عين ليبيا:
2024-09-24@09:19:02 GMT

«الباعور» يجري لقاءات عديدة في نيويورك

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

شارك وفد دولة ليبيا برئاسة وزير الخارجية بالإنابة بحكومة الوحدة الوطنية الطاهر الباعور، في اجتماع وزراء خارجية دول حركة عدم الانحياز، المنعقد في نيويورك، وذلك خلال أعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وخلال كلمته، جدد السيد الباعور، “التأكيد على الموقف الثابت لدولة ليبيا، حكومة وشعباً، تجاه القضية الفلسطينية والمتجسد في الإعتراف بحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمته القدس الشريف”.

وأشاد “بجميع المواقف الداعمة التي تبنتها الحركة تجاه القضية الفلسطينية، مشجعاً على اتخاذ مواقف أخرى تخدم قضية الشعب الفلسطيني العادلة”.

كما شارك الباعور، في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب برئاسة وزير الخارجية اليمني شايع محسن الزنداني؛ والذي عُقد اليوم بمدينة نيويورك على هامش اجتماعات الدورة 79 لجمعية الأمم المتحدة.

وبحث اللقاء “تنسيق  المواقف وتبادل الآراء حول مستجدات القضايا الإقليمة والدولية الهامة خاصة الاعتداء الاسرائيلي على لبنان وسبل دعم الجهود تجاه قضية الشعب الفلسطيني الشقيق”.

وعلى هامش الاسبوع الرفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، التقى الطاهر الباعور، مع وزير خارجية الجمهورية التونسية محمد علي النفطي.

واستعرض اللقاء “العلاقات الثنائية وروابط الأخوة الوثيقة التي تربط البلدين الشقيقين، كذلك  التنسيق والتشاور في مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وبالأخص الجهود الداعمة تجاه قضية الشعب الفلسطيني العادلة”.

والتقى الطاهر الباعور، أيضا، مع وزير الدولة بوزارة الخارجية القطرية محمد بن عبدالعزيز الخليفي، وذلك على هامش الأسبوع الرفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتناول اللقاء “تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، حيثُ ثمّن السيد الباعور الدور القطري الداعم إلى استقرار ليبيا عبر الوصول إلى الانتخابات شاملة، هذا وتبادل الجانبان الرؤى حيال القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الدورة 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة ليبيا وتونس ليبيا وقطر الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.. وزير الخارجية يلتقي نظيره الأوغندي

التقى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، اليوم الأحد، بـ وزير خارجية أوغندا جيجي أودونجو على هامش المشاركة في أعمال الشق رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

تناولت المقابلة مسارات وآفاق التعاون الثنائي بين القاهرة وكمبالا، وأهمية العمل على تعزيز أواصر التعاون بين الجانبين والتنسيق في جميع القضايا ذات الاهتمام المشترك، في ظل العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وزير الخارجية يلتقي نظيره الأوغندي

وتم التطرق إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وتناول التطورات المتلاحقة التي تشهدها المنطقة وتداعيتها على استقرار القارة.

وحرص الدكتور عبد العاطي على إبراز رؤية مصر حول أسس التعاون السليم بين دول حوض النيل، وشدد على أهمية بلورة رؤية مشتركة تراعي شواغل جميع الدول.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يعرب عن قلق مصر البالغ من التصعيد الخطير في جنوب لبنان

وزير الخارجية يشدد على رفض مصر أي سيناريوهات لتهجير الفلسطينيين

وزير الخارجية يستعرض مع نظيره الجزائري جهود مصر لاحتواء التصعيد الإقليمي

مقالات مشابهة

  • سلسلة لقاءات لوزير الخارجية في نيويورك.. الوضع في لبنان اولوية
  • وزير الخارجية يؤكد للرئيس الفلسطيني دعم مصر للسلطة الوطنية ورفض التهجير
  • عاجل - وزير الخارجية يؤكد للرئيس الفلسطيني دعم مصر الكامل للسلطة الوطنية
  • وزير الخارجية يلتقي مع الرئيس الفلسطيني في نيويورك.. ماذا دار ؟
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي مع نظيره الكرواتي على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.. وزير الخارجية يلتقي نظيره الأوغندي
  • وزير الخارجية المصري يلتقي نظيرته السلوفينية على هامش جمعية الأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يشدد على رفض مصر أي سيناريوهات تهدف لتهجير الشعب الفلسطيني
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الإيراني على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك