أنور إبراهيم (القاهرة)
رغم أن فيليب دياللو، رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم سبق له الحديث عن مستقبل ديديه ديشامب، المدير الفني لمنتخب «الديوك»، عقب انتهاء بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024» الصيف الماضي، وجدد الثقة به وقتها للاستمرار في مهمته حتى نهاية عقده في مونديال 2026، إلا أن أصواتاً كثيرة تعالت مطالبة برحيل ديشامب خلال هذه الآونة الأخيرة، وخاصة بعد الخسارة من منتخب إيطاليا 1-3، على ملعب «حديقة الأمراء» بالعاصمة الفرنسية باريس.


وعاد التساؤل من جديد، إلى متى يبقى ديشامب على رأس القيادة الفنية للمنتخب؟ ولماذا لا يرحل الآن، ويتم البحث عن بديل بفكر جديد ورؤية مختلفة تعيد «ضخ» الدماء في المنتخب قبل الدخول في «معركة» تصفيات كأس العالم ونهائياتها.
هذا التوجه تمت مناقشته خلال حديث أدلى به دياللو لصحيفة «ليكيب»، وكان فرصة مناسبة لكي يضع رئيس الاتحاد النقاط فوق الحروف، وإنهاء هذا الجدل «العقيم» حول مستقبل المدير الفني.
في البداية، نوه دياللو إلى رحلة ديشامب مع المنتخب، خلال 12عاماً وحتى الآن، والتي حصل خلالها على بطولة كأس العالم 2018 بروسيا، ثم وصل إلى نهائي مونديال 2022، وأيضاً نهائي «يورو 2016»، وخروجه من نصف نهائي «يورو 2024» على يد منتخب «لاروخا» الإسباني، الذي فاز بكأس البطولة بعد ذلك.
ورغم هذه الإنجازات الجيدة، والتي تتفق والأهداف التي وضعها الاتحاد أمام ديشامب، إلا أن المدير الفني ظل موضع اتهام دائم من جانب قطاع ليس صغيراً، من الجماهير الفرنسية، وهذا ما أثار دهشة دياللو، وجعله لا يتفق مع يقوله هذا القطاع من الجماهير.
وشدد دياللوعلى أنه لايشارك منتقدي ديشامب رأيهم، لأن ما حققه من إنجازات، خلال فترة توليه المهمة، يتحدث عنه، ويُعتبر عملاً «استثنائياً»، وقال: استقبلته بعد «يورو2024»، كما حضر أمام اللجنة التنفيذية للاتحاد، وكانت الملاحظة الوحيدة التي وُجهت إليه وقتها هي ضورة دفعه بدماء جديدة في المنتخب، والتخلص تدريجياً من «الحرس القديم»، وتم الاتفاق على ذلك، أما بالنسبة للجهاز الفني فقد وجدناه قوياً وفعالاً وموهوباً في عمله، وحقق الأهداف التي اتفقنا عليها خلال المرحلة الماضية.
وأضاف دياللو: لقد بدأ ديشامب في تحقيق ما طالبنا به، وبالفعل ضم عناصر جديدة إلى المنتخب مثل أوليز وكونيه وباديه في سبتمبر الجاري وفي طريقه إلى إضافة المزيد من الوجوه الجديدة المبشرة.
وأكد دياللو أن منتخب فرنسا يقوده «الشخص المناسب» وإذا كان من المستبعد أي رحيل محتمل لديشامب في الوقت الحالي، فإن المسؤول الأول عن الكرة الفرنسية لا يفكر مطلقاً الآن، في تمديد عقده إلى ما بعد مونديال 2026، وعلق على ذلك بقوله: هذا موضوع غير عاجل، حتى لو أقررنا أن ديشامب هو صاحب الإنجازات الأفضل في تاريخ الكرة الفرنسية، وأن نتائجه أبلغ رد على بعض «الانهزاميين»، وأنه أوفى مهمته على أكمل وجه، ولديه تصميم على مواصلتها حتى النهاية.

أخبار ذات صلة كوريا الشمالية تُتوج بكأس العالم للشابات للمرة الثالثة! «النيران الصديقة» تمنح أميركا «برونزية» كأس العالم للشابات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ديديه ديشامب منتخب فرنسا كأس العالم كأس الأمم الأوروبية کأس العالم

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الفرنسي يريد زيادة الضرائب على الأثرياء والشركات الكبرى

قال ميشيل بارنييه الوزير الأول الفرنسي يوم الأحد "إنّ الفرنسيين يريدون عدالة ضريبية لأنهم يحتاجونها"، طارحا إمكانية زيادة الضرائب على الأفراد الأثرياء والشركات الكبرى، وذلك بحثًا عن طرق لسد العجز في ميزانية فرنسا.

اعلان

جاءت تصريحات بارنييه بعد الإعلان عن حكومة يمينية جديدة يوم السبت، وهي خطوة جاءت بعد نحو ثلاثة أشهر من الانتخابات السابقة لأوانها في فرنسا.

وأضاف الوزير الأول الفرنسي في حديثه لقناة "فرنسا 2": "لن أزيد الضرائب على جميع الفرنسيين، لن نستهدف الأكثر تواضعًا، ولا العمّال، ولا على الطبقات الوسطى، لكن لا يمكنني استثناء الأثرياء من الجهد الوطني لتصحيح الوضع".

وكان بارنييه يشير إلى المشاكل الاقتصادية التي ورثها من الحكومة السابقة، وخاصة عبء الدين الثقيل.

ارتفاع عجز الميزانية

يشار إلى أنّ عجز ميزانية فرنسا بلغ 5.5% من الناتج الاقتصادي في عام 2023، وهو ما يتجاوز بكثير الهدف الحكومي البالغ 4.9% وحدود الاتحاد الأوروبي البالغة 3%.

