قالت وزيرة الخزانة البريطانية، راشيل ريفز، أمس الإثنين، إن حزب العمال "ليس حزب احتجاج"، بينما تم اعتراض خطابها الرئيسي في المؤتمر من قبل محتجين.

وفي أول خطاب لها في مؤتمر كوزيرة للخزانة، قوبلت ريفز بتصفيق حار عندما بدأت، على الرغم من ردود الفعل السلبية الأخيرة من مؤيدي نقابة العمال المرتبطة بالحزب، بسبب قرارها سحب مدفوعات الوقود الشتوي من ملايين المتقاعدين، بحسب وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا).

Heckler: "Stop selling arms to Israel"

Rachel Reeves: "This is a changed Labour Party. A Labour Party that represents working people, not a party of protest"

So the rule is you have to enable and support genocide if you want to represent working people? pic.twitter.com/LsSCc3KYQp

— Saul Staniforth (@SaulStaniforth) September 23, 2024

ولكن بعد ذلك بوقت قصير، تم إخراج محتج أثناء انتقاده لمبيعات الحكومة من الأسلحة إلى إسرائيل. وردت الوزيرة قائلة: "هذا هو حزب العمال المتغير، حزب العمال الذي يمثل العمال، وليس حزب احتجاج".

وقال المتحدث باسم جماعة "كلايميت ريسيستانس" سام سيمونز: "وعدنا (حزب) العمال بالتغيير، لكننا نحصل بدلا من ذلك على المزيد من نفس الشيء. نفس التودد لصناعة الوقود الأحفوري، نفس تراخيص الأسلحة التي تغذي الإبادة الجماعية في غزة، ونفس سياسة التقشف التي تؤثر بشدة على الفئات الأضعف".

وأضاف: "حان الوقت لحزب العمال أن يبدأ في وضع احتياجات الناس قبل مصالح الربح. وهذا يعني التوقف الفوري عن منح تراخيص الأسلحة لإسرائيل، وحظر النفط والغاز الجديد، والدفاع عن المجتمعات التي تتعرض بالفعل للتدمير بسبب أزمة المناخ".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إسرائيل غزة وإسرائيل بريطانيا حزب العمال

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: الحكومة قطعت شوطاً كبيراً في ملف الإصلاح المالي والمصرفي

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة قطعت شوطاً كبيراً في ملف الإصلاح المالي والمصرفي.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل نائب وزير الخزانة الأمريكية والي أدييمو، وعدداً من المسؤولين في وزارة الخزانة".
وأضاف أن "اللقاء بحث العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين في مختلف القطاعات الحيوية، واستعراض جهود الحكومة وخططها في الإصلاح الاقتصادي والمالي، والتوجّه نحو تنويع مصادر الناتج العراقي، وتعزيز مستهدفات التنمية، والإجراءات العملية المطبقة في مجال مكافحة غسيل الأموال".
وأكد رئيس الوزراء أن" الحكومة قطعت شوطاً كبيراً في ملف الإصلاح المالي والمصرفي، وتم إكمال 95%‎ من التحويلات المصرفية من خلال المنصة الإلكترونية"، لافتاً الى أنه "تبقى أقل من 5%‎ ستُنجز نهاية العام الجاري، وبعدها سيجرى التحوّل إلى نظام المصارف المراسلة، وفق نهج الحكومة والتزامها برفع قدرات البنوك العراقية، بما يتناسب مع المعايير العالمية ويلبي حاجة البيئة الاستثمارية المزدهرة في العراق".
من جانبه، أثنى أدييمو على "التقدّم الذي يشهده العراق في مجال الإصلاحات الاقتصادية والمصرفية التي تحققت خلال وقت قياسي، وحالة النمو الاقتصادي الذي بلغ إجمالاً بحدود 6‎%، وهو ما يعزز جهود الحكومة في التنمية، معرباً عن الاستعداد للتعاون والعمل ضمن شراكة ثنائية تصبّ في مصلحة التطوير الاقتصادي".

مقالات مشابهة

  • احتجاج خلال خطاب وزيرة بريطانية بخصوص مبيعات الأسلحة لـإسرائيل (شاهد)
  • احتجاج خلال خطاب وزيرة بريطانية بخصوص مبيعات الأسلحة لإسرائيل (شاهد)
  • تقرير: بريطانيا تحتاج إلى 1.3 مليون عامل ماهر
  • العراق والولايات المتحدة يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية
  • رئيس الوزراء: الحكومة قطعت شوطاً كبيراً في ملف الإصلاح المالي والمصرفي
  • من هي المرأة التي "تدير" بريطانيا من خلف الكواليس؟
  • بريطانيا تصادر طائرات دون طيار بسبب مؤتمر لحزب العمال
  • بريطانيا.. تظاهرة في ليفربول تطالب حزب العمال بالتحرك ضد الإبادة الجماعية بغزة
  • 30 قتيلاً على الأقل..ارتفاع حصيلة انفجار منجم في إيران