أعلن نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، مشاركة دولية مرتقبة في الجولة الرابعة من بطولة بطل الإمارات للشراع الحديث والتي ستقام في العاصمة أبوظبي يومي 28 و29 سبتمبر الجاري على كاسر الأمواج في أبوظبي.
وأكدت منتخبات كل من قطر، والكويت، والبحرين، وماليزيا وسنغافورة، مشاركتها في الحدث، إلى جانب البحارة من مختلف الأندية البحرية في الدولة، وهو ما سيرفع المستوى التنافسي للبطولة.

وتشير الأرقام إلى وصول عدد المسجلين من البحارة إلى أكثر من 110 بحار.. وتتضمن البطولة عدة سباقات مختلفة منها فئات الأوبتيمست، والإلكا، وتعد فئة الأوبتيمست هي بداية فئات الشراع والتدرج للمشاركة في فئات أكبر وصولا للفئات الأولمبية والدولية.
ورحب سالم الرميثي مدير عام النادي بالمشاركة المرتقبة للدول في بطولة بطل الإمارات، مؤكدا أن سمعة ومستوى البطولة تجذب الحضور العالمي .

وقال : “ للمرة الأولى منذ مواسم نشهد مشاركة دولية واسعة في البطولة، وإن دل ذلك على شيء فهو دليل على السمعة الواسعة للبطولة والمكانة التي تحظى بها على المستوى الدولي ”، مشيرا إلى بداية المرحلة الأخيرة في استقطاب دول عدة بغرض إقامة معسكرات تدريبية لمنتخباتها مع توقع استضافة وحضور المزيد من المنتخبات في المرحلة المقبلة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

5 فئات ممنوعة من الدخول إلى الإمارات

تتصدر دولة الإمارات عالمياً ضمن الوجهات المفضلة للإقامة أو العمل أو السياحة، لما تتمتع به من مقومات من بينها مستوى والأمن والأمان.

وأعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، الفئات الممنوعة من الدخول إلى دولة الإمارات ضمن "القائمة السوداء".

ووفقاً للائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم 6 لسنة 1973 بشأن دخول وإقامة الأجانب، تشمل "القائمة السوداء" أسماء الأشخاص الذين تم منعهم من دخول الدولة، وذلك لأسباب قد تتعلق بارتكاب جرائم، أو ملاحقات قانونية، أو لخطورتهم على الأمن العام.
ويتم إدراج الفئات الممنوعة من دخول الدولة في القائمة السوداء بناءً على قرار من الجهات المختصة، ويشمل الممنوعون من الدخول إلى الإمارات التالي:
1-  الذين ارتكبوا جرائم وأصدرت المحكمة أمراً بإبعادهم عن البلاد.
2- المبعدون وفق الأوامر الإدارية من وزير الداخلية، بموجب المادة 23 من قانون دخول وإقامة الأجانب.
3-  الذين تم الإبلاغ عن نشاطاتهم بواسطة إدارة التعاون الجنائي الدولي.
4- المصابون بمرض نقص المناعة المكتسبة (الإيدز) أو أمراض أخرى تُعتبر خطيرة على الصحة العامة بموجب وزارة الصحة ووقاية المجتمع.
5-  الذين يتم إبعادهم من دول مجلس التعاون الخليجي لأسباب جنائية.

مقالات مشابهة

  • 5 منتخبات تؤكد المشاركة في «بطل الإمارات» للشراع الحديث بأبوظبي
  • 500 مشارك في النسخة الـ 4 لدوري أبوظبي ” سويم فور لايف”
  • “أبوظبي للغة العربية” يشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب
  • “أبوظبي” و”شباب الأهلي” يحصدان درع التفوق العام لأندية للدراجات
  • صنعاء.. اختتام بطولة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” في الرماية لمعاقي الحرب
  • تقــام للمرة الأولى في المملكة..  «الدمام» تستضيف أول بطولة دولية للشباب والناشئين في كرة الطاولة
  • منتخبات الجولف تشارك في البطولة العربية للمراحل السنية
  • “الفجيرة للفنون القتالية”يحرز لقب بطولة الإمارات لمصارعة الناشئين
  • 5 فئات ممنوعة من الدخول إلى الإمارات