أكد محمد جبران وزير العمل، على أن الدولة المصرية داعمة لكل عمل عربى مشترك يؤدى إلى مزيد من التنمية، وتوفير فرص العمل للشباب العربى، وتسعى إلى تطوير اقتصادها ليكون أكثر تنافسية وانفتاح على العالم، وصناعة قوى عاملة مؤهلة ومدربة ،وعالية الإنتاجية، تستجيب للمتطلبات المتغيرة لأسواق العمل العربية والعالمية .

وأشار الوزير إلى توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية،الداعمة أيضا لترسيخ ثقافة الحوار الاجتماعي بين الأطراف ذات الأهداف المشتركة ،للوصول إلى عمل مشترك يخدم كافة القضايا العربية ،كما أشار إلى موقف مصر الثابت تجاه "الحق الفلسطيني"،في تحرير الأرض ،وتقرير المصير ،ومواجهة ممارسات الاحتلال.

وبحسب بيان صحفي اليوم الثلاثاء ،جاء ذلك خلال مشاركة الوزير جبران عبر تقنية " الفيديو كونفرانس " في اجتماع مجلس إدارة اتحاد المجالس الاقتصادية والإجتماعية العربية والهيئات المماثلة لها، وذلك بمشاركة قيادات المجلس فايز المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية بصفتها الراعية للاتحاد، و السيدة خرفي ربيعة رئيس المجلس الجزائري ورئيس الاتحاد، والسيد موسى أيوب شتيوي نائب رئيس الاتحاد، والسيد أحمد المجدلاني ممثلا عن دولة فلسطين،وكذلك ممثلي المجلس من بلدان المغرب وموريتانيا ولبنان..حيث ناقش الاجتماع مجموعة من الملفات التنظيمية ،وكذلك القضايا المشتركة ،والاستعدادت الجارية لعقد اجتماع الجمعية العامة للاتحاد ،و المزمع عقده بالأردن شهر نوفمبر المقبل..وخلال اللقاء تقدم المشاركون بخالص التهنئة إلى وزير العمل محمد جبران على ثقة القيادة السياسية ،وتعينه وزيرا للعمل في مصر ،مؤكدين على جهوده ودوره في تعزيز العمل المشترك في مجالات العمل على المستوى العربي والدولي ..جدير بالذكر أن اتحاد المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية ،والهيئات المماثلة ،هو منظمة إقليمية تهدف إلى تعزيز ونشر و الحفاظ على ثقافة الحوار بجميع أشكالها وعلى جميع المستويات،وتشجيع الدول العربية على انشاء المجالس الاقتصادية والاجتماعية بهدف تعزيز وتعميق الديمقراطية التشاركية وتحقيق السلام والاستقرار الاجتماعي والتنمية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمد جبران وزير العمل الدولة المصرية

إقرأ أيضاً:

«فريدة بي» تُتوج بكأس رئيس الدولة للخيول العربية في هولندا


أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة برعاية خالد بن زايد.. انطلاق المؤتمر العالمي للتأهيل في أبوظبي العين وأوكلاند سيتي.. «اكتساح» و«استعراض عضلات» و«عاصفة»!


