ذهب اقتصاديون ورجال أعمال إلى أن زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، إلى الولايات المتحدة تمثل فرصة لتعزيز الابتكار وريادة الأعمال، وتوسيع مجالات التعاون التجاري، مما يسهم في تحقيق أهداف الإمارات الاقتصادية المستقبلية.

وأوضحوا عبر 24، أن الزيارة تسهم في توسيع حجم الاستثمارات المتبادلة ودعم التنمية الاقتصادية في الإمارات، وأن تفتح آفاقاً جديدة للاقتصاد الإماراتي.

منافع مشتركة في السياق، أوضح عبدالعزيز السبهان رجل الأعمال الإماراتي، أن زيارة الشيخ محمد بن زايد إلى أمريكا تمثل فرصة ذهبية لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، كما تسهم في دعم التنمية الاقتصادية وتحقيق المنافع المشتركة للمستثمرين في كلا البلدين، مما يدعم الاقتصاد الوطني.
وأكد السبهان أن الزيارة تعتبر خطوة مهمة لتعزيز العلاقات التجارية، حيث تُعتبر الولايات المتحدة شريكاً اقتصادياً استراتيجياً لدولة الإمارات، وستساهم في توسيع حجم الاستثمارات المتبادلة، خاصة في مجالات التكنولوجيا والطاقة والصناعات المتقدمة. تنوع اقتصادي

ويرى طارق قاقيش الخبير الاقتصادي، أن الزيارة تأتي في إطار رؤية الإمارات لتعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة من خلال التعاون مع الدول الكبرى مثل الولايات المتحدة، كما تساهم في تحقيق مساعي الإمارات نحو اقتصاد متنوع ومستدام، عبر فتح آفاق جديدة للتعاون.
وأشار قاقيش إلى أن زيارة رئيس الدولة قد تؤدي إلى زيادة تدفق الاستثمارات بين البلدين، وفتح قنوات جديدة لتعزيز الاستثمارات المتبادلة وتبادل الخبرات.

#محمد_بن_زايد يصل البيت الأبيض و #بايدن في مقدمة مستقبليه#الإمارات_أمريكاhttps://t.co/ZncYFCMt5z pic.twitter.com/V8yLgmkuLq

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 23, 2024 ريادة عالمية وقال عثمان معلا رجل الأعمال: "تُعتبر الإمارات بوابة رئيسية للأسواق الإقليمية والعالمية، وتوفر بيئة استثمارية مستقرة وآمنة، إضافة إلى بنيتها التحتية المتطورة. وهذا سيشجع المزيد من الشركات الأمريكية على الاستثمار في الدولة، ويعزز من مكانة الإمارات كدولة رائدة في مجال التنمية الاقتصادية المستدامة".
وأوضح أن التعاون مع الولايات المتحدة في مجالات الابتكار وريادة الأعمال سيكون له تأثير إيجابي كبير على اقتصاد الإمارات، متوقعاً نتائج إيجابية للزيارة على مستوى التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات الإمارات الإمارات والولايات المتحدة محمد بن زايد رئيس الدولة التنمیة الاقتصادیة الولایات المتحدة محمد بن زاید

إقرأ أيضاً:

بالفيديو | محمد بن زايد يبدأ اليوم زيارة رسمية إلى واشنطن


يبدأ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، اليوم زيارة رسمية إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، يلتقي خلالها الرئيس الأمريكي جو بايدن بالبيت الأبيض. 
وبهذه المناسبة أكد يوسف مانع العتيبة، سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأمريكية، ومارتينا سترونغ، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الدولة، أن الزيارة الرسمية التي يقوم بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد إلى واشنطن، تسلط الضوء على مسيرة خمسين عاماً من الشراكات بين البلدين، أسهمت في تحقيق الازدهار والأمن والتقدم العلمي.
وقال العتيبة ومارتينا سترونغ، في مقال مشترك تحت عنوان «الشراكة الإماراتية - الأمريكية.. التزام دائم بمسار التقدم والابتكار»، بمناسبة الزيارة، إن البلدين يواصلان العمل معاً على تعزيز الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، ويقفان جنباً إلى جنب لدعم الحلول الدبلوماسية متعددة الأطراف وتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة في غزة والسودان.
وأوضحا أن التعاون المشترك في مجالي الدفاع ومكافحة الإرهاب يسهم في ترسيخ الأمن والاستقرار في البلدين والعالم، وأشارا في هذا الصدد إلى وقوف القوات المسلحة الإماراتية إلى جانب القوات الأمريكية في ستة صراعات مختلفة على مدى الأعوام الثلاثين الماضية، ما أسهم في تعزيز العلاقات الوثيقة بين البلدين.
ونوه العتيبة ومارتينا سترونغ، بأنه مع استمرار هذه الشراكات، تتطلع الإمارات والولايات المتحدة إلى تحقيق رؤية مشتركة لمستقبل أكثر ازدهاراً واستقراراً للمنطقة، وتعزيز التعاون بينهما خلال الأعوام الخمسين القادمة.
وتجاوزت تجارة دولة الإمارات غير النفطية مع الولايات المتحدة الأمريكية، خلال السنوات العشر الماضية (2014-2023) 1.06 تريليون درهم (289 مليار دولار).
وبحسب بيانات لوزارة الاقتصاد، ارتفع إجمالي تجارة الإمارات غير النفطية مع الولايات المتحدة الأمريكية من 99.5 مليار درهم في 2014، لتصل إلى 145 ملياراً في 2023، بنمو 46%.
وأوضح السفيران، أن التجارة الثنائية والتعاون، على مدى العقود الخمسة الماضية، أسهمت في تحقيق الكثير من المنافع للبلدين، وأسفرت عن استثمارات إماراتية تجاوزت تريليون دولار في مختلف قطاعات الاقتصاد الأمريكي، ما يجعل الإمارات أكبر شريك تجاري للولايات المتحدة في الشرق الأوسط.
ووصلت تجارة الدولة مع الولايات المتحدة في 2015 إلى 102.2 مليار درهم، وإلى 111.2 مليار درهم في العام التالي، ثم قفزت إلى 121 مليار درهم في 2022، وإلى 145 ملياراً في العام 2023.

الصورة

مقالات مشابهة

  • أكاديميون: زيارة محمد بن زايد إلى أمريكا تدعم ابتعاث الطلبة الإماراتيين
  • إماراتيون: زيارة محمد بن زايد إلى واشنطن "تاريخية" وتعكس عمق العلاقات
  • زيارة رئيس الدولة إلى الولايات المتحدة تتصدر اهتمامات الصحف المحلية
  • بالفيديو | محمد بن زايد يبدأ اليوم زيارة رسمية إلى واشنطن
  • زيارة الشيخ محمد بن زايد لواشنطن
  • محمد بن زايد يبدأ اليوم زيارة رسمية إلى واشنطن
  • يوسف مانع العتيبة ومارتينا سترونغ: زيارة رئيس الدولة لواشنطن تسلط الضوء على 50 عاماً من الشراكة
  • يوسف مانع العتيبة ومارتينا سترونغ: زيارة رئيس الدولة لواشنطن تسلط الضوء على مسيرة 50 عاماً من الشراكات
  • يوسف مانع العتيبة ومارتينا سترونغ : زيارة رئيس الدولة لواشنطن غدا تسلط الضوء على مسيرة 50 عاماً من الشراكات بين البلدين