كتب- أحمد جمعة:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، حصول 3 مستشفيات تابعين لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، على اعتماد الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية GAHAR.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن المستشفيات التي حصلت على الاعتماد هي: مركز الكبد والجهاز الهضمي بههيا بالشرقية حيث حصل على الاعتماد الكلي كأول مركز يحصل على الاعتماد الكلي من المستشفيات التابعة للأمانة.

كما حصل مركز القلب والجهاز الهضمي بدمياط على الاعتماد المبدئي، وحصل مركز أورام دار السلام على الاعتماد المبدئي للسنة الثانية على التوالي ولمدة عام.

من جانبها لفتت الدكتورة مها إبراهيم، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، أنه باعتماد المستشفيات الثلاث، يصبح إجمالي عدد المستشفيات والمراكز الحاصلة على الاعتماد 16 مستشفى، لافتة إلى أن أمانة المراكز الطبية المتخصصة تعمل وفق خطة متكاملة للتحسين المستمر لجودة الرعاية الصحية المقدمة، وفق معايير الجودة الوطنية الصادرة من الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، والمعتمدة دوليا من الإسكوا، وذلك بهدف تقديم خدمات طبية متميزة في جميع المستشفيات والمراكز التابعة للأمانة والتي تغطي معظم محافظات الجمهورية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: النزلات المعوية في أسوان سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي وزارة الصحة شهادة اعتماد الجودة على الاعتماد

إقرأ أيضاً:

"الصحة العالمية": نقص 70% من المستلزمات الطبية للمنشآت الصحية في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية مارجريت هاريس عن أن المنشآت الصحية في جنوب غزة لديها نقص يصل إلى 70% من المستلزمات الطبية المختلفة بما فيها الأدوية وكل ما هو ضروري للعناية بالمرضى والمصابين.

وأضافت هاريس، خلال تصريح لقناة "الحرة" الأمريكية السبت، أن عدد الأسرة في كل مستشفيات غزة يصل إلى 1400 سرير فقط، وهذا يعني أن هناك مئات الناس يحتاجون يوميا إلى عناية وعلاج، جراء إصاباتهم المختلفة وكذا الأمراض التي تأتي بسبب سوء التغذية.

وطالبت المتحدثة باسم الصحة العالمية، بفتح الحدود للسماح بدخول كل المساعدات الطبية، مشيرة إلى أن هناك قيودا تفرض على الشاحنات المغلقة المبردة، قائلة: "لابد من وقف إطلاق النار لمساعدة كل من يحتاج للمساعدة".

وعن وجود أكثر من نصف مليون شخص يواجهون خطر المجاعة في قطاع غزة، قالت "لم يكن هناك سوء تغذية في غزة قبل الصراع، داعية للسماح بدخول الأغذية والوقود لفتح كل محلات الطعام ومراكز لمعالجة الذين يعانون من سوء التغذية.

مقالات مشابهة

  • الصحة تعلن حصول 3 مستشفيات على شهادة اعتماد الجودة من GAHAR
  • حصول ٣ مستشفيات على شهادة اعتماد الجودة من الـ GAHAR
  • 3 مستشفيات تابعة للمراكز الطبية المتخصصة تحصل على شهادة الجودة
  • 3 مستشفيات تابعة لأمانة المراكز الطبية تحصل على شهادة الاعتماد والجودة
  • وزير الصحة يكشف الحالة الصحية لمصابي أسوان.. 36 مريضًا داخل المستشفيات
  • الصحة: حصول مستشفى القناطر الخيرية على شهادة اعتماد الجودة
  • مستشفى القناطر الخيرية تحصل على شهادة اعتماد الجودة من الـ GAHAR
  • «الصحة» تعلن حصول مستشفى القناطر الخيرية على شهادة اعتماد الجودة
  • "الصحة العالمية": نقص 70% من المستلزمات الطبية للمنشآت الصحية في غزة