معتصم عبدالله (أبوظبي)
كشف جاسم الرميحي، الأمين العام لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، عن استضافة العاصمة القطرية الدوحة، لمباريات نادي أهلي صنعاء، ضمن منافسات بطولة «دوري أبطال الخليج للأندية»، والتي سُحبت قرعتها الاثنين، وتنطلق في 23 أكتوبر المقبل، وتستمر حتى 15 أبريل 2025.
ووضعت قرعة البطولة الخليجية، النصر ممثل «دوري أدنوك للمحترفين»، في «المجموعة الثانية» إلى جانب أندية دهوك العراقي، ظفار العُماني، وأهلي صنعاء اليمني، فيما ضمت «المجموعة الأولى» أندية العربي القطري، الاتفاق السعودي، الرفاع البحريني، والقادسية الكويتي، في انتظار الإعلان عن جدول المباريات.


وتوج «العميد» بطلاً لدوري ابطال الخليج 2014، على حساب صحم العُماني 2-1 في النهائي، قبل أن يكتفي بالوصول إلى الدور نصف النهائي في النسخة التالية 2015، بعد الخسارة أمام مواطنه الشباب 0-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، قبل أن يتوج «الجوارح» باللقب أمام السيب العُماني.
ويقضي نظام «دوري أبطال الخليج للأندية»، في حلّته الجديدة، بتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي الذي سيقام بنظام الذهاب والإياب.
وأعرب جاسم الرميحي، الأمين العام لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، عن سعادته الكبيرة بعودة البطولة الخليجية على صعيد الأندية مجدداً بعد غياب، مشيراً إلى أن المنافسات التي ستنطلق شهر أكتوبر المقبل ستشهد مباريات قوية بين الفرق المشاركة التي تمثل قيمة فنية كبيرة في الكرة الخليجية.
وثمن الرميحي جهود الاتحاد القطري لكرة القدم الذي رحب باستضافة الدوحة مباريات فريق أهلي صنعاء اليمني، مؤكداً أن البطولة تعد فرصة لكل الفرق الخليجية للتنافس ضمن أجواء رائعة للغاية.
وأوضح الرميحي أن مجموع الجوائز المالية سجلت ارتفاعاً عالياً، لتصبح جوائز البطولة تنافس جوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وهو ما يبرهن على الاهتمام الكبير من قبل الاتحاد.
وخصص «الاتحاد الخليجي لكرة القدم» جوائز مالية كبيرة للبطولة، حيث يحصل الفائز باللقب على 3 ملايين دولار، مقابل مليون دولار للوصيف، كما تم تخصيص جوائز فردية، لأفضل لاعب، وأفضل حارس مرمى، وهداف البطولة بمبلغ 50 ألف دولار لكل فائز.
ويحصل كل نادٍ مشارك على 300 ألف دولار، ومكافأة إضافية بقيمة 100 ألف دولار في حال الوصول إلى الدور نصف النهائي.
ويمنح الاتحاد الخليجي مكافآت مالية للسفر والمباريات الخارجية بقيمة 30 ألف دولار عن كل مباراة خارج أرض الفريق، ومكافأة 30 ألف دولار لكل انتصار يحققه الفريق خلال البطولة.

أخبار ذات صلة قرعة متوازنة لدوري أبطال الخليج للأندية «أهداف الحركة» تفرض نفسها على «ثالثة أدنوك للمحترفين»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أبطال الخليج للأندية النصر كأس الخليج العربي الدوحة دوری أبطال الخلیج لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

انطلاق بطولة طوفان الأقصى لكرة القدم بجامعة صنعاء

يشارك في الدوري الذي سيقام على عدة مراحل خلال الفترة 22 سبتمبر 2024 - 27 يناير 2025 منتخبات 16 كلية، تم توزيعها إلى أربع مجموعات، تضم المجموعة الأولى كليات اللغات، والطب والعلوم الصحية، والإعلام، والآداب، والثانية كليات التجارة والاقتصاد، والعلوم، والبترول، والطب البيطري. فيما تضم المجموعة الثالثة كليات الشريعة والقانون، والصيدلة، والتربية صنعاء، وطب الأسنان، المجموعة الرابعة كليات التربية الرياضية، والحاسوب، والزراعة، والهندسة.

وفي التدشين أكد نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور محمد شكري، أن الجامعة تولي الأنشطة الرياضية اهتماماً لما لها من أهمية بالتوازي مع العملية التعليمية.

وأشار إلى حرص قيادة الجامعة على تفعيل الأنشطة الرياضية على مدار العام الدراسي من خلال إقامة بطولات في عدة ألعاب أبرزها كرة القدم والكرة الطائرة والشطرنج وكرة الطاولة.

بدوره أكد مدير الإدارة العامة للأنشطة الطلابية عبدالقادر الغرباني، حرص الجامعة ممثلة بالإدارة العامة للأنشطة الطلابية على تفعيل الأنشطة الرياضية بين أوساط الطلاب وتحفيزهم لممارسة الرياضة بمختلف ألعابها.

وتطرق إلى دور رئاسة الجامعة في رعاية الأنشطة الرياضية المختلفة إيماناً منها بدور الرياضية في تنمية قدرات وومهارات الطلاب، لافتاً إلى تزامن إقامة البطولة مع العيد العاشر لثورة الـ21 من سبتمبر.

وخلال الانطلاق الذي حضره المدير العام المساعد للأنشطة الطلابية محمد الرداعي وعدد من أعضاء هيئة التدريس ورواد الشباب بالكليات وأعضاء اللجنة المنظمة للبطولة، استهلت منافسات البطولة بإقامة أولى مبارياتها بين فريقي كليتي اللغات والآداب ضمن منافسات المجموعة الأولى وانتهت بفوز فريق الآداب بثلاثة أهداف لهدف.

وفي اللقاء الثاني ضمن منافسات المجموعة الثانية فاز فريق كلية التجارة والاقتصاد على فريق كلية الطب البيطري بستة أهداف مقابل هدفين.

وستتواصل منافسات المرحلة الأولى من البطولة حتى الاثنين المقبل الثلاثين من سبتمبر حيث سيكون برنامج مباريات المرحلة الأولى كالتالي:

الاثنين 23 سبتمبر

الشريعة والقانون × طب الأسنان

التربية الرياضية × الهندسة

الثلاثاء 24 سبتمبر

الطب والعلوم الصحية × الإعلام

العلوم × البترول

السبت 28 سبتمبر

الصيدلة × طب الاسنان

الحاسوب × الزراعة

الأحد 29 سبتمبر

اللغات × الإعلام

التجارة والاقتصاد × البترول

الاثنين 30 سبتمبر

الشريعة والقانون × التربية صنعاء

التربية الرياضية × الزراعة.

مقالات مشابهة

  • "الزعيم" يمثل عُمان.. مواجهات مثيرة مرتقبة بـ"أبطال الخليج"
  • قرعة دوري أبطال الخليج توقع أهلي صنعاء في المجموعة الأولى
  •  رسمياً قرعة بطولة ‎دوري أبطال الخليج للأندية
  • قرعة متوازنة لدوري أبطال الخليج للأندية
  • انطلاق بطولة طوفان الأقصى لكرة القدم بجامعة صنعاء
  • الكبوس والآنسي يشاركان في مراسم قرعة دوري أبطال الخليج
  • الأهلي يضمن جائزة مالية كبيرة بعد التأهل لدور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا
  • الدوحة تستضيف النهائي .. فيفا يعلن جدول مواعيد مونديال الأندية
  • الدوحة تستضيف الأدوار النهائية لكأس القارات للأندية