تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت حركة التداول والملاحة بالهيئة العامة لميناء الإسكندرية خلال الـ24 ساعة الماضية، نشاطا ملحوظا؛ إذ تم دخول وخروج 27 سفينة كما يجري حاليا العمل على شحن وتفريغ عدد 45 سفينة بواقع 22 سفينة بضائع عامة و9 سفينه صب جاف و5 سفن حاويات و5 سفن صب سائل و3 سياحة وسفينة رورو.

كما تم تداول 2500 حاوية مكافئة خلال 24 ساعة حيث بلغت أعداد الحاويات الوارد 1400 حاوية مكافئة بينما بلغت أعداد الحاويات الصادر 1100 حاوية بما يشكل 44% تقريبا بما يشكل تقاربا كبيرا بين الحاويات الصادرة والواردة.

وفيما يتعلق بحركة تداول البضائع بمينائي الإسكندرية والدخيلة فقد تم تداول 142 ألف طن تقريبا خلال تلك المدة من مختلف أنواع البضائع والسلع الاستراتيجية من صب سائل وصب جاف وبضائع عامة وترانزيت.

ووجه اللواء بحري أحمد حواش رئيس مجلس الإدارة بضرورة الالتزام بإجراءات التأمين والأمن الصناعي والسلامة والصحة المهنية بكل المخازن والساحات ومواقع العمل واتباع المعايير البيئية القياسية في كل العمليات المينائية لمنع التلوث بكل صوره.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة لميناء الإسكندرية السلع الاستراتيجية الصحة المهنية تداول البضائع حركة التداول سفن حاويات سفينة بضائع

إقرأ أيضاً:

مختص فى العقارات: الاستعلام من خلال منصة الهيئة العامة للعقارات يقى من عمليات النصب.. فيديو

الرياض

تحدثت عضو اللجنة العقارية بغرفة الرياض نوف ابراهيم بن سعيدان، عن سوق الظل فى مجال العقارات، مشيرا أن وجوده يعنى وجود مشكلة فى المجال.

وقالت نوف، فى مداخلة مع قناة MBC: ” سوق الظل معناه ان هناك سند، وهنا المشكلة تقع، أقول العقار لدينا حلوة وجاد وملئ بالفرص الكثيرة فى هذا المجال”، مضيفة: ” أن التقنية الحديثة على قدر ما أفادت الكثيرين، على قدر ما تسببت فى الإستخدام السئ البعض”.

وتابعت: ” المحتالين فى هذا المجال باتوا يتربصون وينتظرون الوقت المناسب للاحتيال على البسطاء ومن لديهم التوعية ضعيفة أو لا يوجد موثوقية ومستندات، وبهذا هم ليسوا ظل ولم يكن لهم ظل حتى ينكشفوا”.

وأردفت، عضو اللجنة العقارية: “للحد من عمليات النصب أو معرفة الوسيط مرخص ام لا، فالهيئة العامة للعقار لم تقصر، ووضعت على موقعها منصة خاصة بهذا المجال، من خلالها تستطيع أن تستعمل من خلال وسطاء مرتين حاضرين على رخصة فال للوساطة والتسويق او إدارة الأملاك”.

واختتمت: “يمكن أيضا الاستعلام من خلال المنصة على الوسيط المرخص بالاسم او رقم الهوية أو غيرهما”.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/qRc_cjPbOL4K2bLb.mp4

مقالات مشابهة

  • تتداول 2500 حاوية بميناء الإسكندرية خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • تداول أكثر من 2500 حاوية في ميناء الإسكندرية خلال 24 ساعة
  • ننشر حركة تداول السفن والحاويات في ميناء دمياط
  • ميناء دمياط يستقبل 13 سفينة على مدار 24 ساعة
  • ننشر حركة تداول السفن والحاويات والبضائع العامة في ميناء دمياط
  • رئيس مجلس الوزراء يزور الهيئة العامة للزكاة
  • ننشر حركة تداول السفن والحاويات والبضائع في ميناء دمياط
  • مختص فى العقارات: الاستعلام من خلال منصة الهيئة العامة للعقارات يقى من عمليات النصب.. فيديو
  • وصول 29 ألف طن ألمونيوم لميناء سفاجا البحري