تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث رئيس مجلس الوزراء السوداني محمد شياع السوداني مع نائب وزير الخزانة الأمريكي والي أدييمو، وعدد من المسؤولين في وزارة الخزانة الأمريكية، سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين في مختلف القطاعات الحيوية.
واستعرض الجانبان خلال اللقاء، وفقا للوكالة الوطنية العراقية، جهود الحكومة العراقية وخططها في الإصلاح الاقتصادي والمالي، والتوجّه نحو تنويع مصادر الناتج العراقي، وتعزيز مستهدفات التنمية، والإجراءات العملية المطبقة في مجال مكافحة غسيل الأموال".


وأكد رئيس الوزراء العراقي، أن الحكومة قطعت شوطًا كبيرًا في ملف الإصلاح المالي والمصرفي، وتم إكمال 95%‎ من التحويلات المصرفية من خلال المنصة الإلكترونية، وتبقى أقل من 5%‎ ستُنجز نهاية العام الجاري، وبعدها سيجري التحوّل إلى نظام المصارف المراسلة، وفق نهج الحكومة والتزامها برفع قدرات البنوك العراقية، بما يتناسب مع المعايير العالمية ويلبي حاجة البيئة الاستثمارية المزدهرة في العراق".
من جانبه، أثنى نائب وزير الخزانة الأمريكي على التقدّم الذي يشهده العراق في مجال الإصلاحات الاقتصادية والمصرفية التي تحققت خلال وقت قياسي، وحالة النمو الاقتصادي الذي بلغ إجمالًا بحدود 6‎%، وهو ما يعزز جهود الحكومة في التنمية، معربًا عن الاستعداد للتعاون والعمل ضمن شراكة ثنائية تصبّ في مصلحة التطوير الاقتصادي".
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس الوزراء العراقي وزير الخزانة الأمريكي محمد شياع السوداني

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ونائبة الرئيس الأميركي يبحثان تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ومعالي كامالا هاريس، نائبة رئيس الولايات المتحدة الأميركية، العلاقات الاستراتيجية الممتدة بين دولة الإمارات والولايات المتحدة، والتطور الذي شهدته هذه العلاقات خلال السنوات الماضية، خاصة في المجالات التنموية والعمل المشترك لتعزيزها ودفعها إلى الأمام في مجالات الاقتصاد والتجارة والتكنولوجيا والطاقة والمناخ وغيرها. 

جاء ذلك خلال لقاء صاحب السمو رئيس الدولة مع نائبة الرئيس الأميركي اليوم في البيت الأبيض، وذلك في إطار زيارة سموه الرسمية إلى الولايات المتحدة الأميركية.

أخبار ذات صلة رئيس الدولة والرئيس الأميركي يبحثان العلاقات الاستراتيجية بين البلدين والتطورات الإقليمية والعالمية الخارجية الأميركية لـ«الاتحاد»: الشراكة بين الإمارات والولايات المتحدة استراتيجية

استعرض صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وكامالا هاريس عدداً من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك. وفي هذا السياق، أكد صاحب السمو رئيس الدولة، أن الإمارات تؤمن بأن السلام في المنطقة يصب في مصلحة الجميع، وهو الطريق نحو تحقيق التنمية والتقدم لشعوبها كافة، وتدعم أي جهد أو تحرك في هذا الخصوص. 

وأعرب سموه عن تقديره للدور الذي قامت به معالي كامالا هاريس خلال السنوات الماضية لتوثيق العلاقات الإماراتية - الأميركية، وتعزيز التعاون في التعامل مع القضايا العالمية المشتركة، وفي مقدمتها الطاقة والتغير المناخي والتنمية وغيرها.
وأكد الجانبان أن العلاقات بين دولة الإمارات والولايات المتحدة ستواصل تطورها ورسوخها بفضل الالتزام المتبادل بتنميتها وتوسيع آفاقها في إطار القيم والتوجهات المشتركة للبلدين الصديقين.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: الحكومة قطعت شوطاً كبيراً في ملف الإصلاح المالي والمصرفي
  • طحنون بن زايد: محمد بن زايد حريص على تعزيز العلاقات بين الإمارات والولايات المتحدة
  • رئيس الدولة ونائبة الرئيس الأميركي يبحثان تعزيز العلاقات الإستراتيجية بين البلدين
  • رئيس الدولة ونائبة الرئيس الأميركي يبحثان تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين
  • السوداني:نعمل على تعزيزِ الإصلاح الاقتصادي ومكافحة الفساد
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيرته الرومانية
  • وزير الخارجية ونظيره الإيراني يبحثان سبل تعزيز العلاقات
  • وزير الخارجية: ناقشنا كيفية تعزيز العلاقات الأمنية بين مصر والولايات المتحدة
  • الدكتورة رانيا المشاط تبحث تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الوكالة الفرنسية للتنمية لدعم جهود التنمية الاقتصادية وتمكين القطاع الخاص