#سواليف

أدت #غارات طائرات سلاح الجو الاسرائيلي إلى #استشهاد نحو 500 شخص على الأقل وإصابة 1645 آخرون في #الغارات_الإسرائيلية على #لبنان منذ صباح الاثنين، من بينهم 35 طفلا و58 امرأة، وفق آخر بيان صدر عن وزارة الصحة العامة اللبنانية.

في هذا السياق، أعلن وزير الخارجية الفرنسي جان نويل باروت في كلمته أمام “قمة المستقبل” في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، أن فرنسا تدعو إلى عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي، في ما يتعلق بالوضع في لبنان.

وقال باروت: “تدعو فرنسا مرة أخرى الأطراف وأولئك الذين يدعمونهم إلى وقف التصعيد وتجنب صراع إقليمي من شأنه أن يكون مدمرا للجميع، بدءا بالسكان المدنيين. ولهذا السبب، دعوت إلى عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن حول لبنان الأسبوع الحالي”.

مقالات ذات صلة مدعوون للتعيين ووظائف شاغرة  2024/09/24

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف غارات استشهاد الغارات الإسرائيلية لبنان

إقرأ أيضاً:

الصحة اللبنانية: 492 شهيدًا و1645 جريحًا بأعنف قصف إسرائيلي منذ 8 أكتوبر

بيروت - صفا

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، استشهاد 491 شخصًا على الأقل وإصابة 1645 آخرين بينهم نساء وأطفال ومسعفون، جراء الغارات الإسرائيلية على جنوبي لبنان منذ صباح يوم الاثنين.

وأعلن وزير التربية اللبناني عباس الحلبي، تعطيل المدارس والجامعات غدًا الثلاثاء في جميع أنحاء البلاد، كما قررت السلطات فتح المؤسسات التعليمية لإيواء النازحين جراء أعنف قصف إسرائيلي على جنوبي البلاد منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وفي ذات السياق، ذكر المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن الجيش سيشن قريبًا هجمات في عمق منطقة البقاع شرقي لبنان، بعد أن نفذ أكثر من 300 غارة على الجنوب منذ الصباح، مضيفًا أن هجوم الجيش على لبنان جاء ضربة استباقية بعد رصد تحركات لحزب الله لاستهداف "إسرائيل".

يشار إلى أن الغارات استهدفت بلدات ميس الجبل وعيترون وحولا والطيبة ومركبا وبني حيان وجبل الريحان ومرتفعات إقليم التفاح وبنت جبيل وحانين وزوطر ومنطقة النبطية جنوبي لبنان، كما طالت الغارات محيط مناطق الشعرا وحربتا والهرمل ومحيط بلدات شمسطار وطاريا وبوداي شرقي لبنان.

 

مقالات مشابهة

  • نحو 500 شهيد وآلاف الجرحى وفق آخر بيانات الصحة اللبنانية
  • فرنسا تدعو لاجتماع طارئ لمجلس الأمن بشأن لبنان
  • فرنسا تطلب عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي بسبب الوضع في لبنان
  • فرنسا تدعو إلى اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي حول لبنان
  • فرنسا تدعو لاجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي حول لبنان
  • فرنسا تدعو لاجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي حول لبنان  
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع ضحايا الغارات الإسرائيلية على لبنان إلى 492 شهيداً و1645 جريحا
  • الصحة اللبنانية: 492 شهيدًا و1645 جريحًا بأعنف قصف إسرائيلي منذ 8 أكتوبر
  • فرنسا تدعو لجلسة طارئة في مجلس الأمن بشأن التصعيد بين إسرائيل وحزب الله