أعلنت وزارة الصحة والسكان حصول 3 مستشفيات تابعين لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، على اعتماد الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية GAHAR.

6 مستشفيات حاصلة على الاعتماد 

أوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن المستشفيات التي حصلت على الاعتماد هي مركز الكبد والجهاز الهضمي بهيها بالشرقية، إذ حصل على الاعتماد الكلي كأول مركز يحصل على الاعتماد الكلي من المستشفيات التابعة للأمانة، كما حصل مركز القلب والجهاز الهضمي بدمياط على الاعتماد المبدئي، وحصل مركز أورام دار السلام على الاعتماد المبدئي للسنة الثانية على التوالي ولمدة عام.

جودة الرعاية الصحية المقدمة

وأشارت الدكتورة مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، إلى أن إجمالي عدد المستشفيات والمراكز الحاصلة على الاعتماد 16 مستشفى، موضحة أن أمانة المراكز الطبية المتخصصة تعمل وفق خطة متكاملة للتحسين المستمر لجودة الرعاية الصحية المقدمة، وفق معايير الجودة الوطنية الصادرة من الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، والمعتمدة دولياً من الإسكوا، وذلك بهدف تقديم خدمات طبية متميزة في جميع المستشفيات والمراكز التابعة للأمانة، والتي تغطي معظم محافظات الجمهورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرعاية الصحية الرقابة الصحية الصحة والسكان المراكز الطبية المتخصصة خدمات طبية دار السلام أمانة أورام الطبیة المتخصصة على الاعتماد

إقرأ أيضاً:

«الصحة» تعلن حصول مستشفى القناطر الخيرية على شهادة اعتماد الجودة

أعلنت وزارة الصحة والسكان حصول مستشفى القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية على اعتماد GAHAR كأول مستشفى عام حكومي، تابع لقطاع الرعاية العلاجية بالوزارة، في إطار تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، والاستعداد لتطبيقها في جميع المحافظات تباعا.

الوزارة تسعى إلى اعتماد جميع المنشآت الطبية

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزارة تسعى إلى اعتماد جميع المنشآت الطبية التابعة لها ، وفقاً لمعايير الجودة الوطنية الصادرة من الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية «GAHAR»، والمعتمدة دوليا من الإسكوا، بهدف تحسين جودة الرعاية الصحية، بما يضمن زيادة فرص حصول المرضى على خدمات طبية متميزة وشاملة ومستدامة.

ومن جانبه، أشار الدكتور بيتر وجيه رئيس قطاع الطب العلاجي، إلى أن القطاع، يعمل على تقديم خدمات طبية متميزة للمواطنين بكل المستشفيات التابعة له، من خلال التحسين المستمر لتلك الخدمات، بما يضمن سلامة وأمان المريض، ترسيخا لثقافة الجودة.

تحسين سلامة المرضي

جدير بالذكر أن شروط الحصول على الاعتماد «GAHAR»، تتضمن تحسين سلامة المرضي في المنشآت الصحية، بما يتطابق مع كل المتطلبات الوطنية للسلامةNSR، بجانب تحقق متطلبات الجودة الأساسية، بما يضمن كفاءة وفعالية الخدمة الصحية ورضاء المنتفعين، إضافة إلى تحقيق أداء احترافي مستقر للمنشأة في كل أقسامها، وعلى كل مستويات تقديم الخدمة بها في جميع الأوقات وجميع الحالات.

مقالات مشابهة

  • الصحة: حصول 3 مستشفيات على شهادة اعتماد الجودة من الـ GAHAR
  • حصول ٣ مستشفيات على شهادة اعتماد الجودة من الـ GAHAR
  • 3 مستشفيات تابعة لأمانة المراكز الطبية تحصل على شهادة الاعتماد والجودة
  • جامعة الجلالة تحصل على الاعتماد الدولي IERS لـ«تكنولوجيا العلاج التنفسي»
  • جامعة الجلالة تحصل على الاعتماد الدولي لبرنامج تكنولوجيا العلاج التنفسي
  • الصحة: حصول مستشفى القناطر الخيرية على شهادة اعتماد الجودة
  • مستشفى القناطر الخيرية تحصل على شهادة اعتماد الجودة من الـ GAHAR
  • «الصحة» تعلن حصول مستشفى القناطر الخيرية على شهادة اعتماد الجودة
  • فرض رسوم مالية جديدة على الخدمات الطبية في المستشفيات العراقية