ومن المتوقع أن يصل عجز القطاع العام في فرنسا هذا العام إلى حوالي 5.6% من الناتج المحلي الإجمالي وأن يتجاوز 6% في عام 2025.

وقد أدى هذا التجاوز، الذي يعزى جزئيًا إلى النمو المنخفض وانخفاض الإيرادات الضريبية، إلى بدء إجراءات عقابية من قبل الاتحاد الأوروبي.

بالإضافة إلى ذلك، قامت وكالة التصنيف أس أند بي S&P بخفض تصنيف فرنسا الائتماني في نهاية مايو.

وكانت هذه هي المرة الأولى التي ينخفض فيها تصنيف فرنسا منذ عام 2013.

وحذر بارنييه يوم الأحد قائلاً: "جزء كبير من ديننا تم وضعه في الأسواق الدولية والأجنبية وبالتالي علينا الحفاظ على مصداقية فرنسا".

Relatedكبير مفاوضي البريكست ميشال بارنييه: اتفاق البريكست ليس مثاليا ويجب علينا تنفيذه بحذرتظاهرات حاشدة في فرنسا احتجاجاً على تعيين ماكرون لبارنييه رئيساً للوزراءبعد أشهر من الجمود السياسي.. فرنسا تستعد لإعلان حكومة جديدة برئاسة بارنييهمعارضة سياسة الزيادة في الضرائب

من جهة ثانية هدد معارضو بارنييه بتقديم اقتراحات بسحب الثقة من الحكومة الجديدة، حيث يجادل الكثيرون بأن اختيار الرئيس ماكرون لرئيس وزراء يميني لا يعكس نتائج انتخابات يوليو التي فاز فيها التحالف اليساري "الجبهة الشعبية الجديدة" بأكثر المقاعد

كما، قال وزير الداخلية بالوكالة جيرالد دارمانان لقناة "فرنسا 2 الأسبوع الماضي ": "لا يمكننا الانضمام إلى حكومة أو دعم حكومة ترفع الضرائب".

ومن جهته قال رئيس الوزراء السابق غابرييل أتال، الذي يشغل الآن منصب رئيس كتلة نواب ماكرون في الجمعية الوطنية، لصحيفة "لو بوان": "سأقاتل ... لحماية الفرنسيين من زيادات الضرائب".

مع الإشارة إلى أنّه على بارنييه تقديم ميزانية للعام المقبل بحلول الأول من شهر أكتوبر.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية وأخيرا أصبح لفرنسا حكومة.. الإليزيه يعلن عن تعيين التشكيلة الوزارية الجديدة بعد طول مخاض بعد أشهر من الجمود السياسي.. فرنسا تستعد لإعلان حكومة جديدة برئاسة بارنييه بسبب "خطر الاعتقال التعسفي".. فرنسا تحذر مواطنيها من السفر إلى أذربيجان وباكو ترد "حملة تشويه" ميشال بارنييه فرنسا الانتخابات التشريعية الفرنسية 2024 إيمانويل ماكرون الاقتصاد الفرنسي اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. اليوم الـ353 للحرب: قصف إسرائيلي مكثف على جنوب لبنان والبقاع ونتنياهو للبنانيين خذوا تحذيراتنا بجدية يعرض الآن Next زيلينسكي يوقع اسمه على قذائف أمريكية لضربها على أهداف روسية ويقول للغرب.. هل من مزيد؟ يعرض الآن Next مقتل أربعة مهاجرين وإنقاذ خمسة وفقدان عدد آخر عند سواحل اليونان بعد غرق قارب حملهم من تركيا يعرض الآن Next الكوليرا تنتشر في السودان وجنرالات الحرب يواصلون قتالهم دون هوادة يعرض الآن Next شولتس يتنفس الصعداء بعد فوز حزبه في ولاية براندنبورغ والحزب المتطرف يتوعد" مستقبل ألمانيا أزرق" اعلانالاكثر قراءة حب وجنس في فيلم" لوف" بعد إغلاقه بالقدس: الجيش الإسرائيلي يقتحم مكتب قناة "الجزيرة" في رام الله ويغلقه بأمر عسكري تفجيرات مدوية أشعلت مستودعا روسيا للذخيرة وترسانة الصواريخ.. أوكرانيا تمطر موسكو بمئة مسيرة شاهد: كاميرا سيارة توثق لحظة سقوط صاروخ لحزب الله على منزل في شمال إسرائيل منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهالصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيللبنانفولوديمير زيلينسكيوفاةروسياقطاع غزةغزةجنوب لبنانبحث وإنقاذاعتداء إسرائيل Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • اتحاد الكرة ينفي شائعات استبعاد المنتخب من كأس العالم 2026
  • منتخبون يشتكون رئيس مقاطعة عين السبع بسبب استخدام اللغة الفرنسية في اجتماع لجنة
  • رئيس الوزراء الفرنسي يريد زيادة الضرائب على الأثرياء والشركات الكبرى
  • المنتخب المغربي يتعرف على خصمه في ثمن نهائي كأس العالم للفوتصال
  • جناح الجمهورية الفرنسية في “ويتيكس” 2024 يحتضن باقة من الشركات الفرنسية الأولى من نوعها على مستوى العالم
  • الاتحاد المصري يرد على استبعاد المنتخب من مونديال 2026
  • رئيس جامعة حلوان يشارك في مؤتمر دولي بأكاديمية تولوز الفرنسية لتعزيز التعاون الأكاديمي
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ المنتخب الوطني لكرة اليد للكراسي المتحركة
  • من شاطئ حضرموت إلى قلعة العميد: قصة ولاء طفل يمني لنادي الاتحاد السعودي أبهرت الجميع