تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، حقيقة الأوضاع في أسوان بعد الشائعات الأخيرة حول أزمة ظهور حالات مصابة بنزلات معوية، قائلا: “إن المحافظة شهدت تركزا لحالات النزلات المعوية في منطقتي أبو الريش ودراو”.

وأوضح "كمال" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الثلاثاء، أنه بعد إتمام وزارة الصحة كل إجراءاتها في هذا الشأن ودراسة اللجان المتخصصة لهذا الموضوع تبين عدم وجود صرف صحي في هاتين المدينتين.

وتابع: أن الصرف الصحي في المنطقتين يعتمدان على نظام الطرنشات، ما أدى إلى اختلاط جزء من مياه الصرف مع الوصلات المنزلية التي أقامها بعض المواطنين بطرق غير هندسية، وبالتالي حدوث حالات النزلات المعوية في هاتين القريتين.

ونفى الأخبار المتعلقة بدخول مياه مصرف كيما إلى هاتين القرتين، وبالتالي تأثر الأهالي بمياه المصرف، موضحا أن الصرف في كيما يتم خلال محطة مخصصة، إذ توجد 3 محطات صرف لشركة كيما، هم: كيما 1، كيما 2، كيما 3، وجرى إنشاؤها بعد زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للمنطقة خلال مؤتمر الشباب عام، 2015 بعد طلب أحد الشباب منه السيطرة على الصرف الصناعي الخارج من مصنع كيما، لافتا إلى أن هذه المحطات تتميز بنظام المعالجة الثلاثية.

وأكد محافظ أسوان، أن النتائج الخارجة عن محطات الصرف سالفة الذكر وفقا لتقارير وزارتي الصحة والبيئة مطابقة للمواصفات، مطمئنا أهالي أسوان بأن الناتج الخارج من مصنع كيما يتم معالجته صناعيا بطريقة جيدة للغاية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اسوان النزلات المعوية محافظ أسوان وزارة الصحة الصرف الصحى

إقرأ أيضاً:

تصريح جديد من محافظ أسوان بشأن محطات مياه المحافظة

قال اللواء إسماعيل كامل، محافظ أسوان، إنّ الأوضاع في أسوان مطمئنة، موضحا أنّ المحافظة أجرت زيارة إلى قرية أبو الريش والمناطق المحيطة بها اليوم، ولكن كل ما ينشر ويُقال عبر وسائل التواصل الاجتماعي غير حقيقي وأكاذيب ليس لها أي أساس من الصحة، معلقا: “توجهنا إلى المدارس صباحا والتقينا مع جميع الطلاب وكانت نسبة الحضور متزايدة ولا يوجد غياب على الإطلاق في مدارس أبو الريش، كما أنّه كان يوما دراسيا مميزا”.

بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وأرسنال اليوم في الدوري الإنجليزي الممتاز 2024 يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة مانشستر سيتي ضد أرسنال مباشر دون تقطيع | الدوري الإنجليزي الممتاز 2024

وأضاف “كامل”، خلال مداخلة عبر فضائية “إكسترا نيوز”، أنّه أجرى زيارة إلى أهالي قرية أبوالريش في منازلهم وتناول الشاي معهم وتحدث معهم بكل شفافية ووضوح أنّ المعلومات المنتشرة بشأن تلوث مياه النيل ووقوع حالات إصابة لا تتعدى عن كونها حالات نزلات معوية حادة نتيجة إلى التلوث في الأطعمة أو مياه الشرب، مشيرا إلى أنّ محافظة أسوان اتخذت الكثير من الإجراءات في هذا النطاق مثل تحديث محطة المياه الخاصة بأبو الريش على أعلى مستوى.

وواصل محافظ أسوان أنّ جميع محطات المياه بأسوان تخضع للمراجعة أولا بأول من خلال قيام فرق متكاملة من وزارة الصحة بأخذ عينات من المياه ومن ثم تُعرض النتائج على محافظ أسوان يوميا والتأكد من صلاحية هذه المياه للشرب، مؤكدا أنّ أسوان آمنة تماما من ناحية مياه الشرب ولا يوجد أي نوع من أنواع التلوث على الإطلاق.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يكشف نتائج عينات الصرف وتقارير لجان الصحة
  • محافظ أسوان يكشف أسباب حالات الإصابة بالمحافظة وعلاقة صرف شركة كيما بها (فيديو)
  • محافظ أسوان يطمئن الأهالي: «صرف مصنع كيما يُعالج صناعيا بطرق جيدة»
  • محافظ أسوان يستقبل وفد التنسيقية للاطمئنان على صحة الأهالي
  • نشرة التوك شو| مبادرة محافظ أسوان لطمأنة الأهالي وحقيقة رفع أسعار الخبز المدعم والسياحي
  • محافظ أسوان: زرت أبو الريش وشربت الشاي والمياه مع الأهالي
  • تصريح جديد من محافظ أسوان بشأن محطات مياه المحافظة
  • ماذا أظهرت نتائج تحاليل مياه كيما في أسوان؟.. التفاصيل الكاملة
  • لطمأنة الأهالي.. محافظ أسوان يتناول كوب ماء بمنطقة أبو الريش