كشف اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، حقيقة الأوضاع في أسوان بعد الشائعات الأخيرة حول أزمة ظهور حالات، قائلا، إن المحافظة شهدت تركزا لحالات النزلات المعوية في منطقتي أبو الريش ودراو، مشيرا إلى أنه بعد إتمام وزارة الصحة كل إجراءاتها في هذا الشأن ودراسة اللجان المتخصصة لهذا الموضوع تبين عدوم وجود صرف صحي في هاتين المدينتين.

وأضاف كمال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن الصرف الصحي في المنطقتين يعتمدان على نظام الطرنشات، ما أدى إلى اختلاط جزء من مياه الصرف مع الوصلات المنزلية التي أقامها بعض المواطنين بطرق غير هندسية، وبالتالي حدوث حالات النزلات المعوية في هاتان القريتين.

ونفى محافظ أسوان، الأخبار المتعلقة بدخول مياه مصرف كيما إلى هاتان القرتين، وبالتالي تأثر الأهالي بمياه المصرف، موضحا أن الصرف في كيما يتم خلال محطة مخصصة، إذ توجد 3 محطات صرف لشركة كيما، هم: كيما 1، كيما 2، كيما 3، وجرى إنشائهم بعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمنطقة خلال مؤتمر الشباب عام، 2015 بعد طلب أحد الشباب منه السيطرة على الصرف الصناعي الخارج من مصنع كيما، لافتا إلى أن هذه المحطات تتميز بنظام المعالجة الثلاثية.

وأكد، أن النتائج الخارجة عن محطات الصرف سالفة الذكر وفقا لتقارير وزارتي الصحة والبيئة مطابقة للمواصفات، مطمئنا أهالي أسوان بأن الناتج الخارج من مصنع كيما يتم معالجته صناعيا بطريقة جيدة للغاية.

https://www.youtube.com/watch?v=kNO8jTUgf0g

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسوان محافظ أسوان أهالي أسوان النزلات المعوية مياه الشرب في أسوان

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يكشف مفاجأة بشأن الإصابات بالمستشفيات بسبب المياه

أكد اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، أن ما يحدث في أسوان حاليا بمنطقتي “أبو الريش – دراو” من إصابات للمواطنين لا يتعدى نزلات معوية حادة بسبب الطعام أو الشراب، لافتا إلى أن هناك 150 فردا تحت العلاج من إجمالي نحو 200 فرد.

الآن.. شاهد مباراة مانشستر سيتي وأرسنال بث مباشر مجانا.. مباراة مانشستر سيتي ???????? و???????? أرسنال | الدوري الإنجليزي الممتاز 2024 جوري بكر: 'إيمان العاصي طول الوقت مركزة وعامله زي الأطفال الصغيرين في اللوكيشن'

وأضاف اللواء إسماعيل كمال خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديم برنامج “على مسئوليتي”، عبر قناة صدى البلد، قائلًا: “تم مراجعة كامل احتياج المستشفيات وبروتوكول العلاج وفق استشاريين، بالتنسيق مع نقابة أطباء أسوان ووزارة الصحة واستشاريين كبار بالقاهرة”.

وتابع اللواء إسماعيل كمال: “تم عمل استبيان لـ1800 مواطن وفرق الطب الوقائي أخذت عينات من المقاهي ومحلات العصير والمياه والطعام في الكافيهات والمطاعم بقيادة نائب وزير الصحة للطب الوقائي، وسيتم إعلان كل التفاصيل خلال 48 ساعة".

وأكمل: "تم المرور على محطات مياه أسوان بالكامل -103 محطات- من قبل لجنة مشتركة، وكل عينات المياه المأخوذة من المحطات لم يلاحظ فيها عدم المطابقة للمواصفات الصحية، أي أن مياه محطات شرب أسوان خالية من الملوثات".

 

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يكشف نتائج عينات الصرف وتقارير لجان الصحة
  • بالفيديو.. محافظ أسوان يطمئن الأهالي: "صرف مصنع كيما يُعالج صناعيا بطرق جيدة"
  • محافظ أسوان يكشف أسباب حالات الإصابة بالمحافظة وعلاقة صرف شركة كيما بها (فيديو)
  • محافظ أسوان يستقبل وفد التنسيقية للاطمئنان على صحة الأهالي
  • نشرة التوك شو| مبادرة محافظ أسوان لطمأنة الأهالي وحقيقة رفع أسعار الخبز المدعم والسياحي
  • محافظ أسوان يكشف مفاجأة بشأن الإصابات بالمستشفيات بسبب المياه
  • محافظ أسوان: لا إصابات بالكوليرا.. وتناولت المياه أمام المواطنين لتأكيد سلامتها
  • ماذا أظهرت نتائج تحاليل مياه كيما في أسوان؟.. التفاصيل الكاملة
  • محافظ أسوان: تلوث محطات المياه “شائعة”.. حللنا 103 محطة وجدناها "صالحة"