الجزيرة:
2024-09-24@09:15:44 GMT

تقرير: بريطانيا تحتاج إلى 1.3 مليون عامل ماهر

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

تقرير: بريطانيا تحتاج إلى 1.3 مليون عامل ماهر

حذر تقرير جديد في بريطانيا من أن البلاد تعاني من نقص حاد في الحرفيين المهرة، مما يهدد الطموحات المتعلقة بالإسكان.

وذكرت شركة تشيكاتريد العاملة في مجال توفير الحرفيين أن ثمة حاجة ملحة لتوظيف 1.3 مليون عامل ماهر و350 ألف متدرب، على مدار العقد المقبل، لتحقيق أهداف الحكومة والطلبات المتزايدة في صناعات البناء وتحسين المنازل والإصلاحات، وفقا لوكالة "بي إيه ميديا" البريطانية.

وأشار التقرير إلى أنه مع تحسن الاقتصاد وانخفاض أسعار الفائدة وتسريع عمليات التخطيط، من المتوقع أن ينمو قطاع تحسين المنازل والإصلاح بنسبة 40% خلال العقد المقبل.

بريطانيا في حاجة إلى المزيد من العمال المهرة  (شترستوك) نمو معرض للخطر

ووفقا لشركة تشيكاتريد فإن هذا النمو الواعد معرض للخطر بسبب العجز الشديد في العمالة الماهرة، والذي تفاقم بسبب ارتفاع سن القوة العاملة، حيث يزيد عمر أكثر من ثلث العمال الحاليين على 50 عاما ويخطط العديد منهم للتقاعد في غضون العقد المقبل.

ولمواجهة التقاعد، سيحتاج القطاع إلى توظيف 377 ألف عامل جديد، بالإضافة إلى 734 ألفا آخرين لتلبية الطلب الحالي في قطاعات تحسين المنازل والإصلاح والبناء، وفقا لما هو متوقع.

يُشار إلى أن بريطانيا منحت 286 ألفا و382 تأشيرة عمل خلال العام المنتهي في يونيو/حزيران، أي أقل بنسبة 11% من العام السابق، لكنها أكثر من ضعف مستويات عام 2019، وفق الإحصاءات الرسمية البريطانية.

ومن بين التأشيرات، منحت بريطانيا 89 ألفا و95 تأشيرة (عامل صحة ورعاية) بالإضافة إلى 88 ألفا و653 تأشيرة عامل ماهر،  34 ألفا و332 تأشيرة للعمال الموسميين.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

حاكم الشارقة يوجه بصرف 50 مليون درهم لحالات استثنائية من متضرري منخفض «الهدير»

الشارقة - «الخليج»
وجّه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بصرف 50 مليون درهم لـ 1806 حالات استثنائية ممن تقدموا بطلب للحصول على مساعدة متضرر من المتأثرين من الأمطار والسيول، ما عرف بمنخض «الهدير»، التي هطلت على الدولة في إبريل/نيسان الماضي، ولم تنطبق عليهم الاشتراطات التي تؤهلهم للحصول على الدعم.
وكان صاحب السمو حاكم الشارقة، أمر في إبريل الماضي برفع قيمة التعويضات للمتضررين من أمطار إبريل إلى 50 ألف درهم، وأعلن سموه أن 618 حالة استفادت من التعويضات، حيث وجه سموه حينها بصرف تعويضات بقيمة 15.3 مليون درهم، على أن يتم توزيعها فوراً على مستحقيها، حسب ما وجه سموه لدائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة.
وفي وقت سابق من شهر إبريل الماضي، وبتوجيهات من صاحب السمو حاكم الشارقة، عزز المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة إجراءات السلامة وإعداد الخطط الاستباقية للأوضاع المستقبلية.
كما أُعلن أن أصحاب المنازل المتضررين من الأمطار سيحصلون على المساعدات، ويمكنهم التقديم عبر منصة الشارقة الرقمية. ومن خلال المنصة سيتم إصدار تقرير يثبت حجم الأضرار، مما يمكن الأفراد من الاستفادة من المساعدات.

 الحالات التي سيشملها الاستثناء:

- صرف مساعدة مقطوعة بمبلغ وقدره 25 ألف درهم لأصحاب المنازل التي تعرضت للتسريبات أو الأضرار الخارجية والبالغ عددهم 1568 حالة بمبلغ إجمالي قدره 39 مليونا و200 ألف درهم.

- رفع الحد الأدنى لدعم المتضررين إلى 50 ألف درهم ويشمل ذلك 117 حالة بمبلغ قدره 2 مليون و883 ألفاً و750 درهماً بكافة مناطق ومدن إمارة الشارقة.

- دعم 83 حالة بمبلغ 4 ملايين و565 ألف درهم، للمتضررين حاملي قيد غير إمارة الشارقة.

- دعم 38 حالة بمبلغ قدره 3 ملايين و43 ألف درهم من أصحاب المنازل الجديدة والمستلمة خلال هذا العام ولم يقطن مالك المنزل به وقت المنخفض وقد تأثرت تجهيزات المنزل وأثاثه الجديدة بالأمطار.

وقد جاء هذا الدعم للتخفيف عن الأسر ليساعدها على إعادة تهيئة المنازل من صيانة أو تأثيث.

وستعمل دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة على إعادة تقييم وفرز الحالات التي تم الاعتذار عن قبولها وتطبيق الاستثناء الذي وجه به سمو الحاكم حفظه الله ورعاه كما تؤكد الدائرة أهمية اتخاذ الإجراءات الاحترازية من قبل الأهالي لتجنب وتقليل أثر الأمطار التي قد تتأثر بها المنازل من خلال الصيانة الدورية الوقائية بالتنسيق مع الجهات المعنية المختصة لذلك.


 

 

مقالات مشابهة

  • بريطانيا.. احتجاج خلال خطاب لوزيرة الخزانة حول مبيعات الأسلحة لإسرائيل
  • مستشار أممي: الطوارئ المناخية أبرز المخاطر المُهدّدة للعالم خلال العقد المقبل
  • من هي المرأة التي "تدير" بريطانيا من خلف الكواليس؟
  • حاكم الشارقة يوجه بصرف 50 مليون درهم لحالات استثنائية من متضرري منخفض «الهدير»
  • مصير عُقد أحمد سعد الألماس.. هل ارتداه شقيقه مقابل مليون و800 ألف دولار؟
  • 13 ألف صاعقة تضرب بريطانيا.. ماذا حدث للسكان والمنازل بسبب العاصفة بوريس؟
  • الحكومة البريطانية تتعهد بوضع البلاد على سكة النمو وتستبعد التقشف
  • بريطانيا تصادر طائرات دون طيار بسبب مؤتمر لحزب العمال
  • بريطانيا.. تظاهرة في ليفربول تطالب حزب العمال بالتحرك ضد الإبادة الجماعية بغزة