أطلقت دائرة البلديات والنقل، بالتعاون مع هيئة أبوظبي للإسكان، حملة مسح ميداني مشتركة في جميع مناطق إمارة أبوظبي، تستهدف من خلالها تصويب أوضاع المساكن الحكومية غير المُستغلَّة (المهجورة)، والمساكن التي تُستغَل لغير الغرض المخصَّص لها حين تؤجَّر أو تحوَّل إلى منافذ تجارية.

وتنفذ هذه الحملة الجديدة انطلاقاً من حرص الجهتين على الالتزام بتحقيق أهداف رؤية حكومة أبوظبي في تطوير مجتمعات سكنية متكاملة بمقاييس مستدامة تُسهم في تعزيز الرفاه الاجتماعي والتلاحم الأسري بين أفراد المجتمع، استمراراً لحملات التوعية وحملات المسح الميداني التي نفذت خلال الفترة الماضية، وفق أحكام القانون رقم (8) لسنة 2019 بشأن تنظيم إشغال العقارات والوحدات السكنية في إمارة أبوظبي.

حملة توعوية

وتزامناً مع حملة المسح الميداني، تطلق هيئة أبوظبي للإسكان حملة توعوية تهدف إلى رفع مستوى الوعي المجتمعي بالآثار السلبية للمساكن المؤجَّرة والمهجورة والمُستغلَّة لأغراض تجارية، والتعريف بضوابط تأجير المنح السكنية واشتراطاتها ومخالفاتها، إضافةً إلى العمل المشترك مع أفراد المجتمع لتعزيز مستوى الوعي بالمظهر الحضاري لإمارة أبوظبي، والإسهام في مواجهة هذه الحالات التي تُحدِث آثاراً اجتماعية وبيئية سلبية.
وتهدف الحملة أيضاً إلى تعريف أصحاب المساكن الحكومية بالحلول التي تقدِّمها الهيئة، ومنها تقديم قروض صيانة وقروض هدم وإعادة بناء، بهدف إعادة تأهيل المساكن والمحافظة على حالتها العامة لتعكس الطابع العصري المتطوِّر لإمارة أبوظبي.

بالتعاون مع دائرة البلديات والنقل، هيئة أبوظبي للإسكان تطلق حملة مسح ميداني جديدة لمواصلة جهودها في تصويب أوضاع المساكن الحكومية في أبوظبي والعين والظفرة، ما يسهم في تطوير مجتمعات سكنية متكاملة بمقاييس مستدامة في الإمارة. pic.twitter.com/gHLgG5iA28

— مكتب أبوظبي الإعلامي (@ADMediaOffice) September 24, 2024 شهر لتصويب الأوضاع

وقال ماجد عبدالله المهيري، المدير التنفيذي لقطاع تخصيص منافع الإسكان بالإنابة: "تحرص هيئة أبوظبي للإسكان على توفير مساكن مناسبة في مجتمعات آمنة متكاملة للمواطنين في إمارة أبوظبي، ما يتلاءم مع احتياجاتهم ومتطلبات أُسرهم، ومتابعة إشغالها وِفقَ شروط وضوابط الانتفاع بالمساكن الحكومية".
وأضاف المهيري أن المحافظة على المظهر العام للمجتمعات السكنية التي تطورها الهيئة، والإبلاغ عن أي مخالفات لشروط وضوابط الانتفاع من المساكن الحكومية، هي مسؤولية مشتركة بين جميع أفراد المجتمع، دعماً للجهود التي تبذلها الجهات الرسمية لتصويب أوضاع المساكن المخالفة، داعياً إلى ضرورة التقيد بشروط الانتفاع بالمساكن وضوابطها، والمبادرة إلى تصويب أوضاعها لتفادي المخالفات.

وأوضح المهيري أن المساكن المخالفة ستمنح مدة شهر واحد لتصويب أوضاعها، وبعد ذلك قد تقطع خدمات الماء والكهرباء وِفقَ الإجراءات القانونية المعتمدة.
وأكد المهيري مواصلة عمليات التفتيش على المساكن التي صوبت أوضاعها خلال الفترة الماضية للتأكد من الاستمرار بإشغالها بصورة قانونية. وفي حال تكرار المخالفة، ستُطبَّق الإجراءات والتدابير القانونية بحقها مباشرة ودون إنذار.

