي كانت مقررة اليوم، موضحة أن رئيس الوزراء نجيب ميقاتي يتوجه إلى نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة نظرا للتطورات الراهنة، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "القاهرة الإخبارية".

وزير الخارجية البريطاني: زيادة التصعيد في لبنان يهدد بالمزيد من العواقب المدمرة وزير الاتصالات اللبناني: لبنان دخلت على الحرب من بابها الواسع

وأكد إعلام إسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أن صفارات الإنذار دوت في إسرائيل 377 مرة خلال 24 ساعة وهو الرقم الأعلى منذ 8 أكتوبر.

 

وأعلنت حركة حماس، مقتل أحد قادتها الميدانيين إثر عملية اغتيال نفذتها طائرات إسرائيلية خلال الهجوم على لبنان.

وأكد حزب الله اللبناني، استهداف مُجمعات الصناعات العسكرية لشركة رفائيل في منطقة ‏زوفولون شمال مدينة حيفا، فضلًا عن استهداف المقر الاحتياطي للفيلق الشمالي وقاعدة تمركز احتياط فرقة الجليل في قاعدة عميعاد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجمعية العامة للأمم المتحدة اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة العامة للأمم المتحدة الهجوم على لبنان رئيس الوزراء نجيب ميقاتي حزب الله اللبناني

إقرأ أيضاً:

الصحة اللبنانية لـ بغداد اليوم: العراق البلد الوحيد الذي فتح ابوابه لّلبنان

بغداد اليوم - بيروت

أكدت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الثلاثاء (24 أيلول 2024)، أن العراق هو البلد الوحيد الذي فتح ابوابه للبنان، مشيرة إلى أن المساعدات تأتي بجميع المجالات.

وقال مدير عام وزارة الصحة اللبنانية فادي سنان في حديث لـ "بغداد اليوم"، إن "الكيان الصهيوني يستهدف كل شيء بلبنان وليس فقط المواقع العسكرية"، 

وأضاف: "العراق البلد الوحيد الذي فتح ابوابه للبنان والمساعدات تأتي بجميع المجالات ابرزها الصحة"، موجها شكره إلى "رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني لتقديمه الدعم الكبير الى لبنان".

وأوضح: "سجلنا يوم امس اكثر من خمسمائة شهيد والفي جريح" مشددا على أن "الوضع في خطر بلبنان".

وكان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اعلن امس الاثنين، المضي في تنظيم الجهود ونقل المساعدات التي يحتشد فيها الجهد الشعبي والرسمي، استجابةً لدعوة المرجعية العليا وتوجيهاتها، في بذل كل ما من شأنه أن يخفف من معاناة الأشقاء في لبنان، من خلال جسر جوّي وبرّي، وتسهيل إرسال الوقود لتشغيل محطّات الكهرباء التي تحتاجها المستشفيات والمؤسسات الخدمية اللبنانية، فضلاً عن أبوابنا المفتوحة لاستقبال الجرحى والمصابين في المستشفيات العراقية، وبذل كل ما يعزز صمود لبنان أمام ما يتعرّض له من اعتداءات وجرائم إرهابية على يد الإجرام الصهيوني.

يشار الى ان الحكومة الإسرائيلية تشن منذ صباح أمس غارات مستمرة على لبنان وصلت الى العاصمة اللبنانية بيروت مع حلول مساء الاثنين، حيث تتزايد التحذيرات من وجود مخطط إسرائيلي لشن اجتياح بري للأراضي اللبنانية خلال الساعات القليلة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • الصحة اللبنانية لـ بغداد اليوم: العراق البلد الوحيد الذي فتح ابوابه لّلبنان
  • تصاعد الأحداث في لبنان: إلغاء جلسة الحكومة وارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي
  • إلغاء جلسة حكومة تصريف الأعمال اللبنانية.. وميقاتي يتوجه إلى نيويورك
  • الصحة اللبنانية لـ بغداد اليوم: العراق البلد الوحيد الذي فتح ابوابه لّلبنان - عاجل
  • إلغاء جلسة مجلس الوزراء.. وميقاتي يتوجه إلى نيويورك
  • عاجل| وزير الصحة اللبناني: استشهاد 274 وإصابة أكثر من 1000 مواطن في الغارات الإسرائيلية
  • وزير الصحة اللبناني: استهداف المدنيين في لبنان يشكل انتهاكا لحقوق الإنسان
  • وزير الصحة اللبناني: الحكومة الإسرائيلية تحاول جاهدة لجر المنطقة لحرب واسعة
  • وزير الصحة اللبناني: الحكومة الإسرائيلية تحاول جاهدة جر المنطقة لحرب واسعة