موقع 24:
2024-09-24@08:32:03 GMT

أزمة المنستيري ومولودية الجزائر تتصاعد

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

أزمة المنستيري ومولودية الجزائر تتصاعد

قالت اللجنة المكلفة بتسيير أعمال الاتحاد التونسي لكرة القدم إنها تقدمت بمخاطبة الاتحاد الأفريقي للتظلم بشأن التجاوزات التي تعرض لها فريق الاتحاد المنستيري في إياب الدور الثاني (دور 32) من دوري أبطال أفريقيا أمام مضيفه مولودية الجزائر.


وأضاف الاتحاد في بيان عبر صفحته على موقع فيسبوك أن "الخطاب تضمن شرحاً مفصلاً لأحداث العنف التي رافقت المباراة والاعتداءات التي تعرض لها وفد الاتحاد الرياضي المنستيري قبل وأثناء وبعد المباراة.


"أرفق الاتحاد الخطاب بمقاطع فيديو توثق الظروف القاسية الكاملة التي دارت فيها المباراة. يؤكد الاتحاد دعمه غير المشروط لفريق الاتحاد الرياضي المنستيري في الشكوى التي رفعها للكاف".
وتأهل مولودية الجزائر إلى دور المجموعات بعدما تغلب 2-0 على الاتحاد المنستيري يوم السبت الماضي في إياب الدور الثاني.

وانتهت مباراة الذهاب بفوز الاتحاد المنستيري 1-0 بملعب رادس في تونس، وبذلك يتأهل الفريق الجزائري فائزاً بنتيجة إجمالية 2-1.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الاتحاد المنستيري مولودية الجزائر

إقرأ أيضاً:

أزمة العالقين في القاهرة تتصاعد وسط تناقض القرارات الحكومية بشأن طيران بلقيس

الجديد برس:

جدد عدد من المسافرين اليمنيين العالقين في مطار القاهرة الدولي شكواهم من غياب الحلول السريعة التي تمكّنهم من العودة إلى اليمن، في ظل استمرار الخلافات وتبادل الاتهامات بين شركة طيران بلقيس والحكومة اليمنية الموالية للتحالف، وتضارب التوجيهات بين رئيس الحكومة ووزارة النقل.

ووفقاً لما نقله موقع “المشاهد نت”، أكد العالقون في مطار القاهرة أن إدارة شركة طيران بلقيس لم تقدم أي حلول لإعادتهم، مشيرين إلى أن الشركة ما تزال تماطل في إرجاع قيمة تذاكر العودة إلى مطار عدن. وبيّنوا أن معظم العالقين هم من المرضى وجرحى الحرب، بمن فيهم نساء وأطفال، ويعانون من أوضاع معيشية صعبة للغاية نتيجة تأخر عودتهم إلى أرض الوطن.

وأوضحوا أن وزارة النقل في عدن كان عليها منح شركة بلقيس مهلة كافية لاستكمال نقل المسافرين، قبل اتخاذ القرار المفاجئ بوقف عملها.

وقد كشفت أزمة العالقين في مطارات القاهرة وجدة وعدن عن تناقض واضح في التوجيهات الصادرة عن رئيس الحكومة أحمد عوض بن مبارك، ووزير النقل عبد السلام حميد، المحسوب على المجلس الانتقالي الجنوبي.

فبينما وجه بن مبارك، في السابع من سبتمبر، وزير النقل بالسماح لطيران بلقيس باستئناف رحلاتها بناءً على تظلم الشركة، أكدت وزارة النقل، في منشور على “فيسبوك” بتاريخ العاشر من سبتمبر، أن وزير النقل وجه بمنح العالقين الأولوية في حجوزات العودة عبر الخطوط الجوية اليمنية، ابتداءً من الحادي عشر وحتى الثلاثين من سبتمبر 2024.

وفي ظل هذا التناقض بين كبار المسؤولين، تتفاقم أزمة العالقين في مطار القاهرة بشكل متسارع. وأكد المسافرون أن تصفية الخلافات السياسية تأتي على حساب المواطنين، الذين يتحملون وحدهم العبء المادي والنفسي. وقد ناشدوا الحكومة التدخل العاجل لإنهاء معاناتهم، خصوصاً أن معظمهم من الأطفال والمرضى.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد المنستيري
  • الجامعة التونسية تراسل الكاف بشأن أحداث مولودية الجزائر والإتحاد المنستيري
  • أزمة العالقين في القاهرة تتصاعد وسط تناقض القرارات الحكومية بشأن طيران بلقيس
  • فضيحة جديدة في الملاعب الجزائرية.. شغب جماهيري واعتداء على لاعبي المنستيري التونسي(فيديو)
  • أزمة آيتن عامر وطليقها تتصاعد
  • لاعب الاتحاد بيريرا يخضع لفحص طبي
  • تأهل الرجاء المغربي ومولودية الجزائر لدور المجموعات بأبطال أفريقيا
  • مولودية الجزائر تتأهل إلى دور المجموعات على حساب الإتحاد المنستيري
  • بث مباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي وجورماهيا يلا شوت اليوم في إياب دوري أبطال أفريقيا