تصدر المحكمة الاقتصادية بالقاهرة بعد قليل حكمها على البلوجر "سوزي الأردنية"، بتهمة سب والدها على الهواء.

ووجهت النيابة للبلوجر "سوزي الأردنية"، تهمة سب والدها على الهواء بألفاظ خادشة للحياء العام، واستغلال شقيقتها من ذوي الهمم، لتحقيق الأرباح والمشاهدات.

وهناك 3 شروط لإثبات جريمة السب "على النت"، أبرزها الـ "سكرين شوت"، وتصل عقوبتها للحبس 3 سنوات، والغرامة 200 ألف جنيه، والسجن 5 سنوات فى حالات التشهير من أجل منفعة مادية أو جنسية.

والسب والقذف على "السوشيال ميديا"، هى مجموعة جرائم يعاقب عليها القانون، لأن المشرع المصرى يتعامل مع أمر استخدام التكنولوجيا المتطورة لتوجيه السباب، على أنه "جرائم متعددة"، هى جريمة سب، وأخرى جريمة قذف، وكذلك جريمة إساءة استخدام التكنولوجيا، وأيضا جريمة تعمد الإساءة عن طريق النشر، فبعد إثبات ذلك يتم تحرير محضر، ثم إحالة الأمر إلى النيابة العامة أو المحكمة الاقتصادية، على اعتبار أن هذا السلوك يشكل ارتكابا لجرائم متعددة تستهدف الإهانة والحد من الكرامة، وهذا كله يستوحب العقاب.

كما أن هناك عدد من الشروط يجب توافرها لتقديم بلاغ من هذا النوع، هى ضرورة وجود "سكرين شوت" أو نسخة من صفحة المتهم مرتكب هذه الجريمة من قبل المجنى عليه، وبعد ذلك يتم تحرير محضر فى "مباحث الانترنت"، كما أن أهم أركان جريمة السب والقذف، هو ركن العلانية، وهذا يتحقق عن طريق النشر، وأيضا ركن تعمد إهانة المجنى عليه.

ويعاقب المتهم بالغرامة أو الحبس، والحبس هنا يكون وجوبيا، وقد يصل الحبس إلى 3 سنوات بحد أقصى، وغرامة 200 ألف جنيه، والهدف من الحكم القضائى إثبات الإدانة لأخذ تعويض قد يصل إلى مليون جنيه، وإذا كان الهدف من التشهير أو "الابتزاز" على "فيس بوك" الحصول على منفعة مادية أو عينية أو جنسية، فهنا تصل العقوبة إلى 5 سنوات سجن.


 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: اخبار الحوادث المحكمة الاقتصادية بالقاهرة

إقرأ أيضاً:

طريق الشيطان للمخدرات.. اعترافات عاطل بتهمة ترويج الهيروين فى السلام

"فشلى التعليم وأصحاب السوء، بسببهم الشيطان ضحك عليا وخلانى مشيت فى طريق الحرام"، بهذه الكلمات أدلى عاطل باعترافاته التفصيلية خلال مواجهته من قبل رجال المباحث الجنائية، على خلفية اتهامه بالاتجار فى المواد المخدرة "مخدر الهيروين" بمنطقة السلام.

واضاف المتهم فى اعترافاته عقب إلقاء القبض عليه، أنه لم يكمل تعليمه، بالإضافة إلى أنه لم يتعلم مهنة يعمل بها ليتكسب قوت يومه، وأنه لم يجد أمامه سوى طريق الحرام بسبب أصحاب السوء الذين ضلوه الطريق، فوقع فى حبال الشيطان الذى ساقه إلى استحلال الحرام والاتجار فى المواد المخدرة، بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة.

البداية كانت بورود معلومات إلى ضباط مباحث قسم شرطة السلام، معلومات تفيد بقيام عاطل بالاتجار وترويج المواد المخدرة "مخدر الهيروين"، متخذا من دائرة القسم مكانا له لمزاولة نشاطه الإجرامي.

وبعمل التحريات اللازمة، تم التأكد من صحة المعلومات الواردة، فتم استصدار إذن مسبق من النيابة العامة لضبطه متلبسا، وبإستهدافه من قبل رجال المباحث الجنائية، تم ضبطه أثناء قيامه بتوزيع عقار الهيروين المخدر بأحد شوارع المنطقة.

وبتفتيشه عثر بحوزته على هاتف محمول ، ومبلغ مالي ، و400 جرام من مخدر الهيروين ، وسلاح أبيض ، وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار ، والمبلغ المالي من متحصلات تجارته غير المشروعة، والسلاح الأبيض للدفاع.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة ، واخطرت النيابة العامة التى تولت مباشرة التحقيقات.







مقالات مشابهة

  • بعد قليل.. محاكمة هدير عاطف وطليقها وآخرين بتهمة توظيف الأموال
  • بعد قليل..محاكمة 5 أشخاص بتهمة الاتجار في المخدرات والسلاح
  • الحكم على سوزي الأردنية صاحبة تريند «آه.. الشارع اللي وراه».. اليوم
  • المحكمة تحدد غداً مصير سوزي الأردنية
  • المحكمة تصدر حكما بحبس إسلام البحيري 3 سنوات في قضية «الشيكات»
  • 24 سبتمبر الحكم على سوزي الأردنية.. تفاصيل
  • الثلاثاء.. النطق بالحكم على البلوجر سوزي الأردنية
  • طريق الشيطان للمخدرات.. اعترافات عاطل بتهمة ترويج الهيروين فى السلام
  • جريمة قتل مروعة تهز البيضاء.. أب يقتل ابنه ذي التسع سنوات بطريقة وحشية