موقع 24:
2024-09-24@10:16:54 GMT

خبراء: ارتفاع متوسط درجات الحرارة "مخاطرة عالمية"

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

خبراء: ارتفاع متوسط درجات الحرارة 'مخاطرة عالمية'

ذكر باحثون أن العالم يواجه خطر ارتفاع متوسط درجات الحرارة إلى أكثر من 1.5 درجة مئوية، إذا لم تحدد الدول والمناطق والشركات أهدافاً مناخية أقوى.

ومع بدء أسبوع المناخ في نيويورك أمس الإثنين، أصدر باحثون عدة أوراق بحثية لمتابعة الجهود المبذولة للحد من ارتفاع درجة الحرارة إلى هذا المستوى الحرج، ما قد يؤدي إلى نقاط تحول مناخية لا رجعة فيها إذا تم تجاوزها.

وحللت وحدة استخبارات الطاقة والمناخ وجامعة أكسفورد الأهداف المناخية لـ 198 دولة و708 ولاية ومنطقة و1186 مدينة و1977 شركة مدرجة في البورصة.
وفي تقييمهم السنوي، وجد باحثون أن أكثر من 40% من الحكومات الإقليمية والمحلية لم تحدد بعد أهدافاً لخفض الانبعاثات، وفقاً لوكالة الأنباء البريطانية.

وأضافوا أن فجوة الالتزام بين المدن والولايات والمناطق تعيق التحول الضروري على مستوى الاقتصاد، وشددوا على أنه يجب على هذه السلطات تحسين التوافق الرأسي مع الأهداف الوطنية فيما يتعلق بتحديد الأهداف القصيرة الأجل والطويلة الأجل.

We're live at #ClimateWeekNYC, speaking to our climate and sustainability experts on what they hope will be achieved at this year's gathering under the theme of ‘It’s Time’. pic.twitter.com/iiEjjqbdpl

— Oliver Wyman (@OliverWyman) September 23, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الأهداف المناخية بريطانيا التغير المناخي

إقرأ أيضاً:

درجات الحرارة في مصر.. بداية فصل الخريف وتحسن في الأجواء

تشهد جميع محافظات الجمهورية المصرية حاليًا تغيرات ملحوظة في درجات الحرارة، حيث بدأت القيم في الانخفاض مع بداية فصل الخريف. 

وفي تصريحاتها، أكدت منار غانم، عضو المركز الإعلامي للأرصاد الجوية، أن هذا التغيير في الأحوال الجوية يأتي بعد ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة خلال الأسبوع الأول من الشهر.

تفاصيل التغيرات في درجات الحرارة

خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أوضحت غانم أن درجات الحرارة حاليًا تدور حول المعدلات الطبيعية المتوقعة في هذا الوقت من العام. 

ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى اليوم 32 درجة مئوية خلال فترات النهار.

أسباب انخفاض درجات الحرارة

أشارت غانم إلى أن الانخفاض في درجات الحرارة يعود إلى تأثير الكتل الهوائية الشمالية القادمة من جنوب أوروبا، والتي تمر عبر البحر المتوسط. 

كما ذكرت أن وجود منخفض في طبقات الجو العليا يسهم في تكوين سحب منخفضة ومتوسطة، مما يساعد على حجب أشعة الشمس وبالتالي تلطيف درجة حرارة الأرض.

الرطوبة وأثرها على الطقس

رغم أن نسب الرطوبة لا تزال مرتفعة، إلا أنها بدأت في الانخفاض الطفيف مقارنةً بالأسابيع الماضية. 

وأكدت غانم أن هذا الانخفاض في قيم درجات الحرارة ونسب الرطوبة سيتواصل تدريجيًا نتيجة لبداية فصل الخريف.

مقالات مشابهة

  • درجات الحرارة في مصر.. بداية فصل الخريف وتحسن في الأجواء
  • سبب ارتفاع درجات الحرارة في الخريف.. اعرف معدلات الرطوبة ونشاط الرياح
  • حالة الطقس في مصر.. ارتفاع طفيف في درجات الحرارة مع قدوم الخريف
  • باحثون: تطور خطير في ارتفاع درجات الحرارة
  • الأرصاد تكشف درجات الحرارة المتوقعة غدًا
  • الطقس يستقر تدريجيا... والحرارة الى ارتفاع بدءا من هذا اليوم
  • ارتفاع درجات الحرارة وأمطار.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس اليوم الإثنين
  • مفاجأة من «الأرصاد» عن درجات الحرارة في فصل الخريف.. «الجو هيقلب»
  • احذر.. ارتفاع درجة الحرارة قد يصيبك بسكتة دماغية