#سواليف

 بعد الانخفاض الذي طرأ على درجات #الحرارة و تأثر المملكة الأيام الماضية بكتلة هوائية خريفية، تشير أحدث التوقعات الجوية في “طقس العرب”، إلى عودة الارتفاع على درجات الحرارة وانحسار تأثير الكتلة الهوائية اللطيفة بدءاً من اليوم  الثلاثاء ويستمر حتى نهاية الأسبوع.

وقال المتنبئون الجويون في طقس العرب، أنه ونتيجة لتقدم كتلة هوائية أكثر دفئاً من المعتاد عبر شبه الجزيرة العربية نحو المنطقة، يتوقع أن ترتفع درجات الحرارة تدريجياً اعتباراً من نهار يوم غد الثلاثاء والأيام القادمة لتصبح حول لأعلى من معدلاتها المعتادة مع بقاء الأجواء معتدلة بوجهٍ عام في ساعات النهار، بينما تنخفض بشكل كبير في ساعات الليل ليصل الفارق إلى 10 درجات مئوية مقارنة مع درجات الحرارة النهارية.

#طقس يستدعي الانتباه من #الفروقات_الحرارية بين النهار والليل

وننوه في مركز “طقس العرب”، من الفروقات الحرارية المتوقع حدوثها بين درجة الحرارة العظمى والصغرى، حيث من المتوقع أن تصل درجات الحرارة العظمى إلى ال30 مئوي في العاصمة عمان ومناطق عديدة من المملكة، بينما تنخفض بمقدار 10 درجات مئوية خلال ساعات الليل لتصل إلى 20 درجة مئوية في شرق العاصمة عمان وأقل من ذلك في المرتفعات الجبلية.

مقالات ذات صلة جسر جوي وبري لنقل المساعدات والوقود من العراق إلى لبنان 2024/09/24

وننصح في طقس العرب، إلى الانتباه من الفروقات الحراية الكبيرة بين النهار والليل الأيام القادمة، واختيار الملابس الملائمة للأجواء في ساعات النهار والليل، حيث من المتوقع أن تبقى #الأجواء مائلة للبرودة وباردة نسبياً خلال ساعات الليل مما قد يرفع من احتمالية الإصابة بالأمراض الموسمية بفعل الفروقات الحرارية المتوقعة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الحرارة الأجواء درجات الحرارة طقس العرب

إقرأ أيضاً:

رياح وأمطار وتراجع حرارة.. الأرصاد تعلن طقس الـ 6 أيام المقبلة

كتب- محمد عبدالناصر:

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الـ6 أيام القادمة، بداية من اليوم الاثنين وحتى يوم السبت المقبل.

وقالت هيئة الأرصاد، إنه يسود طقس حار رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مائل للحرارة رطب ليلًا.

وأضافت "الهيئة"، أن حالة الطقس خلال الـ6 أيام القادمة تشهد فرص أمطار خفيفة قد تكون متوسطة، على مناطق من شمال الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية، تمتد خفيفة إلى مناطق من السواحل الشمالية وجنوب الوجه البحري، على فترات متقطعة.

وأوضحت أن طقس الأيام القادمة يشهد فرص أمطار خفيفة، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، على فترات متقطعة، كما يوجد نشاط للرياح على أغلب الأنحاء وعلى فترات متقطعة.

وتتراوح الحرارة على القاهرة خلال هذه الفترة بين 32 و33 درجة، والسواحل الشمالية 28 و29 درجة، والمناطق الجنوبية بين 33 و37 درجة.

مقالات مشابهة

  • شبورة ونشاط للرياح.. الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • نزلات البرد تتربص بك في الخريف.. ما الفئات الأكثر إصابة بالأمراض الموسمية؟
  • الأرصاد تكشف تغيرات حالة الطقس مع بداية فصل الخريف 24 سبتمبر 2024
  • الأرصاد تكشف أول بشائر فصل الخريف.. ما يحدث في الطقس ليلا؟
  • بالفيديو| رسميا الصيف انتهى.. والأرصاد تحذر من التقلبات الجوية
  • رياح وأمطار وتراجع حرارة.. الأرصاد تعلن طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • مشكلة في أظافر يدك لا تتجاهلها.. «احذر علامة لأمراض خطيرة»
  • أمطار متفرقة وخلايا رعدية.. إليكم حال الطقس في الأيام المقبلة
  • أفضل 5 طرق للتعامل مع النعاس في النهار