كتب- محمد نصار:


التقت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، إبراهيم سرحان، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، بحضور عدد من قيادات الوزارة والشركة.

وخلال اللقاء، تم استعراض عدد من ملفات التعاون المشتركة بين الجانبين ومن بينها دعم جهود الوزارة في التيسير والتسهيل على المواطنين المترددين على المراكز التكنولوجية بالمحافظات لتقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء في إتاحة سدادهم للرسوم الخاصة بالتصالح عبر وسائل الدفع الإلكتروني المتاحة تيسيرًا عليهم وتوفير الوقت والجهد.



وأشارت الدكتورة منال عوض، إلى أن الوزارة أصدرت خلال الفترة الأخيرة عددًا من الخطوات والإجراءات للتسهيل والتيسير على المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء لزيادة وتيرة العمل خاصة وأنه يتبقى حوالي 42 يومًا على انتهاء فترة تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، طبقًا للقانون رقم 187 لسنة 2023، في الأسبوع الأول من شهر نوفمبر المقبل.

وقالت وزيرة التنمية المحلية، إن الحكومة تسعى إلى إتاحة أكثر من وسيلة دفع للمواطنين المترددين على المراكز التكنولوجية للحصول على خدمات الإدارة المحلية وعلى رأسها ملف التصالح على مخالفات البناء بما يساهم في عدم الزحام والاستفادة من التحول الرقمي وإتاحة وسائل الدفع الإلكتروني المتطورة عبر محافظ شركات المحمول المختلفة وجميع فروع البنوك وبوابة خدمات المحليات وغيرها من وسائل الدفع الجديدة.


ومن جانبه، أشار إبراهيم سرحان، إلى أنه تم زيادة 400 ماكينة "pos" والخاصة بالدفع الإلكتروني في الوحدات المحلية والمراكز والأحياء بالمحافظات خلال الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى أنه سيتم العمل على زيادة عدد الماكينات خلال الفترة المقبلة في بعض المناطق الأخرى.


وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة "إي فاينانس" أنه تم العمل على تحديث الأجهزة المستخدمة في المحافظات ومتابعة عمل خطوط الربط فيما يخص بوابة خدمات المحليات "https://lgs.gov.eg/"، والتي تتيح الدفع الإلكتروني للمواطنين للحصول على 46 خدمة من الإدارة المحلية ومن بينها دفع رسوم التصالح على مخالفات البناء.


كما تطرق الاجتماع إلى متابعة الموقف التنفيذي منصة "أيادي مصر" الإلكترونية لترويج وتسويق المنتجات الحرفية والتراثية التي تتميز بها بعض المحافظات.


وشهد الاجتماع استعراض تقرير قدمته شركة "إي فاينانس" حول الموقف الحالي للمنصة من حيث أعداد البائعين والمنتجات وعدد الأقسام الموجودة على منصة "أيادي مصر" وأكثر الحرف انتشارًا وورش العمل والمعارض التي تم تنظيمها خلال الفترة الماضية وإجمالي حجم المبيعات وعدد الطلبات وبعض المتطلبات خلال الفترة المقبلة لزيادة عدد المنتجات والبائعين وتوفير فرص عمل وضمان استمرارية المشروع وإدارته بفكر القطاع الخاص وانتشار المنصة محليًا وعالميًا في ظل ما تتميز به الحرف اليدوية والتراثية المصرية من سمعة طيبة.


وأكدت الدكتور منال عوض، أن منصة "أيادي مصر" تحظى برعاية واهتمام من رئيس الجمهورية للحد من البطالة والاستفادة من الموارد البشرية في المحافظات والمنتجعات الحرفية والتراثية واليدوية المصرية، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل بالتعاون مع المحافظات على زيادة قاعدة الحرفيين وعدد الحرف الموجودة على المنصة وزيادة المبيعات بما يساهم في زيادة فرص العمل وتحسين مستوى معيشة السيدات والشباب.


