تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أن القضية الفلسطينية تعد جوهر الصراع في منطقة الشرق الأوسط، وأنه لا يمكن تحقيق الاستقرار دون حصول الفلسطينيين على حقوقهم ووقف العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية المحتلة.

وأوضح وزير الخارجية في لقاء مع فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن هناك مواقف مصرية وعربية وإسلامية متطابقة، سيتم دفعها من خلال مؤتمر حول القضية الفلسطينية سيعقد بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي والمجموعة العربية.

وأشار وزير الخارجية، إلى أن الجهود المصرية القطرية مع الشركاء الأمريكيين لوقف إطلاق النار في قطاع غزة لا تزال مستمرة ولن تتوقف، لافتًا إلى أنه تم عقد لقاءات في واشنطن ركزت على وقف العدوان الإسرائيلي على فلسطين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الخارجية الضفة الغربية العدوان الإسرائيلي القضية الفلسطينية المصريين وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

عاجل - وزير الخارجية: التصعيد في المنطقة سببه العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة

قال الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين المغتربين بالخارج، إنه كان هناك 5 لقاءات مع مبعوثي الولايات المتحدة إلى اليمن ولبنان ومنطقة القرن الأفريقي، والمبعوث الأمريكي في السودان، ونقاشات مطولة في تفاصيل الدور المصري في محاولة حل هذه الأزمات.

حرص أمريكي على التشاور مع مصر

وأشار عبد العاطي، خلال لقاء خاص على شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، إلى أنه كان هناك حرص أمريكي على التشاور مع مصر، فيما يتعلق بالوضع في السودان، والأزمة اليمنية، ومنطقة القرن الأفريقي، وأمن وسلامة التجارة العالمية، مشددا على أن مصر من أكثر الدول العالم تضررا مما يحدث من توتر في منطقة البحر الأحمر.

وأوضح أنه قابل المبعوث الأمريكي إلى لبيبا، وأكد بوضوح أن التصعيد في المنطقة والتوتر والأزمات فيها مرتبطة بلب الصراع في المنطقة "القضية الفلسطينية"، واستمرار العدوان الإسرائيلي الغاشم على سكان قطاع غزة، مشددا على أهمية التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار، باعتبار أن هذا هو السبيل الوحيد لخفض حدة التصعيد، سواء كان في لبنان ومنطقة البحر الأحمر، مؤكدا أن الجهد المصري سيستمر وسيتواصل، لأنها دولة إقليمية ورئيسية ومعنية بالأمن والاستقرار في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: مصر تحشد الدعم الدولي لحل القضية الفلسطينية واسترداد حقوق الشعب
  • الخارجية الفلسطينية تدين العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • النفط يرتفع بسبب مخاوف الحرب في الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية يشارك في حفل عشاء العمل الوزاري حول السلام في الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية ونظيره اللبنانى يناقشان التطورات الخطيرة في منطقة الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية يشارك في العشاء الوزاري السنوي التاسع عشر لتبادل وجهات النظر حول الوضع في الشرق الأوسط
  • عاجل - وزير الخارجية: التصعيد في المنطقة سببه العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة
  • وزير الخارجية: التصعيد في المنطقة سببه العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة
  • الاتحاد الأوروبي: القضية الفلسطينية عادت للطاولة بعد أحداث 7 أكتوبر