أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى، الالتزام بتعزيز أداء المؤسسات الفلسطينية وضمان الحوكمة الفعالة وتقديم أفضل الخدمات لأبناء شعبنا، الذي يعاني منذ سنوات طويلة من الاحتلال والقمع.

وقال مصطفى في كلمته بقمة الأمم المتحدة للمستقبل التي عقدت على هامش أعمال الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، إن شعبنا يعاني في غزة من أحد أحلك الفصول في التاريخ الحديث، حيث تسببت حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية منذ ما يقرب من عام في خسائر ومعاناة غير مسبوقة وكارثة إنسانية".

وأضاف: "في الوقت ذاته، لا يزال شعبنا في الضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية، يواجه تهديدات ممنهجة مدفوعة بعنف المستوطنين المتصاعد، والغارات العسكرية، والقيود المفروضة على الحركة، والحصار المالي لحجب عائدات الضرائب الفلسطينية".

وأشار مصطفى إلى أنه بينما نسعى جاهدين للعب دور إيجابي في الاستجابة للتحديات العالمية، فإننا للأسف نعاني من الاحتلال الإسرائيلي واعتداءاته في قطاع غزة والضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

حماس: رد فعل المقاومة في لبنان والعراق واليمن يزيد صمود شعبنا ويربك الاحتلال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أشادت حركة حماس مساء اليوم الأحد برد فعل المقاومة في لبنان والعراق واليمن، معتبرة أنه يعزز صمود الشعب الفلسطيني ويربك الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت حماس في بيان لها أن رد المقاومة يُؤكد فشل المخطط الصهيوني في فرض معادلات جديدة على قطاع غزة، مشيرةً إلى أن "المقاومة الإسلامية تزيد عدد الهاربين الصهاينة من الجليل بدلًا من إعادتهم كما يدعي المجرم نتنياهو".

وشددت الحركة على أن رد فعل المقاومة في لبنان، والذي شمل استهداف مواقع عسكرية واستراتيجية للكيان الصهيوني، يُثبت فعالية المقاومة وقدرتها على ردع الاحتلال.

وتأتي تصريحات حماس وسط الحرب الدائرة بينها وبين إسرائيل في قطاع غزة، والتي تصعد فيها إسرائيل من ضرباتها على القطاع، بينما ترد "حماس" بإطلاق صواريخ على الأراضي الإسرائيلية.

وتظهر تصريحات "حماس" دعمها لردود فعل المقاومة في الدول العربية، مُعتبرةً إياها عاملًا هامًا في تعزيز صمود الشعب الفلسطيني وإرباك الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • الرئيس عباس : فلسطين صاحبة الولاية في قطاع غزة
  • مصطفى: إسرائيل لا تخف نواياها لمحو وإبادة شعبنا
  • مصعد كوتيل مشروع تهويدي جديد يطوق الأقصى ويشوّه التاريخ
  • محمود عباس يبحث مع رئيس الاتحاد الأوروبي مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية
  • لجنة أممية: الانتهاكات بحق أطفال غزة هي الأسوأ في التاريخ
  • حماس: رد فعل المقاومة في لبنان والعراق واليمن يزيد صمود شعبنا ويربك الاحتلال
  • رئيس فلسطين من نيويورك: حان الوقت لينال شعبنا حريته واستقلاله
  • حركة المجاهدين الفلسطينية: نحمل الإدارة الأمريكية مسئولية مجزرة مدرسة الزيتون
  • وكيل إفريقية النواب يرحب بمطالبة الأمم المتحدة بإنهاء الوجود الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية