الوطن|متابعات

التقى وزير الحكم المحلي بالحكومة الليبية  سامي الضاوي في مكتبه اليوم رفقة وكيل عام الوزارة أبوبكر الزوي وكيل وزارة الداخلية اللواء فرج اقعيم في اجتماعٍ موسعٍ يهدف إلى تعزيز التعاون والتنسيق بين الوزارتين، إذ يأتي هذا اللقاء في إطار التحضيرات لاستقبال العام الدراسي الجديد.

واستهل الوزير الاجتماع بالترحيب بوكيل وزارة الداخلية والوفد المرافق له، مؤكدًا على أهمية الشراكة بين الوزارتين في تحقيق الاستقرار والأمان في المجتمع.

وناقش الحاضرون التحديات الحالية المتعلقة بتأمين المدارس، بما في ذلك ضرورة تعزيز وجود الأجهزة الأمنية في محيط المدارس ومراقبة الأنشطة التي قد تؤثر على سلامة الطلبة، إذ أبدى وزير الحكم المحلي اهتمامه بضرورة تأمين المدارس خاصة مع بدء العام الدراسي، وتزايد عدد الطلبة والكوادر التعليمية في المؤسسات التعليمية، بالإضافة إلى وضع خطة شاملة تتضمن آليات واضحة للتعاون بين الوزارتين.

بدوره، أكد وكيل وزارة الداخلية على التزام وزارته بتوفير الحماية اللازمة للمؤسسات التعليمية، مشيرًا إلى أهمية التعاون مع وزارة الحكم المحلي لضمان تنفيذ الخطط الأمنية بكفاءة.

واختتم الاجتماع بالاتفاق  على تشكيل لجنة مشتركة من كلا الوزارتين لمتابعة تنفيذ الخطط المتفق عليها، وتحديد مواعيد دورية للاجتماعات لمتابعة التقدم في هذا الملف الحيوي. الوسومالحكم المحلي العام الدراسي المدارس ليبيا وزارة الداخلية

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الحكم المحلي العام الدراسي المدارس ليبيا وزارة الداخلية وزارة الداخلیة الحکم المحلی

إقرأ أيضاً:

الداخلية ومسندم تبحثان التعاون لتنمية السياحة التراثية

"عمان": استقبل سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ الداخلية اليوم معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم، تبادلا خلال اللقاء وجهات النظر والرؤى حول عدد من المواضيع، منها تعزيز القطاع السياحي في المحافظات، واطلع معالي السيد على تجربة محافظة الداخلية في تنمية السياحة التراثية والتاريخية وجهود المجتمع المحلي في تحويل القطاع التراثي إلى منتجات سياحية رائدة في سلطنة عُمان، كما تم استعراض أبرز المشاريع في محافظة الداخلية والإنجازات التنموية في مختلف القطاعات. يأتي هذا اللقاء في إطار الجهود المبذولة لتحقيق الشراكة بين المحافظتين.

مقالات مشابهة

  • سلطنة عمان وزنجبار تبحثان تعزيز التعاون
  • الداخلية: تواجد أمني مُكثف بمحيط المدارس والمعاهد والجامعات تزامنا مع بدء العام الدراسي
  • الداخلية ومسندم تبحثان التعاون لتنمية السياحة التراثية
  • وزارة الحكم المحلي تتابع سير العمل ببلدية الساحل 
  • السعودية وأوزبكستان تبحثان تعزيز التعاون المشترك
  • وزيرا الحكم المحلي والتعليم يؤكدان انطلاق الدراسة في موعدها
  • الصين وتركيا تبحثان سبل تعزيز العلاقات
  • وكيل تعلم قنا: انتظام الدراسة مع انطلاق العام الدراسي الجديد
  • وكيل تعليم أسوان يشهد انطلاق العام الدراسي بعدد من المدارس