ويمكن لأفراد المجتمع التبليغ عن الحالات المخالفة لشروط وضوابط الانتفاع من المساكن الحكومية من خلال تطبيق "تم".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات أبوظبي هيئة أبوظبي للإسكان هیئة أبوظبی للإسکان المساکن الحکومیة أوضاع المساکن

إقرأ أيضاً:

الزراعة تطلق حملة «إنتاجنا لأبنائنا» لتوفير المنتجات الغذائية بأسعار مخفضة

أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، حملة «إنتاجنا لأبنائنا»، لتوفير وضخ كميات من السلع والمنتجات الغذائية من إنتاجها، بأسعار مخفضة، لدعم الأهالي مع بداية العام الدراسي الجديد، والمساهمة في رفع العبء عن كاهلهم.

يأتي ذلك في إطار توجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لأجهزة الوزارة وهيئاتها المختلفة، بالمشاركة الإيجابية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية «بداية»، والتي تركز على جودة الحياة، فضلا عن جوانب الصحة والتعليم والثقافة، وهو ما يؤكد اهتمام الدولة المصرية بالمواطن المصري.

وأطلقت الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، 10 منافذ متنقلة صباح اليوم، محملة بكميات من بيض المائدة، بسعر 150 جنيه للكرتونة، فضلا عن منتجات الألبان، للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة، بعدد من الميادين وأماكن تمركز المواطنين، بمحافظات القاهرة الكبرى، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وأولياء الأمور مع بداية العام الدراسي الجديد.

وقال الدكتور حسن الفولي رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، أن هناك توجيهات وتكليفات من وزير الزراعة، بمضاعفة عدد المشروعات التابعة للهيئة وجمعيات الإصلاح الزراعي، والتوسع في فتح منافذ بيع جديدة، وزيادة عدد المنافذ المتحركة، وطرح كافة إنتاج المشروعات للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة، للمساهمة ضمن خطة الدولة لخفض الأسعار ومحاربة الغلاء.

وأشار إلى أن الهيئة ستواصل العمل بضخ المزيد من السلع والمنتجات الغذائية، بجميع منافذها الثابتة والمتحركة، وعلى مستوى كافة محافظات الجمهورية، وذلك بالتوازي مع خطط التطوير للجمعيات وزيادة إنتاج المشروعات.

اقرأ أيضاًوزير الزراعة يستعرض جهود واستراتيجية تحقيق الأمن الغذائي

الزراعة: التغيرات المناخية تسببت في ارتفاع أسعار الخضروات والفاكهة بنسبة 80%

وزيرا التموين والزراعة: الدولة حريصة على استقرار صناعة الدواجن باعتبارها أحد أهم محاور الأمن الغذائي

مقالات مشابهة

  • بالتعاون مع دائرة البلديات والنقل.. هيئة أبوظبي للإسكان تطلق حملة مسح ميداني جديدة ضمن جهودها لتصويب أوضاع المساكن الحكومية في الإمارة
  • هيئة الحشد الشعبي تعلن انطلاق حملة فزعة عراقية
  • "نفط عمان" تطلق حملة لحاملي بطاقات نظام الدعم الوطني
  • مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم تطلق برنامج ” مارس ” لتدريب خريجي الرعاية الصحية في أبوظبي
  • الزراعة تطلق حملة «إنتاجنا لأبنائنا» لتوفير المنتجات الغذائية بأسعار مخفضة
  • تربية كركوك تطلق حملة العودة إلى التعليم
  • خبير ملكي يكشف الكلمات التي تستخدمها كيت ميدلتون لتصويب سلوك أطفالها
  • وزارة البيئة تطلق حملة لوقف حرق قش الأرز
  • مع بدء العام الدراسي.. كركوك تطلق حملة لمكافحة الكلاب السائبة وتمنع الذبح العشوائي