فازت الفرس «فريدة بي» بلقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، في محطته الهولندية التي أقيمت في مضمار دوندخت العشبي في مدينة لاهاي بهولندا، ضمن سلسلة سباقات «النسخة 31»، وذلك في ختام الجولات الأوروبية.
وحظيت سباقات الكأس الغالية بإشادات هولندية وأصداء واسعة، بما يواكب مكانة الدولة والحدث الذي يقام بدعم وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، لرفعة شأن الخيل العربي الأصيل بدول العالم كافة، ودعم خطط اقتنائه وتربيته للحفاظ على مكانته الثرية ومسيرته الرائدة.
ونجحت الفرس «فريدة بي» المنحدرة من نسل (المرتجز - هانيا دي إيه بنت مجد العرب) للمالك والمدرب بيتر ديكرز، وتحت قيادة الفارس فابيان ليفبفر، من تعزيز حضورها القوي في مجريات السباق بفوز مهم وحاسم، بعد انطلاقتها المتميزة في منعطف النهاية، بمحاذاة السور الداخلي، وتقدمها للظفر بلقب السباق بسرعة وصلابة كبيرة، متجاوزة بفارق رقبة أقرب منافسيها «لايتنج ثندر» (المرتجز- أوليا دو لوب بنت كربلاء) الذي جاء ثانياً، فيما وقف بالمرتبة الثالثة «الزرقاء دي أيه» أيه «أف البحر × شيفا دي أيه بنت عامر).
وقطعت البطلة مسافة السباق الممتدة لـ 2150 متراً بزمن 02:21.09 دقيقة، حيث شهد سباق القمة الهولندية على الكأس الغالية مشاركة مجموعة متميزة تمثل نخبة الخيول العربية في هولندا وأوروبا، في السباق المخصص للخيول من عمر 4 سنوات فما فوق ضمن الفئة الثالثة.
وسجلت محطة هولندا نجاحات مهمة وإضافية لمسيرة الكأس الغالية التي تجوب دول أوروبا والعالم، وذلك في ختام سباقاتها الأوروبية الـ 10 التي أقيمت في مضامير دول فرنسا، إيطاليا، بولندا، السويد، بلجيكا، بريطانيا، روسيا، ألمانيا، تركيا، وهولندا، ما يؤكد التفاعل المتميز لملاك ومربي الخيل العربي بدول العالم كافة مع سباقات الكأس الغالية، وطموحاتهم الكبيرة للمشاركة في الحدث التاريخي العريق.
شهد السباق وتوج الأبطال، فيصل الرحماني، مشرف عام سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية، بحضور المالك والمدرب وفارس البطلة.
من جهته، قال فيصل الرحماني: «مع ختام المحطات الأوروبية والمكتسبات الكبيرة التي حققتها سباقات الكأس الغالية، نؤكد أن النجاحات التي تجسدت على أرض الواقع ما هي إلا ثمرة الدعم السخي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، وتوجيهاته السديدة واهتمامه الكبير بتطوير منظومة سباقات الخيل العربي في المضامير العالمية كافة»، معرباً عن فخره واعتزازه بالمحصلة النهائية للسباقات الأوروبية التي شهدت هذا العام نمواً كبيراً على صعيد المشاركة في كل محطة، والحضور الجماهيري وزيادة عدد المحطات، بجانب الاهتمام الإعلامي والتسويقي الذي رافق الحدث.
وأضاف: «فخورون بالأصداء الهولندية الواسعة التي حظيت بها المحطة الختامية للجولات الأوروبية»، موضحاً أن سلسلة السباقات ومسيرتها الريادية الممتدة على مدار 31 عاماً تمثل دعماً كبيراً ومهماً لأسرة الخيل العربي في العالم، وبالتحديد للملاك والمربين، وتسهم في تقديم فرص الاعتناء بتربية ورعاية الخيل العربي، ورفع معدلات الإنتاج، ما يترجم هدفها ورسالتها الرائدة.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل: مصر داعمة لكل عمل عربي مشترك يؤدي إلى التنمية
  • وزير العمل: الدولة داعمة لكل عمل عربي مشترك يؤدي إلى مزيد من التنمية
  • وزير العمل: الدولة تسعى لصناعة قوى عاملة مؤهلة ومدربة وعالية الإنتاجية
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الجابوني تعزيز العلاقات الاقتصادية
  • وزير الاستثمار يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية
  • «فريدة بي» تُتوج بكأس رئيس الدولة للخيول العربية في هولندا
  • وزير العمل يوجه بصرف تعويضات للمصابين وضحايا انقلاب سيارة بالمنيا
  • 20 ألف جنيه.. توجيه عاجل من وزير العمل بشأن ضحايا انقلاب سيارة ربع نقل بالمنيا
  • وزير العمل يوجه بسرعة صرف 20 ألف جنيه لكل مصاب في حادث المنيا