استقبل السفير، أبو بكر محمود، نائب وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، السكرتير الدائم لوزارة خارجية زامبيا Hope Situmbeko والوفد المرافق لسيادتها، اليوم 23 سبتمبر 2023، بالقاهرة.

تناول اللقاء سُبل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية على الأصعدة السياسية والاقتصادية والاستثمارية، لاسيما في ضوء عضوية البلدين في تجمع الكوميسا، بما تخلقه من فرص لتنمية حجم التجارة والاستثمار بين البلدين.

وأكد نائب الوزير على اهتمام عدد من الشركات المصرية بالمشاركة في المشروعات ذات الأولوية للجانب الزامبي لاسيما في قطاعات البنية التحتية والإنشاءات والطاقة، مشيراً إلى الخبرات العريضة التي تتمتع بها الشركات المصرية في هذه المجالات.

أكد نائب الوزير استعداد مصر لتبادل الخبرات وبناء قدرات الكوادر الزامبية على النحو الذي يخدم مصالح البلدين، ويعزز من التعاون والتنسيق بين مختلف دول القارة الإفريقية.

كما عبر الجانبان عن ارتياحهما للزخم الذي تشهده العلاقات الثنائية بين مصر وزامبيا على المستوي الثنائي والتنسيق القائم بين البلدين في المحافل الإقليمية والدولية.

اقرأ أيضاًمجلس وزراء الخارجية العرب يؤكد التضامن مع لبنان في مواجهة العدوان الإسرائيلي

وزير الخارجية: مصر تواصل مساعيها لوقف إطلاق النار في قطاع غزة

وزير الخارجية والهجرة يلتقي بنظيره السنغافوري

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير خارجية زامبيا أبو بكر محمود وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

رئيس جمهورية المالديف يلتقي سمو وزير الخارجية

المناطق_واس

التقى فخامة الرئيس الدكتور محمد معز، رئيس جمهورية المالديف، صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

ونقل سموه خلال اللقاء تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- إلى فخامته، ولحكومة وشعب المالديف الصديق، وتمنياتهما بدوام التوفيق والنجاح.

أخبار قد تهمك الجندل يُقصي الأهلي ويتأهل لدور الـ16 من كأس خادم الحرمين الشريفين 24 سبتمبر 2024 - 12:22 صباحًا سفارة المملكة لدى مصر تقيم حفل استقبال للمواطنين بمناسبة اليوم الوطني الـ94 24 سبتمبر 2024 - 12:19 صباحًا

من جانبه حمّل فخامته سمو الوزير تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين، ولسمو ولي العهد، ولحكومة وشعب المملكة العربية السعودية.

وخلال اللقاء بحث الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، إضافة إلى استعراض آخر المستجدات على الصعيد الدولي، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز، سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، ومندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير الدكتور عبدالعزيز الواصل، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود، ومستشار سمو وزير الخارجية محمد اليحيى.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 24 سبتمبر 2024 - 12:26 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد24 سبتمبر 2024 - 12:08 صباحًاالمملكة تتابع بقلقٍ بالغ تطورات الأحداث الأمنية الجارية في الأراضي اللبنانية وتجدد تحذيرها من خطورة اتساع رقعة العنف في المنطقة منوعات24 سبتمبر 2024 - 12:06 صباحًامعالي وكيل النيابة العامة الدكتور شلعان بن راجح الشلعان يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني ٩٤. أبرز المواد24 سبتمبر 2024 - 12:01 صباحًامعالي النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني ٩٤ أبرز المواد23 سبتمبر 2024 - 11:46 مساءًالألعاب النارية تنشر أجواء الفرح باليوم الوطني في سماء أبها أبرز المواد23 سبتمبر 2024 - 11:44 مساءًالسواحه من قمة المستقبل: بتمكين قيادتنا الرشيدة قدمنا نموذجًا رائدًا دوليًا لسد الفجوات الاجتماعية والاقتصادية وفي الذكاء الاصطناعي24 سبتمبر 2024 - 12:08 صباحًاالمملكة تتابع بقلقٍ بالغ تطورات الأحداث الأمنية الجارية في الأراضي اللبنانية وتجدد تحذيرها من خطورة اتساع رقعة العنف في المنطقة24 سبتمبر 2024 - 12:06 صباحًامعالي وكيل النيابة العامة الدكتور شلعان بن راجح الشلعان يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني ٩٤.24 سبتمبر 2024 - 12:01 صباحًامعالي النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني ٩٤23 سبتمبر 2024 - 11:46 مساءًالألعاب النارية تنشر أجواء الفرح باليوم الوطني في سماء أبها23 سبتمبر 2024 - 11:44 مساءًالسواحه من قمة المستقبل: بتمكين قيادتنا الرشيدة قدمنا نموذجًا رائدًا دوليًا لسد الفجوات الاجتماعية والاقتصادية وفي الذكاء الاصطناعي الجندل يُقصي الأهلي ويتأهل لدور الـ16 من كأس خادم الحرمين الشريفين الجندل يُقصي الأهلي ويتأهل لدور الـ16 من كأس خادم الحرمين الشريفين تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • رئيس جمهورية المالديف يلتقي سمو وزير الخارجية
  • أبو الغيط يلتقي وزير العلاقات الخارجية في جمهورية بنما على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للدورة (79) للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير الاقتصاد والتخطيط يناقش مع نظيره الأرجنتيني تعزيز العلاقات الثنائية
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيرته الرومانية
  • نيويورك.. وزير الخارجية يبحث العلاقات الثنائية مع نظيره التشادي
  • وزير الخارجية بحث مع نظيره الإيراني العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره السوداني مسألة الأمن المائي بين البلدين
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيرته اللاتفية تعزيز العلاقات بين البلدين
  • السفير الإماراتي يبحث تعزيز العلاقات مع وزير الخارجية التركماني