صحيفة الاتحاد:
2024-07-03@14:31:24 GMT

هالاند.. «الهدف 100» في «الخمس الكبرى»

تاريخ النشر: 12th, August 2023 GMT

 
لندن (أ ف ب) 

بدأ مانشستر سيتي رحلته لأن يكون أول فريق يفوز باللقب لأربع مرات متتالية بأفضل طريقة، بعد فوزه الكبير على مضيفه العائد بين الكبار بيرنلي 3-0 في افتتاح الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، وذلك بفضل ثنائية للنرويجي إرلينج هالاند وهدف بتوقيع رودري.

أخبار ذات صلة السيتي يفتتح «البريميرليج» بثلاثية وهالاند في الواجهة ليفربول يقترب من «الصفقة القياسية»

وأكد «السيتي» تفوقه على بيرنلي الذي لم يذق طعم الفوز سوى مرة واحدة في آخر 24 مباراة بين الفريقين على صعيد الدوري، محققاً فوزه التاسع توالياً على مضيفه، ومسجلاً في هذه السلسلة 29 هدفاً، مقابل هدف وحيد لمنافسه.


وكشر «السيتي» عن أنيابه باكراً وافتتح التسجيل بعد ثلاث دقائق وخمس ثوانٍ فقط عبر هداف الموسم الماضي هالاند الذي تلقف الكرة مباشرة في الشباك بعد تمريرة رأسية من الإسباني رودري، إثر عرضية من البلجيكي كيفن دي بروين.
وبات هالاند بذلك صاحب أسرع هدف افتتاحي لموسم جديد، منذ الفرنسي بول بوجبا لمصلحة مانشستر يونايتد ضد ليستر سيتي موسم 2018-2019 بعد دقيقتين و23 ثانية وفق «أوبتا» للإحصاءات، وفي الدقيقة 36 أضاف هالاند نفسه الهدف الثاني بتسديدة من داخل المنطقة، ارتطمت بالعارضة وتهادت في الشباك، بعد تمريرة من الأرجنتيني خوليان ألفاريز.
ورفع النرويجي بذلك رصيده إلى 100 هدف على صعيد الدوريات الخمس الكبرى، منذ بدايته مع فريقه السابق بوروسيا دورتموند الألماني في 18 يناير 2020.
ووصل هالاند إلى الرقم 100 في 103 مباريات فقط، ووحده البولندي روبرت ليفاندوفسكي يتفوق عليه خلال الفترة الزمنية ذاتها بتسجيله 114 هدفاً في 111 مباراة بألوان بايرن ميونيخ الألماني، وفريقه الحالي برشلونة الإسباني بحسب إحصاءات «أوبتا».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإنجليزي البريميرليج مانشستر سيتي إيرلينج هالاند

إقرأ أيضاً:

نجم بايرن ميونخ على أعتاب مانشستر يونايتد

 
كشفت وسائل إعلام إيطالية أن الهولندي ماتياس دي ليخت نجم دفاع بايرن ميونخ الألماني اتخذ قرارًا بشأن مستقبله في الموسم المقبل.


وألمح فابريزيو رومانو الصحفي الإيطالي المتخصص بأخبار سوق الانتقالات عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس أن دي ليخت البالغ من العمر 24 عامًا ارتبط بالانضمام إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي في الميركاتو الصيفي، حيث ينتهي عقده مع النادي البافاري في يونيو عام 2027.

برشلونة يكثف مفاوضاته لضم وليامز من أتلتيك بلباو مارتينيز يحث بايرن ميونخ على ضم نجم البرتغال


وأفاد فابريزيو رومانو بأن دي ليخت أعطى الضوء الأخضر للانضمام إلى مانشستر يونايتد بعد اتصالات مباشرة مع وكلائه من قبل المان يونايتد.


وأوضح فابريزيو رومانو أن الشروط الشخصية ليست مشكلة لأن بيمنتا وكيلة أعماله تتفاوض فقط مع مانشستر يونايتد الذي يعتبر أولوية لدي ليخت.


وأكد فابريزيو رومانو أنه يتبقى فقط الاتفاق بين مانشستر يونايتد وبايرن ميونخ حول هيكل الصفقة.


وأشار فابريزيو رومانو إلى أن ماتياس دي ليخت كان قد شارك في 30 مباراة مع بايرن ميونخ في جميع البطولات خلال الموسم الماضي، حيث سجل هدفين وصنع هدف واحد.


ولفت فابريزيو رومانو أن دي ليخت انضم إلى صفوف بايرن ميونخ قادمًا من يوفنتوس الإيطالي مقابل 67 مليون يورو في صيف عام 2022.

مقالات مشابهة

  • «السيتي» يعلن عن جولة «أبطال اللقب 4 مرات على التوالي»
  • عرض ضخم من النصر لضم إيدرسون
  • مانشستر سيتي يحسم أولى صفقاته الصيفية
  • مانشستر يونايتد يمدد عقد حارسه
  • المقاومة الشعبية المسلحة
  • نجم بايرن ميونخ على أعتاب مانشستر يونايتد
  • مانشستر يونايتد يمدد عقد «المخضرم»
  • ولفرهامبتون يتعاقد مع زميل إرلينج هالاند
  • مانشستر يونايتد يقترب من ضم جويهي
  • حارس مانشستر سيتي مطلوب في روشن