وأشارت وزيرة التنمية المحلية، إلى أهمية وجود خطة متكاملة للتسويق والدعاية للمنصة والمنتجات المعروضة من خلالها ووجود أفكار متميزة وجديدة لضمان استدامة هذا المشروع الذي يلقى متابعة مستمرة من رئيس الوزراء وبما يحقق الأهداف المنشودة منه ودعم السيدات وتشجيع الصناعات الحرفية.


ومن جانبه، عرض إبراهيم سرحان، رؤية متكاملة حول منصة "أيادي مصر" بما يساهم في انتشارها بصورة أكبر لزيادة إجمالي المبيعات والشراكة مع بعض شركات القطاع الخاص العاملة في هذا المجال والتسويق الإلكتروني داخليًا وخارجيًا وتوسيع فريق العمل المختص لإدارة المشروع وزيادة التدريب للحرفيين والأقسام والحرف على الموقع الخاص بالمنصة.


المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: النزلات المعوية في أسوان سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي التنمية المحلية الدكتورة منال عوض مخالفات البناء التصالح على مخالفات البناء الدفع الإلکترونی التنمیة المحلیة خلال الفترة أیادی مصر

إقرأ أيضاً:

التصالح في مخالفات البناء.. هذه الحالات حظرها القانون رسميا

حدد قانون التصالح، الحالات التي لا يجوز التصالح على مخالفات البناء بها وتقنين أوضاعها، موضحا أنه يحظر التصالح في الأعمال المخلة بالسلامة الإنشائية للبناء، والمخالفات الخاصة بالمباني ذات الطراز المعماري المتميز، وتجاوز قيود الارتفاع المقررة من سلطة الطيران المدني، وتجاوزات متطلبات شؤون الدفاع عن الدولة، والبناء على الأراضي المملوكة للدولة، ما لم يكن صاحب الشأن قد تقدم بطلب لتوفيق أوضاعه وفقا للقانون.

البناء خارج الأحوزة العمرانية

كما لا يجوز التصالح على البناء على الأراضي الخاضعة لقانون حماية الآثار وحماية نهر النيل، وكذا تغيير الاستخدام للمناطق التي صدرت لها مخططات تفصيلية معتمدة من الجهة الإدارية، والبناء خارج الأحوزة العمرانية المعتمدة، ويستثنى من ذلك، الحالات الواردة في المادة الثانية من مواد إصدار قانون البناء طبقا للضوابط التي يصدر بها قرار من وزير الزراعة، والمشروعات الحكومية والمشروعات ذات النفع العام، والكتل السكنية المتاخمة للأحوزة العمرانية للقرى وتوابعها والمدن.

المباني المكتملة والمتمتعة

وفق القانون، يقصد بالكتل السكنية المتاخمة للأحوزة العمرانية للقرى وتوابعها والمدن، المباني المكتملة والمتمتعة بالمرافق والمأهولة بالسكان والمقامة على مساحات فقدت مقومات الزراعة، وطبقا للتصوير الجوي في 22/7/2017، والتي يصدر تحديدها قرار من لجنة الأحوزة العمرانية المشكلة بقرار من وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية: يتبقى 42 يوما على انتهاء فترة تلقي طلبات التصالح
  • متى ينتهي موعد تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء؟
  • وزيرة التنمية تبحث مع رئيس شركة ( إي فاينانس) ملفات التعاون المشترك
  • 3 حالات يحظر التصالح عليها في مخالفات البناء.. اعرفها
  • محافظ سوهاج يتابع سير العمل بملف التصالح على مخالفات البناء بعدد من المراكز التكنولوجية
  • محافظ أسيوط: مواصلة رفع معدلات الأداء بملف التصالح في مخالفات البناء  
  • «الإسكان»: انتهاء مهلة التصالح على مخالفات البناء قريبا
  • آخر موعد لتلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء
  • التصالح في مخالفات البناء.. هذه الحالات حظرها القانون رسميا