أنقرة (زمان التركية) – يجتمع حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض لبحث سيناريوهات الدعوى القضائية المرفوعة ضد عمدة بلدية إسطنبول الكبرى، أكرم إمام أوغلو، مع تبقي فترة قصيرة على النطق بالحكم فيها.

ورفعت دعوى قضائية ضد إمام أوغلو بتهمة إهانة أعضاء الهيئة العليا للانتخابات فيما يُعرف إعلاميا “بقضية الأحمق”، بعد إلغائهم نتائج انتخابات بلدية إسطنبول الكبرى في عام 2019،

وفي ختام المحاكمة التي استمرت ثلاث سنوات، أصدر محكمة محلية حكما بالسجن عامين و7 أشهر على إمام أوغلو، وبعد العقوبة التي فرضت عليه حظرا سياسيا، لجأ إمام أوغلو إلى محكمة الطعن، ومن المنتظر التصديق على الحكم الصادر بحق إمام أوغلو وإحالته إلى المحكمة العليا.

وعلى خلفية الحديث بكثرة عن الموضوع خلال الآونة الأخيرة، أصدر زعيم الحزب، أوزجور أوزال، تعليماته إلى الفريق القانوني للحزب للاجتماع في تمام الساعة 13:00 بتوقيت تركيا من اليوم الثلاثاء، كما سيشارك إمام أوغلو في الاجتماع الاستثنائي المقرر عقده في إسطنبول، وسيتم تحديد خارطة طريق استنادا على ما يمكن فعله من الناحية القانونية.

هذا ولن يشارك أوزال في الاجتماع بسبب زيارته إلى الولايات المتحدة.

 

Tags: أكرم إمام أوغلوأوزجور أوزالالحكم على إمام أوغلوالهيئة العليا للانتخابات في تركيابلدية إسطنبول الكبرىحزب الشعب الجمهوري

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أكرم إمام أوغلو أوزجور أوزال الحكم على إمام أوغلو بلدية إسطنبول الكبرى حزب الشعب الجمهوري إمام أوغلو

إقرأ أيضاً:

الإطار التنسيقي: بيان المرجعية العليا يشكل خارطة طريق لإسناد لبنان وفلسطين

23 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أكد الإطار التنسيقي، اليوم الإثنين، أن بيان المرجعية الدينية العليا يشكل خريطة طريق واضحة لمن يرغب في تقديم الدعم والإسناد إلى لبنان وفلسطين.

وذكرت الدائرة الإعلامية للإطار في بيان- تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)- أن “الإطار التنسيقي عقد اجتماعه الدوري، اليوم الإثنين، الموافق 23-9-2024، في مكتب رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي؛ لمناقشة آخر التطورات والأحداث في المنطقة، وخصوصًا حرب الإبادة الوحشية التي يشنها الكيان الإجرامي الصهيوني ضد أهلنا في لبنان وفلسطين”.

وأكد الإطار التنسيقي- حسب البيان- استنكاره وإدانته للجرائم التي تنفذها آلة الحرب الصهيونية ضد المواطنين العزل في الضاحية الجنوبية وبقية مدن لبنان”، مبينا، أن “بيان المرجعية العليا يشكل خريطة طريق واضحة لمن يرغب في تقديم الدعم والإسناد بأشكاله كافة”.

وأعرب الإطار التنسيقي عن، “تحيته لأبطال حزب الله الشجعان المرابطين، وعلى رأسهم السيد حسن نصر الله”، معلنًا استعداده الدائم للوقوف إلى جانب الأشقاء اللبنانيين في محنتهم بكل الوسائل الممكنة، دعمًا لصمود ومقاومة حزب الله الأبطال.

ودعا الإطار جميع أبناء الشعب العراقي وأصحاب الهيئات والمؤسسات، إلى فتح باب التبرعات وتسيير قوافل الدعم الإنساني؛ للتعبير عن التلاحم والتضامن مع الشعب اللبناني الشقيق ومقاومته البطلة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • وزير الشئون النيابية يستقبل وفد الشعب الجمهوري بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية
  • وزير الشئون النيابية يستقبل وفد "الشعب الجمهوري" بمقر الوزارة
  • الإطار التنسيقي: بيان المرجعية العليا يشكل خارطة طريق لإسناد لبنان وفلسطين
  • الشخصيات السياسية الأكثر شعبية بين الشباب في تركيا؟
  • شقيق زوجة إمام عاشور يثير الجدل بسبب الاحتفال بدرع الدوري.. ماذا فعل؟
  • على أمل إنهاء عدالة الجرافات التي تطال بيوتهم.. مسلمو الهند بانتظار قرار المحكمة العليا
  • قيادي بـ«الشعب الجمهوري»: مراجعة مخصصات الاتحادات الرياضية يعزز من المشاركة الإيجابية
  • عضو بالحزب الجمهوري: الصراع في الشرق الأوسط بسبب سياسات بايدن غير الواضحة
  • ​​1488 رحلة يوميا.. مطار إسطنبول يحافظ على صدارته أوروبيا