أكد عضو مجلس النواب، علي التكبالي، أن “لجنة الحوار المشتركة المُشكلة من «النواب والدولة» تماطل، ولا تريد حلاً لأزمة مصرف ليبيا المركزي”.

وقال التكبالي في تصريحات لوكالة سبوتنيك، إن “هذه اللجنة ليست إلا وسيلة للمماطلة، وأعضائها معروفون بمصالحهم ولا يسعون إلى الحلول الفعلية”.

وأضاف أنه “كان من الممكن حل هذه المشكلة في أيام قليلة لو كانت هناك جدية، لكن الهدف هو إطالة الأزمة على حساب المواطن الليبي، الذي يعاني من تدهور الأوضاع المعيشية وارتفاع سعر الدولار”.

وأردف أنه “لابد من إنهاء عمل اللجنة فورًا، وحل هذه المشكلة من الممكن أن ينتهي في وقت قصير”، لافتًا إلى أنه ” من الممكن تكليف محافظ جديد للمصرف المركزي، أو إعادة تعيين المحافظ السابق، الصديق الكبير، بشكل مؤقت لحل الأزمة”. 

وختم موضحًا أن “هناك دول ربما ترغب في إبقاء السيطرة على المصرف المركزي، مما يؤدي إلى المماطلة المستمرة في إيجاد حل”.

الوسومالتكبالي

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: التكبالي

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم: التواصل مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ يعود بالنفع على المواطن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، عدداً من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، لمناقشة عدد من القضايا والملفات المهمة بمختلف القطاعات الخدمية والتنموية، والوقوف على مشكلات واحتياجات المواطنين بمختلف مراكز وقرى المحافظة، وبحث سبل التعاون في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطن الفيومي.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، وأحمد شاكر سكرتير عام المحافظة المساعد.

يأتي اللقاء استكمالاً لسلسلة اللقاءات الفردية والجماعية التي يعقدها محافظ الفيوم، مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ممثلي الشعب، لمتابعة تنفيذ الطلبات المقدمة منهم والتي تمس الاحتياجات اليومية للمواطنين، وبحث عدداً من الملفات التنموية المهمة، والمشروعات الجاري تنفيذها في مختلف القطاعات.

واستمع محافظ الفيوم، خلال اللقاء، لطلبات النواب المقدمة لخدمة دوائرهم، وكذا المقترحات والمشكلات المتعلقة بقطاعات المرافق والخدمات، وأكد المحافظ على أهمية تضافر جهود الأجهزة التنفيذية والشعبية، لحل مشكلات المواطنين وتحسين جودة الخدمات المقدمة لهم.

وأكد "الأنصاري"، على أهمية التواصل الدائم بين أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والأجهزة التنفيذية، للمساهمة في حل مشاكل المواطنين وتوفير احتياجاتهم، والتكامل الدائم لتحسين سبل الحياة والارتقاء بمراكز ومدن المحافظة، مشيداً بدورهم الفعال في التواصل مع المواطنين، للتعرف على مشكلاتهم ووضع حلول عاجلة لها، فضلاً عن التعاون المثمر مع أجهزة المحافظة، بما يعود بالنفع والفائدة على المواطن الفيومي في المقام الأول.

مقالات مشابهة

  • الشكري: مستعد لتولي مهام محافظ المركزي حال توافق مجلسي النواب والدولة
  • محافظ الفيوم: التواصل مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ يعود بالنفع على المواطن
  • حسني بي: ليس من الممكن احتواء الأزمة المالية إلا بتوافق مجلسي النواب والدولة على تكليف محافظ للمركزي
  • التكبالي: حل أزمة المركزي يمكن أن تتم في وقت قصير بتكليف محافظ جديد أو إعادة تعيين الصديق الكبير
  • الجبو: ارتفاع سعر صرف الدولار لا مناص منه في حال عدم توافق مجلسي النواب والدولة لحل أزمة المركزي
  • السريري: على مجلسي النواب والدولة تحمل مسؤولياتهم التاريخية والوطنية في أزمة المركزي
  • العريبي: المفاوضات بين مجلسي النواب والدولة بشأن أزمة المركزي متعثرة وباءت بالفشل
  • أتالاير: أي حل لأزمة المركزي سيكون بمثابة فرض مزيد من العزلة على الدبيبة
  • «الشبلي» يُناشد مجلسي النوّاب والدولة بتغليب مصلحة الوطن والشعب